(العمل) تحمّل المواطن (100) دينار بدل استبدال «العاملة» الحكومة تدرس منح الأرامل حق الجمع بين الرواتب التقاعدية 15 دينارا زيادة شهرية لعاملي “الكهربـاء الأردنيـة” وجبة أحكام بالسجن لمتهمين بـ”الإرهاب” تعيين ألفي باحث عن عمل منذ بداية 2019 تحذير من الصقيع مساء الخميس "البلديات" توضح التعديلات الأخيرة بشأن "نظام الأبنية" 200 الف طلب للدعم النقدي استشهاد الرائد سعيد الذيب من المخابرات العامة متأثراً بجراحه إثر إنفجار اللغم الذي وقع في السلط الأسبوع الماضي الرزاز: أي مجتمع لا يوظف الطاقات الشابة فهو خاسر الدميسي والظهراوي يهاجمان المصري بعد فرض 500 دينار لتجديد رخص المهن الرزاز يتوجه الى الكويت غدا قرارات مجلس الوزراء - التفاصيل الرزاز يتفقد الخدمات الجديدة في إسعاف وطوارئ البشير - صور احالة امين عام التنمية الاجتماعية للتقاعد وعدم التجديد لمدير التلفزيون "التربية"صرف مستحقات معلمي الإضافي غدا - تفاصيل الغاء الرسوم على الصادرات الزراعية حتى نهاية 2019 المدن الصناعية: تفزع للجمل " وتعمل مع الأطراف كافة لحل قضية شركة للألبسة مسؤولو العمل يتحاورون مع شباب العقبة واربد المتعطلين عن العمل في اماكن مسيراتهم ضريبة الدخل" دعمك "يستقبل (3 ـ 4) آلاف طلبات دعم خبز كل (5) دقائق والمتقدمين وصلوا (78) ألف طلب
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2018-08-11 | 09:38 am

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

جفرا نيوز - هناك الكثير من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن المكيف خصوصاً على الصعيد الصحي الصامت، حيث إن الجهاز الداخلي للجسم يمكن أن يتأثر بالتكييف وأن يسبب الكثير من الاضرار على المدى البعيد. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير المكيف على العظام.
ما هو تأثير المكيف على العظام؟
- من ابرز المخاطر التي يمكن أن يسببها المكيف على صعيد العظام هو الترقق على المدى البعيد الذي يصيب الجسم ويؤدي الى التكسر السريع عند التعرض لأي حادث. فالمكيف يسبب النقص في المواد الضرورية المكوّنة للعظام. من هنا أهمية عدم التعرض مباشرة للمكيف، إنما تبريد الغرفة بطريقة لا تتجه مباشرة الى جسمك.
- ايضاً يمكن أن يؤدي التعرض المستمر بشكل مباشر للمكيف الى الاضرار الكثيرة على صعيد العظام، خصوصاً الروماتيزم أو ما يعرف بداء المفاصل، فهي الاكثر عرضة لهذا الخطر، إذ إن الدورة الدموية تقل عند تبريد الجسم، ما يضر كثيراً في قدرتها على الوصول الى الاماكن الضيقة في الجسم على غرار المفاصل. من هنا أهمية عدم الابقاء على المكيف مشغلاً طيلة الليل حيث تقل سرعة الدورة الدموية في الجسم.
- بالاضافة الى ان المكيف يساهم في تبريد الانسجة في الجسم، وبالتالي يعمل على امتصاص المياه منها، ما يزيد من خطورة التأثر السلبي على الصعيد الصحي، خصوصاً العظام، التي تحتاج الى عناصر غذائية محددة للحفاظ على سلامتها، في حين ان المكيف يعمل على امتصاص هذه العناصر.
- وتجدر الاشارة الى أن التعرض المستمر للمكيف يمكن أن يؤدي الى آلام شديدة في العظام والى التشنجات الجسدية القوية التي تنتج عن تصلب في بعض اعضاء الجسم، وهي ناتجة عن الاضرار بالعظام التي تصبح شديدة الحساسية تجاه البرد.