جفرا نيوز : أخبار الأردن | أول قافلة حجاج أردنية تغادر المملكة اليوم
شريط الأخبار
السعودية تعلن مقتل الخاشقجي في قنصليتها باسطنبول وتحقيقات واعفاءات من مناصب .. اسماء "الضريبة": صرف دعم الخبز "المرحلة الثانية" بعد موازنة 2019 تواصل انخفاض إيرادات ‘‘الأمانة‘‘ بانتظار ‘‘العفو العام‘‘ السبت.. طقس خريفي معتدل نهارا وبارد ليلا 20 ألف مقترع يشاركون بانتخابات الموقر اليوم النائب المجالي للشريدة: تجاوزت حدودك والتزم اصول الخطاب المحترم ولن اتوانى عن محاسبتك !! الطراونة يتسائل لماذا لم تسحب الحكومة "الجرائم الإلكترونية" وينتقد تحريف تصريحاته عن القانون إدخال السيارات السورية العالقة في الأردن عبر "نصيب" لتسوية أوضاعها 108 لاجئين سوريين يغادرون عبر جابر السعودية تلغي رسوما كانت فرضتها قبل أيام على الشاحنات الأردنية الرحامنة ومساعديه يزورون مركز جمرك جابر وقف إدخال المركبات والمغادرين لمعبر جابر بحلول الـ3 عصراً بيان صادر عن حزب ( زمزم ) حول الأراضي الأردنية "الباقورة والغمر" مسيرة شعبية للمطالبة باستعادة الباقورة والغمر الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة
 

أول قافلة حجاج أردنية تغادر المملكة اليوم

جفرا نيوز - تغادر اليوم السبت أول قافلة حجاج أردنية إلى الديار المقدسة، على أن تتبعها غدا الأحد القافلة الثانية، فيما ستقيم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية احتفالا رسميا في مدينة الحجاج بمحافظة معان، برعاية الوزير عبدالناصر أبو البصل، لوداع القافلة الأولى.
وسيتم تفويج قوافل الحجاج الأردنيين إلى مكة المكرمة ضمن المسار الجديد لرحلة الحج الذي أعدته دائرة الحج والعمرة لهذا الموسم، موضحا أن مسار الرحلة سيكون من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.
وبلغ عدد حافلات الحجاج 187 حافلة تقل حجاج الأردن وعرب 1948 من الاشقاء الفلسطينيين، إضافة الى 18 حافلة احتياط سترافق بعثة الحج الأردنية، تم الانتهاء من إجراء الفحص الفني لجميع الحافلات من قبل إدارة ترخيص السواقين والمركبات، إضافة الى الترتيب لوجود محطات فحص فنية، بدءا من مدينة معان، مروراً بحالة عمار وتيماء والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك للتأكد من صيانتها حفاظاً على سلامة الحجاج.
وتشمل بعثات الحج الاردنية بعثة إدارية وإرشادية وطبية وإعلامية لغايات خدمة الحجاج، وسيكون مسار الرحلة من عمان باتجاه مكة المكرمة ومن ثم الصعود إلى عرفات ثم إلى منطقة منى، والمكوث فيها ثلاثة أيام ثم التوجه إلى المدينة المنورة، وبعد ذلك العودة إلى أرض الوطن.
كما انتهت لجنة توعية الحجاج من تدريب وتأهيل جميع الائمة والوعاظ والواعظات الذين سيرافقون بعثة الحج ضمن برنامج تدريبي تم اخضاعهم له على يد خبراء ومختصين وذلك لتمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم تجاه الحجاج وتقديم أفضل الخدمات الارشادية لهم.