العمل تضبط عمالا وافدين يهرّبون العاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة حماد يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي ضبط 9 أشخاص روجوا للمخدرات في البادية الوسطى والبلقاء "المهندسين الزراعيين": إدخال كميات كبيرة من الزيتون المستورد سيؤثر على تسويق "المحلي" الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز "العاملين في الخدمات العامة تثمن دور جلالة الملك بالتصدي لمخططات الاحتلال ضبط مركبة 'ديانا' بداخلها 18 شخصاً وفيات الاربعاء 8-7-2020 فلكيا..عيد الأضحى يوم الجمعة (31) تموز دعم عمال المياومة والتكميلي الأسبوع القادم إحالة 14 متهما بقضايا فساد إلى القضاء منذ انتهاء الحظر إقرار سيناريوهات إجراءات العمل في الحضانات طقس صيفي معتدل الأربعاء البترا تحتفل بذكرى اختيارها من عجائب الدنيا استبدال سفينة غاز تكلف الأردن 50 مليون دينار سنويا ببناء محطة أرضية انحصار بيع مطاعم الأردن على الشاورما والبرغر العضايلة: توقيع اتفاقيات لثلاثة مشاريع كبرى
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2018-08-11 | 09:38 am

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

هل تعلمين ما هي مخاطر التكييف على العظام؟

جفرا نيوز - هناك الكثير من المخاطر التي يمكن أن تنتج عن المكيف خصوصاً على الصعيد الصحي الصامت، حيث إن الجهاز الداخلي للجسم يمكن أن يتأثر بالتكييف وأن يسبب الكثير من الاضرار على المدى البعيد. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير المكيف على العظام.
ما هو تأثير المكيف على العظام؟
- من ابرز المخاطر التي يمكن أن يسببها المكيف على صعيد العظام هو الترقق على المدى البعيد الذي يصيب الجسم ويؤدي الى التكسر السريع عند التعرض لأي حادث. فالمكيف يسبب النقص في المواد الضرورية المكوّنة للعظام. من هنا أهمية عدم التعرض مباشرة للمكيف، إنما تبريد الغرفة بطريقة لا تتجه مباشرة الى جسمك.
- ايضاً يمكن أن يؤدي التعرض المستمر بشكل مباشر للمكيف الى الاضرار الكثيرة على صعيد العظام، خصوصاً الروماتيزم أو ما يعرف بداء المفاصل، فهي الاكثر عرضة لهذا الخطر، إذ إن الدورة الدموية تقل عند تبريد الجسم، ما يضر كثيراً في قدرتها على الوصول الى الاماكن الضيقة في الجسم على غرار المفاصل. من هنا أهمية عدم الابقاء على المكيف مشغلاً طيلة الليل حيث تقل سرعة الدورة الدموية في الجسم.
- بالاضافة الى ان المكيف يساهم في تبريد الانسجة في الجسم، وبالتالي يعمل على امتصاص المياه منها، ما يزيد من خطورة التأثر السلبي على الصعيد الصحي، خصوصاً العظام، التي تحتاج الى عناصر غذائية محددة للحفاظ على سلامتها، في حين ان المكيف يعمل على امتصاص هذه العناصر.
- وتجدر الاشارة الى أن التعرض المستمر للمكيف يمكن أن يؤدي الى آلام شديدة في العظام والى التشنجات الجسدية القوية التي تنتج عن تصلب في بعض اعضاء الجسم، وهي ناتجة عن الاضرار بالعظام التي تصبح شديدة الحساسية تجاه البرد.