توقيف (4) موظفين في الجويدة بجناية استثمار الوظيفة والتزوير الخارجية : السلطات الايرانية تفرج عن الاردنيين الثلاثة المحتجزين لديها العين المعايطة يطالب الرزاز بانهاء ملف مصنع الجمل والرئيس يعد خيرا (381) مليون دينار حاصلات جمرك عمان خلال "2018" - تفاصيل (48) ألف مسجل لدعم الخبز حتى ظهر الاربعاء إرتفاع أسعار الذهب محليا (30) قرشا "حرية الصحفيين" رد الجرائم الالكترونية فرصة للحكومة لإجراء تعديلات أفضل القبض على شخص عربي بحوزته (1) كغم من مادة الكوكائين المخدرة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز أم و أب مطلوبان للتنفيذ القضائي بسبب (500) دينار يناشدان مدير الامن العام والديوان الملكي وفاة و(20) إصابة بحادث تصادم في الحُمر بدء التسجيل لدعم الخبز (رابط) توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2018-08-10 | 01:02 pm

انخفاض أسعار الذهب بفعل صعود الدولار

انخفاض أسعار الذهب بفعل صعود الدولار

جفرا نيوز - انخفضت أسعار الذهب في آسيا اليوم الجمعة مقتربة من أدنى مستوى في عام لتأثرها سلباً جراء ارتفاع الدولار في ظل تصاعد التوترات السياسية عالمياً.
وبحلول الساعة 0618 بتوقيت غرينتش انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1206.29 دولار للأوقية (الأونصة) ليحوم بالقرب من أدنى مستوياته في سنة عند 1204 دولارات والذي بلغه الأسبوع الماضي.
ويتجه المعدن الأصفر صوب تسجيل خامس انخفاض أسبوعي على التوالي.
وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.5 % إلى 1213.4 دولار للأوقية.
وواصل الدولار، المُسعر به الذهب، اليوم مكاسبه ليبلغ أعلى مستوى في 13 شهراً مقابل سلة من العملات المناظرة في الوقت الذي واصلت فيه العملات الأوروبية مثل الجنيه الاسترليني واليورو خسارة قوة الدفع.
وفي غضون ذلك، دفع فرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على موسكو الروبل الروسي للتراجع قرب أدنى مستوى في عامين، فيما هبطت الليرة التركية إلى مستوى قياسي منخفض في أعقاب خلاف دبلوماسي مع الولايات المتحدة.
وفشلت أسعار الذهب، والتي ترتفع في أوقات التوترات، إلى حد كبير في الاستفادة من تصاعد التوترات الجيوسياسية هذا العام، في الوقت الذي اختار فيه المستثمرون اللجوء إلى الدولار كملاذ آمن بدلا من المعدن الثمين.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.6% إلى 15.32 دولار للأوقية.
وتراجع البلاتين 0.4% إلى 827.20 دولار للأوقية، فيما خسر البلاديوم نحو 1% إلى 899.10 دولار للأوقية.
وتتجه المعادن الثلاثة صوب تكبد خسارة على أساس أسبوعي.

رويترز