شريط الأخبار
الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام
 

4 طرق كي تستفيد من أصدقائك في تحسين حياتك

جفرا نيوز - الصديق الجيد فهو الذي يقدم لك الدعم خلال الأوقات الصعبة، ويشجعك على أن تصبح الشخص الذي تحلم دائما بأن تكونه. وصدق المثل القائل: "اختر الصديق قبل الطريق".
وهناك 4 طرق تثبت أن صديقك الصدوق يسهم فى تحسين حياتك، بحسب موقع "Care2":
1- إيقاع أسرع وأنشط
أظهرت نتائج الدراسات أن الكثير من الأشخاص أصبحوا يفضلون إدارة شؤون حياتهم بإيقاع أسرع ولمدى أطول، بعدما استفادوا من خوض أصدقائهم تجارب مماثلة. إن الصديق النشيط يشجع صديقه على نبذ الكسل واتباع نمط حياة نشط بما يجلب لك شعورا بالرضا في نهاية المطاف.
2- تحسين الصحة
إن صحبة صديق يتناول الطعام الصحي لهو أمر جيد، حيث يمنحك ميزة التوازن في تناول الطعام، إذ تبين من خلال الدراسات أن أولئك الذين يتمتعون بعلاقات اجتماعية قوية وإيجابية يتمتعون باتزان في ضغط الدم، وتحسن في إفراز الجسم للهرمونات، بالإضافة إلى اكتسابهم لأنظمة مناعية أقوى بل وتقل نسبة إصابتهم بالالتهابات.
3- زيادة الذكاء
يصبح الإنسان أكثر ذكاء كلما أحاط نفسه بأشخاص يتمتعون بالذكاء وتنوع المواهب. أظهرت الدراسات أن وجود شبكة اجتماعية داعمة – حتى ولو كانت شبكة افتراضية على فيسبوك أو إنستغرام – فإن هذا يمكن أن يساعدك في معرفة المزيد من المعلومات. ومع ذلك، فإن الصداقات الافتراضية أقل قيمة من الصداقات الواقعية بين شخصين بطريقة مباشرة يتبادلان المعلومات والمعرفة في نواحٍ مختلفة.
4- هجر العادات السلبية
إن الصديق مرآة لصديقه. إذا كنت تحاول الإقلاع عن التدخين ولكن لديك صديق يدخن، فربما تكون محاولاتك أكثر صعوبة، لذلك من المهم أن تحيط نفسك بالأشخاص الإيجابيين الذين يشجعونك على تبني عادات جديدة ونظيفة.
غالباً ما يحاول الأشخاص غير القادرين على ترك عاداتهم السيئة منعك من النجاح عن طريق سرد العذر بعد العذر. لا أحد يريد أن يكون الفاشل وحده. لا تدع نفسك تقع في هذا الفخ. ابحث عن صديق جيد يدعم تطوير عاداتك الصحية من خلال تجسيد للإيجابية في حياتك.
أصدقاؤنا مهمون للغاية لعافيتنا، لذا خصص بعض الوقت للتفكير في كيفية الاستفادة من أصدقائك لتحسين حياتك، سواء كانت فكرية أو عاطفية أو روحية أو جسدية. إن الأصدقاء الحقيقيين هم هدية حقيقية، حاول أن تشعرهم دائما بمدى تقديرك لهم.