جفرا نيوز : أخبار الأردن | كتلة الحداثة والتنمية النيابية تشيد بمستوى هيئة الاتصالات
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

كتلة الحداثة والتنمية النيابية تشيد بمستوى هيئة الاتصالات

جفرا نيوز - قام رئيس واعضاء كتلة الحداثة والتنمية النيابية اليوم بزيارة إلى مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وبحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة وقد اطلع الوفد خلال الزيارة على مرافق الهيئة وأهم النشاطات والبرامج التي تنفذها في مجال تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد في المملكة.
ورحب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور بالوفد الزائر وقام باستعراض مهام ومسؤوليات الهيئة التنظيمية والانجازات التي حققتها الهيئة خلال السنوات الماضية في خدمة مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات والبريد ومصالح كافة الجهات الراغبة بالاستثمار في القطاع والجهات العاملة في السوق الاردني، وأكد أن الهيئة تحرص على تنفيذ كافة المهام المنوطة بها وفقا لقانون الاتصالات سواء من الناحية التنظيمية أو الرقابية ووفق منظومة عمل متكاملة لتحقيق ثقافة التميز والارتقاء بالأداء المؤسسي نحو المستوى المطلوب، وأضاف الجبور أن مجموع الايرادات المتأتية للهيئة عن العام 2017 بلغت حوالي 94 مليون دينار تم تحويلها للخزينة، كما بلغت لهذه الفترة من العام الحالي حوالي 51 مليون، أما الفترة ما بين عام 2000 – 2018 فقد حققت الهيئة ايراداً للخزينة يقدر بمليار و 600 مليون أي ما يعادل 91% من ايرادات الهيئات الاخرى.
من جانبه بين المهندس الغرايبة ان الهيئة وجدت لخدمة المواطنين والتغلب على العقبات و التحديات التي واجهت قطاع الاتصالات ولتوفير الخدمة حسب مؤشرات عالية الجودة وبأسعار مناسبة.
وقد أشاد رئيس وأعضاء كتلة الحداثة والتنمية بالمستوى الفني والاداري الذي وصلت إليه هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فضلاً عن الوفر المالي الذي ترفده للخزينة العامة، كما أشار مازن القاضي رئيس الكتلة الى أن هذه الزيارة تأتي في اطار الدور الرقابي والتشريعي المنوط بمجلس النواب وللاطلاع على المهام والخدمات التي تقدمها الهيئة.
وخلال الزيارة، قام الوفد بجولة تضمنت قاعة خدمة المراجعين (one –stop- shop) التي يتم من خلالها انجاز معاملات ادخال واستيراد اجهزة الاتصالات المتنوعة والتي تم دعمها بشاشات تفاعلية تمكن متلقي الخدمة من الاطلاع على انواع الخدمات المقدمة من الهيئة وتسهيل اجراءات عملهم. كما اطلع الوفد على آلية عمل قسم شؤون المستفيدين المعني بتلقي ومتابعة شكاوى المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات البريدية اضافة الى زيارة مركز مراقبة الجودة المتخصص الذي يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط لمراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية ومحطات البث الاذاعي العاملة وفق التشكيل الترددي FM والمصمم وفقا لأحدث التقنيات والمعايير العالمية.