33 ألف أردنية يحصلن على رواتب تقاعدية من الضمان مشاريع بـ (50) مليون دينار نفذها صندوق الطاقة المتجددة في (4) سنوات الاردنيون بالمركز الرابع عالمياً بعدد المصابين بـ"الربو" ..تفاصيل وفيات الاحد 26-5-2019 الضمان: العمل الأقدم لتحديد راتب التقاعد لمن يعمل في أكثر من منشأة رجل أعمال أردني يكسب قضية بالإمارات قيمتها 5ر24 مليون درهم.. تفاصيل اتفاقية بقيمة 10 ملايين دينار لتنفيذ تلفريك عجلون البدء بتنفيذ “وصلة طارق” ضمن “الباص السريع” بعد العيد الموافقة لـ6 شركات جديدة للنقل ذكي صور من حفل الاستقلال (شاهد) كتلة حارة جديدة منتصف الاسبوع العثور على جثة في غور الصافي الضريبة: نهاية أيار أخر موعد للإعفاء من كامل الغرامات الاتصالات تحذر من رسائل احتيالية الملك ينعم على جامعة العلوم الإسلامية العالمية بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى حزبيون يناقشون سيناريوهات مستقبلية لتجربة اللامركزية الزراعة تنفي تفويض اراضي حرجية لشخصية عسكرية مهمة بالاسماء -الملك ينعم على مؤسسات وطنية ورواد عطاء وإنجاز بأوسمة ملكية بعيد الاستقلال 73 تحويل السير عن نفق المدينة الرياضية بعد تدهور مركبة الرزاز للملك : معكم وبكم نمضي متسلحين بوحدتنا الوطنية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2018-08-09 |

زينة معاني تطلق روايتها الاولى

زينة معاني تطلق روايتها الاولى

جفرا نيوز - صدر عن مؤسسة ” الآن ناشرون وموزعون رواية " ذنوب صغيرة " للكاتبة الأردنية زينة المعاني، وهي الرواية الأولى للكاتبة المعاني، التي لم تحدّد بعد موعد إشهار روايتها، بسبب نفاد نسخ الطبعة الأولى منها. وستعلن عن موعد حفل توقيع الرواية، بعد صدور نسخ الطبعة الثانية من " ذنوب صغيرة".
والرواية فيما كُتب عنها ” عمل امرأة في غاية التمرد والجرأة، عملٌ إشكاليّ، ليس فقط، في شكله وبنيته، بل وفي التناقض ما بين إعجاب القُرّاء والإشادة بالعمل المختلف والدهشة الطويلة التي عَلِقت في أذهانهم، وما بين آراء كَهنة الرواية، الذين يحاربون لأجل الإبقاء على شكل الأعمال الكلاسيكية النمطية، وعدم تقبّل الجديد، الذي نجح بالرغم من اختلافه.. وقد يغيب عن أذهانهم أنّ هذا الاختلاف الكليّ، قد يقف وراء نجاح العمل".
ومع اللحظات الأولى من توزيع الرواية، شهدت المكتبات تهافت غير مسبوق على شراء الرواية التي أصبحت حديث القراء لما تحتويه من جرأة في الطرح واختلاف كلّي عن النمط المعتاد. يُذكر أن الأسئلة حول العمل تركزت وبشكل كبير عن إمكانية كوْن القصة قصة حقيقية حدثت بالفعل مع الكاتبة، وكان الموضوع الأكثر طرحاً يتطرق إلى احتمالية كوْن "بلقيس" بطلة الرواية هي الكاتبة زينة المعاني، ذاتها.
يّذكر أن زينة المعاني، تكتب في مواقع أردنية، وعربية مختلفة، ولها العديد من المقالات الاجتماعية والسياسية.