جفرا نيوز : أخبار الأردن | أول قافلة حجاج أردنية تغادر المملكة اليوم
شريط الأخبار
كيف برر وزير الاوقاف تعميمه حول مكبرات الصوت الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الاوقاف تسمح لمسلسل تطبيعي التصوير داخل مسجد في ابو نصير و تمنع الصلاة بمكبرات الصوت تعرف على التهم الـ(5) المسندة لـ"محمد الوكيل" نقيب المقاولين يكشف عن الاشخاص الذين يقفون خلف تعثر استكمال تعبيد الطريق الصحراوي منخفض جوي يتمركز فوق المملكة قادم من تركيا يوم غداً الاربعاء فيديو .. شاب اردني يغني للرزاز "طفران" يشعل مواقع التواصل الزبن: "الصحة" مترهلة إداريا أجواء مستقرة مع استمرارها باردة الملكة: ليس كل ما يبرق ذهباً .. ولنسعى أن تكون للحقائق الكلمة الأخيرة وزير المالية : قرار تمديد اعفاء الشقق جاء للمساهمة في تمكين المواطن الاردني من امتلاك مسكن خطة جديدة للأذان الموحد الدغمي: رؤساء حكومات لا يستحقون أكثر من منصب أمين عام وزارة الروابدة: يوجد تيار واحد فقط يدير الدولة وسنرى ماذا سيفعل عطية يسال عن وجود متورطين بتسريب منازل القدس لليهود هذا من رفضناه وزيرا.. الحكومة تجديد اعفاء رسوم تسجيل الشقق التي لا تزيد مساحتها عن 150 متر مجلس الوزراء يقرّ مشروع قانون معدِّل لقانون الجرائم الإلكترونيّة وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل وافتتاح مستشفيات جديدة أهم أولويات العامين المقبلين الزبن: تأمين صحي حكومي لمن يقل دخله عن 350 دينار عام 2020
عاجل
 

أول قافلة حجاج أردنية تغادر المملكة اليوم

جفرا نيوز - تغادر اليوم السبت أول قافلة حجاج أردنية إلى الديار المقدسة، على أن تتبعها غدا الأحد القافلة الثانية، فيما ستقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية احتفالا رسميا في مدينة الحجاج بمحافظة معان، برعاية الوزير عبدالناصر أبو البصل، لوداع القافلة الأولى.
وسيتم تفويج قوافل الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم، موضحا أن مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.
وبلغ عدد حافلات الحجاج 187 حافلة تقل حجاج الأردن وعرب 1948 من الاشقاء الفلسطينيين، إضافة الى 18 حافلة احتياط سترافق بعثة الحج الأردنية، تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، إضافة الى الترتيب لوجود محطات فحص فنية، بدءا من مدينة معان، مروراً بحالة عمار وتيماء والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك للتأكد من صيانتها حفاظاً على سلامة الحجاج.
وتشمل بعثات الحج الاردنية بعثة إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية لغايات خدمة الحجاج، وسيكون مسار الرحلة من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.
كما انتهت لجنة توعية الحجاج من تدريب وتأهيل جميع الائمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي تم اخضاعهم له على يد خبراء ومختصين وذلك لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم.