شريط الأخبار
ايام قليلة على التعديل الوزاري الثاني لحكومة الرزاز - تفاصيل طقس بارد نسبيا اليوم وغدا ومنخفض جوي الاربعاء - تفاصيل انخفاض على الحرارة وفرصة لأمطار ورياح نشطة “النواب” يحيل “أسهم ميقاتي بالملكية” لـ “النزاهة” مصادر: الفحص هو ما يقرر سلامة شحنات البنزين المستورد العثور على جثة ثلاثينية داخل منزلها في ماركا العفو العام يصل النواب الاربعاء ويشمل كل مقيم على أرض المملكة بيان للدفاع المدني: شقيق المدير العام حاصل على دكتوراه ولم نصرف «شيك» لرئيس الديوان الملكي الملكة تشارك أهالي مدينة الفحيص في إضاءة شجرة الميلاد الصفدي يعقد جلسة محادثات مع نظيرته البلغارية سرقة مبلغ مالي من بائع خضار والأجهزة الأمنية تعمم عن لوحة المركبة المستخدمة الاخوان ينتظرون دورهم في تعديل حكومة الرزاز .. والحصة المطلوبة وزيران!! البدور يحاور طلبة الأردنية ويؤكد : قانون الضريبة تعرض للتشويه والأهم من قانون الانتخابات كيفية اليتها وادارتها رئيس مجلس إدارة بورصة عمان : عسر سيولة في السوق المحلية ومحلات مهددة بالإفلاس اهالي ماحص والفحيص يقاضون مصنع الاسمنت "لافارج" و يعتصمون ضده .. صور امين عام وزارة العمل ينقل شقيقته كرئيسة لوحدة الخدمات الإدارية بالرغم من أحقية غيرها (وثيقة) اللاجئون السوريون يفضلون العيش في الأردن على كندا (صور) بالاسماء .. إحالات للتقاعد بين عدد من ضباط الامن العام الدفاع المدني يؤكد على ضرورة الالتزام بالسلوكيات السليمة خلال المنخفض الجوي بدران يفجر مفاجأة حول اسباب رحيل حكومته ومن كان يقف خلف ذلك .. تفاصيل
عاجل
 

ديوان التشريع: مجلس أمناء الأردنية لا يملك صلاحية إعادة ترشيح مرشح آخر بدل المنسحب




 
جفرا نيوز-  رد رئيس ديوان التشريع والراي الدكتور نوفان العجارمة على مخاطبة مجلس التعليم العالي للديوان بخصوص بيان الرأي القانوني فيما إذا كان يتوجب على مجلس أمناء الجامعة الأردنية التنسيب بمرشح آخر بدلاً من المُرشح المُنسّحِب (أ.د علاء عبد الرحمن البكري).

وقال العجارمة، في رده "انه وبعد قيام مجلس امناء الجامعة الاردنية بالتوصية الى مجلس التعليم العالي بقائمة تتضمن اسماء ثلاثة مرشحين لمنصب رئاسة الجامعة تنفيذا لنص المادة (11/ب) من قانون الجامعات الاردنية فان دور مجلس الامناء المحدد بالقانون ينتهي عند هذه المرحلة، ولا يملك صلاحية اعادة ترشيح مرشح آخر بدلا من المرشح الذي سحب ترشيحه من قائمة المرشحين ويتولى مجلس التعليم العالي استكمال اجراءات التعيين بتنسيب احد المرشحين الاثنين لتولي رئاسة الجامعة الاردنية".

وكان مَجلِس التَعليم العالي قرر في جَلستهِ التي عَقدَها اليوم بِرئاسَة الدكتور عادل الطويسي وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس مجلس التعليم العالي تَشكيل لجنة من بين أعضائه بِرئاسة (الدكتور نبيل الشواقفة رئيس اللجنة الأكاديمية بالمجلس وعضوية الدكتور مأمون الدبعي والدكتورة إنعام خلف) تكون مُهمتها التأكد من سلامة جميع الإجراءات الشكلية والموضوعية لقرار مجلس أمناء الجامعة الأردنية في تنسيبه للأسماء الثلاثة لرئاسة الجامعة الأردنية الواردة في قراره رقم (60/2018) تاريخ 31/7/2018، كما قرر المجلس مخاطبة ديوان التشريع والرأي لبيان الرأي القانوني فيما إذا كان يتوجب على مجلس أمناء الجامعة الأردنية التنسيب بمرشح آخر بدلاً من المُرشح المُنسّحِب (أ.د علاء عبد الرحمن البكري).