جفرا نيوز : أخبار الأردن | 11 حيلة في أندرويد الجديد لم تكن موجودة
شريط الأخبار
الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "الصحة" تؤكد مأمونية وسلامة المطاعيم بعد اجتماعهم بالطراونة .. رؤساء البلديات: نقف بجانب الموظفين ضمن الموازنات والقوانين اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات
عاجل
 

11 حيلة في أندرويد الجديد لم تكن موجودة

جفرا نيوز - أطلقت شركة غوغل، الخميس، رسميا النظام الجديد لأندرويد، والذي اختارت له اسم "Android 9 Pie"، حيث من المنتظر أن يصل خلال الأيام المقبلة لهواتف بيكسل.
وفيما يلي نرصد 12 حيلة جديدة لم تكن موجودة من قبل، في الأنظمة السابقة:
1- تحسين استخدام البطارية: تعتمد النسخة الجديدة على نظام ذكي يعمل على تحسين استخدام البطارية في هاتفك، من خلال عدم تشغيل بعض التطبيقات غير المفيدة وتخفيض ضوء الشاشة.
2- سطوع الشاشة: يتكلف النظام الجديد بتحديد سطوع شاشة هاتفك بشكل أوتوماتيكي، بالاعتماد على نوع التطبيق ومكان تواجدك (مكان مظلم أو مضيء).
3- اختصارات إلى التطبيقات: سيصبح بإمكان المستخدمين تحديد أبرز الوظائف في تطبيق معين، ليتم عرضها أسفل اسم التطبيق بشكل مختصر، من أجل الدخول إليها مباشرة وبسهولة.
4- تصوير الشاشة: اختصار جديد تم إحداثه من أجل التقاط صورة للشاشة، من خلال الضغط على زر "power" وستظهر لك كلمة Screenshot".
5- السحب للأعلى: هذه الخاصية ستجعل الأندرويد يقترب قليلا من هواتف "آيفون X"، حيث بات يكفي السحب للأعلى في الشاشة وستظهر لك التطبيقات المفتوحة مسبقا من أجل التحكم فيها.
6- تعديل الصوت بسرعة: يكفي الضغط على زر "تخفيض الصوت"، وستظهر لك قائمة شاملة لتعديل صوت الموسيقى وصوت المكالمات وصوت الرسائل وصوت المنبه..
7- إيقاف التنبيهات: سيلاحظ أندرويد حين تتجاهل كثيرا تنبيهات إحدى التطبيقات، وسيقترح عليك إيقاف التنبيهات بشكل نهائي من أجل عدم التوصل بها مجددا.
8- خاصية Do Not Disturb: وضعية "عدم الإزعاج" حصلت على ترقية في Android 9 Pie: بالإضافة إلى إيقاف/إسكات التنبيهات الواردة، بات بالإمكان الآن إخفاء الإشعارات، بحيث لا يضيء هاتفك ولا يظهر أي تنبيه على الشاشة.
9- إحصائيات: تعرض لوحة التحكم الكثير من الإحصائيات مثل المدة الزمنية التي تم قضاؤها تطبيقات معينة، وعدد مرات إلغاء قفل هاتفك وعدد الإشعارات التى تلقياها.
10- اذهب للنوم: خاصية جديدة تحدد من خلالها الوقت الذي تريد النوم فيه، وعند بلوغه، سيذكرك هاتفك بأن وقت النوم قد حان.
11- دوران الشاشة: عند تعديل وضعية الشاشة إلى "الأفقي"، ستظهر لك علامة صغيرة تقترح عليك تدوير الشاشة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي.