البطاينة: اجراءات تعيين (300) سائق في أمانة عمان ستستكمل خلال يومين بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي لغايات التعيين في هيئة الطاقة الحمود: مديرية الامن العام تعمل باستراتيجية امنية شاملة الاردنيون على موعد مع ارتفاع شديد لدرجات الحرارة في رمضان ! اغلاقات وتحويلات من شارع اليرموك "النشا" باتجاه وسط البلد - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز محافظ البنك المركزي: رفع اسعار الفائدة جاء لحماية الاقتصاد الوطني في المملكة زواتي: لا ترخيص لمحطات محروقات دون شواحن كهرباء ! شخص يقتل آخر رمياً بالرصاص في عمّان.. ويدعي أنها بـ "الخطأ" ويسلم نفسه للأمن وفيات الاثنين 22-4-2019 "المؤسسة المدنیة" تخفض أسعار 50 سلعة بنسب تصل إلی 25 % الأسبوع الحالي الحکومة تطفو علی موج إشاعات التغییر والتعدیل رقم تعريفي لكل عامل وافد الاعلان عن أسماء الحجاج الأسبوع المقبل أجواء شديدة البرودة الليلة وصباح الإثنين تراجع إيرادات ضريبة المبيعات بسبب الدخان !! العرب: نرفض أي صفقة حول فلسطين لا تنسجم مع المرجعيات الملك: رحم الله عامل الوطن الذي توفي بحادث سير غير مسؤول ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك آذار الماضي الملك يدين تفجيرات سريلانكا الارهابية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2018-08-10 | 10:23 am

تحذيرات من معجون الأسنان !

تحذيرات من معجون الأسنان !

جفرا نيوز - حذر خبراء صحة الأسنان من اتجاه يتنامى بشكل متزايد بين العديد من مستخدمي معجون الأسنان، حيث بات كثيرون يستخدمون معاجين خالية من مادة الفلورايد، مما يزيد من مخاطر التسوس.
وتحتوي معظم معاجين الأسنان على مادة الفلورايد، لكن في السنوات الأخيرة، اقترح بعض أطباء الأسنان أن هذه المادة الكيماوية غير ضرورية، بل ربما تكون ضارة.
وفي الوقت الذي يقول الخبراء إن مادة الفلورايد ضرورية لحماية الأسنان، تزايدت الإعلانات على الإنترنت، التي تروج لمعاجين أسنان لا تحتوي على هذه المادة، أو تقدم علاجات بديلة للأسنان، يزعم المروجون لها أنها تحمي من التسوس.
وتشير مراجعة أجراها باحثون من جامعة واشنطن، إلى أن الاكتفاء بتنظيف الأسنان بالفرشاة غير كافٍ للحماية من التسوس، ولا بد من توفر مادة الفلورايد، التي تشكل حاجزاً منيعاً لحماية الأسنان والحفاظ عليها، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وتم التأكيد على هذا الرأي في الأسبوع الجاري، من خلال مقالة في مجلة علم أمراض الأسنان والتي استعرضت الأدبيات العلمية حول نخور الأسنان، واستنتجت أنه من دون الفلورايد، فإن جهود تنظيف الفم لا تؤثر على معدلات التسوس.