إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحمود : الحكومة لم تتخذ قرار بشأن الغاء عقوبة "حبس المدين" زواتي: سخانات شمسية مدعومة 100% في (26) الف منزل ..تفاصيل شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها الاعتــــدال الخريفــــي يبدأ اليــــوم في المملكة ويستمــــر (89) يــومـــا ..تفاصيل وفيات الاثنين 23-9-2019 5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل طقس خريفي معتدل الإثنين الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الفلسطينيين تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2018-08-11 | 09:38 am

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

جفرا نيوز - هناك الكثير من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن المكيف خصوصاً على الصعيد الصحي الصامت، حيث إن الجهاز الداخلي للجسم يمكن أن يتأثر بالتكييف وأن يسبب الكثير من الاضرار على المدى البعيد. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير المكيف على العظام.
ما هو تأثير المكيف على العظام؟
- من ابرز المخاطر التي يمكن أن يسببها المكيف على صعيد العظام هو الترقق على المدى البعيد الذي يصيب الجسم ويؤدي الى التكسر السريع عند التعرض لأي حادث. فالمكيف يسبب النقص في المواد الضرورية المكوّنة للعظام. من هنا أهمية عدم التعرض مباشرة للمكيف، إنما تبريد الغرفة بطريقة لا تتجه مباشرة الى جسمك.
- ايضاً يمكن أن يؤدي التعرض المستمر بشكل مباشر للمكيف الى الاضرار الكثيرة على صعيد العظام، خصوصاً الروماتيزم أو ما يعرف بداء المفاصل، فهي الاكثر عرضة لهذا الخطر، إذ إن الدورة الدموية تقل عند تبريد الجسم، ما يضر كثيراً في قدرتها على الوصول الى الاماكن الضيقة في الجسم على غرار المفاصل. من هنا أهمية عدم الابقاء على المكيف مشغلاً طيلة الليل حيث تقل سرعة الدورة الدموية في الجسم.
- بالاضافة الى ان المكيف يساهم في تبريد الانسجة في الجسم، وبالتالي يعمل على امتصاص المياه منها، ما يزيد من خطورة التأثر السلبي على الصعيد الصحي، خصوصاً العظام، التي تحتاج الى عناصر غذائية محددة للحفاظ على سلامتها، في حين ان المكيف يعمل على امتصاص هذه العناصر.
- وتجدر الاشارة الى أن التعرض المستمر للمكيف يمكن أن يؤدي الى آلام شديدة في العظام والى التشنجات الجسدية القوية التي تنتج عن تصلب في بعض اعضاء الجسم، وهي ناتجة عن الاضرار بالعظام التي تصبح شديدة الحساسية تجاه البرد.
ويكي عرب