جفرا نيوز : أخبار الأردن | الرزاز في الحافلة وعلى الرصيف وعند المصعد وفي الميدان وعِدّة جبهات “لا يعجبها الأمر”
شريط الأخبار
الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "الصحة" تؤكد مأمونية وسلامة المطاعيم بعد اجتماعهم بالطراونة .. رؤساء البلديات: نقف بجانب الموظفين ضمن الموازنات والقوانين اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات
عاجل
 

الرزاز في الحافلة وعلى الرصيف وعند المصعد وفي الميدان وعِدّة جبهات “لا يعجبها الأمر”

جفرا نيوز ـ لا تعجب نشاطات الميدان لرئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز كثيرين في أوساط النخبة السياسية والإطار البيرقرواطي لكنها ترفع من شعبيته وسط الشارع بنسبة كبيرة تكاد تكون مقلقة سياسيا.
 الرزاز ظهر في التداول الإلكتروني في حالتين وهو يمارس عمله الميداني مغادرا المكاتب الوثيرة في مقر رئاسة الوزراء حيث تحدث للناس مباشرة في عدة حافلات للنقل العام في مجمع يتبع مواصلات شمال المملكة.
 أوقف الرزاز أيضا سيارة أجرة متجهة نحو منطقة الجسور ليسأل ويستفسر.
 ثم شوهد يتحدث مع راكبة في حافلة عن الالتزام بالمواعيد واعدا بتطبيقات ذكية على الهاتف لمعرفة متى تتحرك الحافلة.
لاحقا ظهر الرزاز يتبادل الابتسامات مع مُقعَد على كرسي عجلات طلب منه التقاط صورة "سيلفي” فعانقه رئيس الحكومة.
 يزور رئيس الحكومة المستشفيات والمصابين خلال الواجب من رجال الشرطة والأمن، ويُفاجِئ الموسسات التابعة له بزيارات مفاجأة ويتحدث علنا عن التزام حكومته العلني بتحسين الخدمات المقدمة للجمهور.
يغادر الرزاز بصفة شبه كاملة الدوام المكتبي ويخصص وقتا محدودا لتوقيع الأوراق ويقضي أغلب وقته في زيارات ميدانية تشمل كل القطاعات ،وهو نموذج لم يعتد عليه الأردنيون.
ولا تعجب أطر العمل الميداني حتى وزراء الخدمات الذين يتوقعون زيارة رئاسية تقلقهم في عمق مؤسساتهم.
 وسبق للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن أمر عند تكليف الحكومة بالعمل الميداني.
لكن التعليق الإلكتروني الأكثر تداولا هو ذلك الذي يعلن بأن الرزاز هو الوزير الميداني الوحيد في حكومته خلافا لبقية أعضاء الطاقم.
يظهر رئيس الحكومة بدون فوضى حرس أو مرافقين في زوايا وأماكن غريبة في المجتمع وفي لحظات لا أحد يعرف كيف يختارها مثل وقت الذروة في عيادة تخص أكبر مستشفيات الحكومة أو لحظة انطلاق حافلة عامة أو على الأرصفة وعند هدم المنازل ويتحدث للناس مباشرة عند مصعد في دائرة رسمية.
مثل هذا النموذج غير مسبوق في الأداء وتلك نقطة بدأت تثير الجدل رغم أن القصر الملكي هو الذي أمر بها.راي اليوم