الاحد آخر موعد للتسجيل الأولي للحج - تفاصيل الامن يكشف التفاصيل الكاملة لأحداث شغب عجلون .. بيان وصور تعرف على تفاصيل الحالة الجوية خلال الايام القادمة بالفيديو .. اشتباكات وتبادل لإطلاق النار بين محتجين وقوات الامن في عجلون المعاني: قبول جميع طلبة "القبول الموحد".. والنتائج غدا - تفاصيل صورة موكب أمين عمان محاطاً بحراسات "مفبركة" الضمان الاجتماعي تنفي عزمها بيع حصتها في الأسواق الحرة الأردنية النائب حسن السعود ينجح في اقناع العريني بالتوقف عن سيره على الأقدام ولي العهد: تضحيات قدمت وما زالت في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة الملك للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى: بوركت جهودكم بمراسم عسكرية..تشییع جثمان الشهید الجالودي في ماحص (صور) الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة في منطقة السلط مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص وزير البيئة الاسبق الدكتور هشام غرايبة.. في ذمة الله وفاة إثر حادث دهس في الهاشمي الشمالي بالصور..الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة (20) سم منخفض جوي يؤثر على المملكة وزخات من الثلج فوق لـ 1100م اليوم - تفاصيل اجواء مغبرة وشديدة البرودة وثلوج متوقعة فجراً تشييع جثمان الشهيد العتوم اليوم تنقلات في التعليم العالي - أسماء مجلس الوزراء يوافق على توسيع مجلس أوقاف القدس
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الخميس-2018-08-09 |

كتلة الحداثة والتنمية النيابية تشيد بمستوى هيئة الاتصالات

كتلة الحداثة والتنمية النيابية تشيد بمستوى هيئة الاتصالات

جفرا نيوز - قام رئيس واعضاء كتلة الحداثة والتنمية النيابية اليوم بزيارة إلى مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة وقد اطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق الهيئة وأهم النشاطات والبرامج التي تنفذها في مجال تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد في المملكة.
ورحب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور بالوفد الزائر وقام باستعراض مهام ومسؤوليات الهيئة التنظيمية والانجازات التي حققتها الهيئة خلال السنوات الماضية في خدمة مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات والبريد ومصالح كافة الجهات الراغبة بالاستثمار في القطاع والجهات العاملة في السوق الاردني، وأكد أن الهيئة تحرص على تنفيذ كافة المهام المنوطة بها وفقا لقانون الاتصالات سواء من الناحية التنظيمية أو الرقابية ووفق منظومة عمل متكاملة لتحقيق ثقافة التميز والارتقاء بالأداء المؤسسي نحو المستوى المطلوب، وأضاف الجبور أن مجموع الايرادات المتأتية للهيئة عن العام 2017 بلغت حوالي 94 مليون دينار تم تحويلها للخزينة، كما بلغت لهذه الفترة من العام الحالي حوالي 51 مليون، أما الفترة ما بين عام 2000 – 2018 فقد حققت الهيئة ايراداً للخزينة يقدر بمليار و 600 مليون أي ما يعادل 91% من ايرادات الهيئات الاخرى.
من جانبه بين المهندس الغرايبة ان الهيئة وجدت لخدمة المواطنين والتغلب على العقبات و التحديات التي واجهت قطاع الاتصالات ولتوفير الخدمة حسب مؤشرات عالية الجودة وبأسعار مناسبة.
وقد أشاد رئيس وأعضاء كتلة الحداثة والتنمية بالمستوى الفني والاداري الذي وصلت إليه هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فضلاً عن الوفر المالي الذي ترفده للخزينة العامة، كما أشار مازن القاضي رئيس الكتلة الى أن هذه الزيارة تأتي في اطار الدور الرقابي والتشريعي المنوط بمجلس النواب وللاطلاع على المهام والخدمات التي تقدمها الهيئة.
وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة تضمنت قاعة خدمة المراجعين (one –stop- shop) التي يتم من خلالها انجاز معاملات ادخال واستيراد اجهزة الاتصالات المتنوعة والتي تم دعمها بشاشات تفاعلية تمكن متلقي الخدمة من الاطلاع على انواع الخدمات المقدمة من الهيئة وتسهيل اجراءات عملهم. كما اطلع الوفد على آلية عمل قسم شؤون المستفيدين المعني بتلقي ومتابعة شكاوى المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات البريدية اضافة الى زيارة مركز مراقبة الجودة المتخصص الذي يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط لمراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية ومحطات البث الاذاعي العاملة وفق التشكيل الترددي FM والمصمم وفقا لأحدث التقنيات والمعايير العالمية.