شريط الأخبار
الاردن يدين قرار استراليا بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل احد الاشقاء "الدعامسة" لجفرا : تركوا عوني مطيع واتهمونا بالفساد و يروي تفاصيل تعيينهم في امانة عمان اخطر ما قاله سمير الرفاعي عن الولاية العامة ومن يختبىء وراء الملك .. تفاصيل امانة عمان تعترف بتعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة .. و تصدر بيان الملك يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني وذكرى الجلوس على العرش إغلاق معصرة و توقيف مالكيها بعد ضبط (137) تنكة زيت زيتون مغشوش بداخلها في عمان .. صور "ابو حسان" يسأل امين عمان عن تعيين (11) شخصاً جميعهم اشقاء في امانة عمان الملك وعباس يبحثان وقف التصعيد الاسرائيلي غدا الشهوان: الاحوال المدنية ستصدر البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً "الصحة" توضح حقيقة فيديو "قص الحديد" في مستشفى البشير انخفاض على درجات الحرارة و عودة الامطار الاحد و الاثنين .. تفاصيل "الضمان": حريصون على تمكين المؤمن عليهم من راتب الشيخوخة ما هي اسباب غياب ديوان المحاسبة ومكافحة الفساد عن تعيين (11) شقيق وشقيقة من عائلة واحدة في امانة عمان وين الشرشف .. ؟ مين أخذ الشرشف ؟ قرض ياباني للأردن بقيمة 300 مليون دولار قريبا فتاة موظفة في امانة عمان تشتم رجال الامن والدرك و تحاول استفزازهم بإهانتهم وفاة شخصين و إصابة (3) اخرين بحادث تدهور مركبتهم اثناء "الصيد" بيان صادر عن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" حول الحراك الوطني صورة تعذيب احد المحتجين على الدوار الرابع "غير صحيحة" ومفبركة الارصاد الجوية : التغيرات والتقلبات المناخية "سيول وجفاف" ستحصل كل عام
 

الرزاز في الحافلة وعلى الرصيف وعند المصعد وفي الميدان وعِدّة جبهات “لا يعجبها الأمر”

جفرا نيوز ـ لا تعجب نشاطات الميدان لرئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز كثيرين في أوساط النخبة السياسية والإطار البيرقرواطي لكنها ترفع من شعبيته وسط الشارع بنسبة كبيرة تكاد تكون مقلقة سياسيا.
 الرزاز ظهر في التداول الإلكتروني في حالتين وهو يمارس عمله الميداني مغادرا المكاتب الوثيرة في مقر رئاسة الوزراء حيث تحدث للناس مباشرة في عدة حافلات للنقل العام في مجمع يتبع مواصلات شمال المملكة.
 أوقف الرزاز أيضا سيارة أجرة متجهة نحو منطقة الجسور ليسأل ويستفسر.
 ثم شوهد يتحدث مع راكبة في حافلة عن الالتزام بالمواعيد واعدا بتطبيقات ذكية على الهاتف لمعرفة متى تتحرك الحافلة.
لاحقا ظهر الرزاز يتبادل الابتسامات مع مُقعَد على كرسي عجلات طلب منه التقاط صورة "سيلفي” فعانقه رئيس الحكومة.
 يزور رئيس الحكومة المستشفيات والمصابين خلال الواجب من رجال الشرطة والأمن، ويُفاجِئ الموسسات التابعة له بزيارات مفاجأة ويتحدث علنا عن التزام حكومته العلني بتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.
يغادر الرزاز بصفة شبه كاملة الدوام المكتبي ويخصص وقتا محدودا لتوقيع الأوراق ويقضي أغلب وقته في زيارات ميدانية تشمل كل القطاعات ،وهو نموذج لم يعتد عليه الأردنيون.
ولا تعجب أطر العمل الميداني حتى وزراء الخدمات الذين يتوقعون زيارة رئاسية تقلقهم في عمق مؤسساتهم.
 وسبق للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن أمر عند تكليف الحكومة بالعمل الميداني.
لكن التعليق الإلكتروني الأكثر تداولا هو ذلك الذي يعلن بأن الرزاز هو الوزير الميداني الوحيد في حكومته خلافا لبقية أعضاء الطاقم.
يظهر رئيس الحكومة بدون فوضى حرس أو مرافقين في زوايا وأماكن غريبة في المجتمع وفي لحظات لا أحد يعرف كيف يختارها مثل وقت الذروة في عيادة تخص أكبر مستشفيات الحكومة أو لحظة انطلاق حافلة عامة أو على الأرصفة وعند هدم المنازل ويتحدث للناس مباشرة عند مصعد في دائرة رسمية.
مثل هذا النموذج غير مسبوق في الأداء وتلك نقطة بدأت تثير الجدل رغم أن القصر الملكي هو الذي أمر بها.راي اليوم