وفاة سيدة وإصابة 4 آخرين اثر حادث تدهور في المفرق تواصل الأجواء الباردة وعودة عدم الاستقرار غدا البرلمان الأوروبي يدعو لدعم الأردن بملف اللاجئين تعليق دوام مدارس عجلون الأحد شويكة: سنقدم خدمات مميزة للسياح حفل تأبين يستذكر مواقف الراحل سلطان العدوان.. صور التعليم العالي يستثني الطلبة المتواجدين في هنغاريا من تقديم امتحان اللغة الإنجليزية ضعف الهطول المطري الليلة وحالة جديدة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة غدا بلتاجي يؤكد تعيينه في منصب جديد توقف العمل بإعادة تأهيل طريق المفرق الصفاوي الغذاء والدواء تحذر من هذا المنتج احباط تهريب "قات" من عدن إلى الأردن الجغبير يدعو لتخفيض اشتراكات الضمان الشهرية مصدر عراقي: قوة أميركية تحاصر زعيم داعش قرب الحدود مع سوريا مصدر حكومي ينفي لجفرا اخلاء مبنى محافظة عجلون نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية (رابط) "التربية الاعلامية" متطلب اجباري لطلبة الجامعات وقبول معدلات 60% على برنامج الموازي - قرارات محافظ عجلون يؤكد وقف اطلاق النار وجاري التواصل مع الوجهاء ابو السعود: مشاريع زراعية ومائية في وادي الاردن لتحسين كفاءة مياه الري ل الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2018-08-09 |

زينة معاني تطلق روايتها الاولى

زينة معاني تطلق روايتها الاولى

جفرا نيوز - صدر عن مؤسسة ” الآن ناشرون وموزعون رواية " ذنوب صغيرة " للكاتبة الأردنية زينة المعاني، وهي الرواية الأولى للكاتبة المعاني، التي لم تحدّد بعد موعد إشهار روايتها، بسبب نفاد نسخ الطبعة الأولى منها. وستعلن عن موعد حفل توقيع الرواية، بعد صدور نسخ الطبعة الثانية من " ذنوب صغيرة".
والرواية فيما كُتب عنها ” عمل امرأة في غاية التمرد والجرأة، عملٌ إشكاليّ، ليس فقط، في شكله وبنيته، بل وفي التناقض ما بين إعجاب القُرّاء والإشادة بالعمل المختلف والدهشة الطويلة التي عَلِقت في أذهانهم، وما بين آراء كَهنة الرواية، الذين يحاربون لأجل الإبقاء على شكل الأعمال الكلاسيكية النمطية، وعدم تقبّل الجديد، الذي نجح بالرغم من اختلافه.. وقد يغيب عن أذهانهم أنّ هذا الاختلاف الكليّ، قد يقف وراء نجاح العمل".
ومع اللحظات الأولى من توزيع الرواية، شهدت المكتبات تهافت غير مسبوق على شراء الرواية التي أصبحت حديث القراء لما تحتويه من جرأة في الطرح واختلاف كلّي عن النمط المعتاد. يُذكر أن الأسئلة حول العمل تركزت وبشكل كبير عن إمكانية كوْن القصة قصة حقيقية حدثت بالفعل مع الكاتبة، وكان الموضوع الأكثر طرحاً يتطرق إلى احتمالية كوْن "بلقيس" بطلة الرواية هي الكاتبة زينة المعاني، ذاتها.
يّذكر أن زينة المعاني، تكتب في مواقع أردنية، وعربية مختلفة، ولها العديد من المقالات الاجتماعية والسياسية.