تعرف على الرسالة التي تركها الشهيد البطل عمر ابو ليلى تفاصيل استشهاد البطل ابو ليلى .. قوات خاصة اسرائيلية تسللت متخفية بسيارات خضار و حاصرت المنزل راصد: اختلالات بانتخابات نقابة المعلمين القبض على مروج بحوزته (7) كغم من بودرة الحشيش الصناعي في عمان الخارجية : لا اردنيين بين ضحايا انهيار سقف مسجد قيد الانشاء في الكويت الحكومة تعلن عن وظيفتان قياديتان شاغرتان بشروط محددة .. تفاصيل بالصور ..تراخي عمل موظفي الملكية يتسبب بالازدحام بين المسافرين و تخوف من تأخر الرحلات الاردن يشارك قطر بتنفذ تمريناً عسكرياً استعداداً لمونديال 2022 مجلس الوزراء يعفي السيارات السورية "الخصوصي و العمومي" من غرامات ورسوم الترخيص حملة لجمع 100 مليون دينار للجامعة الأردنية اغلاقات أمنية بالبحر الميت خلال انعقاد "المنتدى الإقتصادي" في نيسان وفاتان وإصابة اثر حادث تدهور في عمان النواب “على صفيح ساخن” : قلق بمؤسسات القرار بعد تزايد الفوضى والمشاجرات والاحتكاك والتهديد و خلافات مع الاعيان الأوقاف تدعو لإقامة صلاة الغائب عن أرواح الشهداء الملك يزور الزرقاء الیوم طقس ربيعي دافئ اليوم .. وعدم استقرار جوي الخميس بالاسماء .. النتائج النهائية لانتخابات المعلمين توقيف مطلق إشاعة "تسرب اشعاعي من المفاعل النووي" فوز المستقلين ب25 مقعدا في انتخابات المعلمين عن المقاعد الفردية ..اسماء الخارجية : اصدار 14 تأشيرة لذوي شهداء ومصابي مجزرة نيوزلندا
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2018-08-11 | 09:52 am

هذه المأكولات لا يجب أبداً ان تتناولوها في الصيف!

هذه المأكولات لا يجب أبداً ان تتناولوها في الصيف!

جفرا نيوز - يتعرّض الجسم في فصل الصيف للعديد من المشاكل الصحية والأمراض التي تسببها الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تنتقل إليه عن طريق تكوّن البكتيريا في الأطعمة. لذلك ولتفادي الإلتهابات والتسمّم في فصل الصيف، لا بدّ ان تتجنبوا تناول بعض أنواع الأطعمة خصوصاً تلك التي سوف نطلعكم عليها في السطور القادمة.

البرغر

قد يبدو البرغر من الأطعمة السريعة والشهية في فصل الصيف، لكن الحقيقة هي أنه يمكن أن يرفع كثيراً من درجة حرارة الجسم. الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين والدهون تعمل على تسخين الجسم جسمك خصوصاً خلا عملية 
الهضم. تتحرك تلك العناصر الغذائية ببطء من خلال الجهاز الهضمي، مما يجعل الجسم يستخدم المزيد من الطاقة.

المانجو

قد تتفاجئون كثيراً عندما تعلمون أنه لا يجب أبداً أن تتناولوا المانجو في فصل الصيف وخصوصاً أن تتجنّبوا عصيرها. فالمانجو أيضاً لديها القدرة على زيادة حرارة الجسم وتؤدي إلى عدد من الأعراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال، واضطراب المعدة، والصداع وغيرها خاصةً خلال فصل الصيف.
منتجات الألبان

صحيحٌ أن منتجات الألبان خصوصاً إذا كانت مبرّدة كاللبن واللبنة وغيرها هي من أنواع الأطعمة التي تخفض حرارة الجسم في فصل الصيف إلّا أنه لا يٌنصح أبداً بتناولها. ذلك لأنه عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة في الخارج، فإن حرارة جسمكم ستكون أعلى أيضًا، ومنتجات الحليب مثل الحليب والزبدة والجبن واللبن يمكن أن تخضع لتخمر غير طبيعي في المعدة بسبب حرارة الجسم وتسبب عسر الهضم والتسمم الغذائي.

الاطعمة المقلية

تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة السريعة مثل الأطعمة المقلية غير صحية، ليس فقط في الصيف ولكن طوال الوقت لأنها يمكن أن تسبب عددا من امراض القلب الخطيرة. يمكن أن تكون المقالي أسوأ عندما تكون خلال فصل الصيف، حيث أنها أيضاً يمكن أن ترتفع حرارة الجسم وتخفض المناعة ما يسمح بالإصابة بعدد كبير من الفيروسات.

المشروبات الساخنة

لا يستطيع معظم الناس العمل دون تناول كوب من القهوة أو الشاي الساخن في الصباح. في حين أن هذه العادة قد تجعلكم تشعرون بحيوية أكبر، فإن استهلاك القهوة والشاي بانتظام خلال الصيف يمكن أن يزيد أيضًا حرارة الجسم وجفافه. لذا، فإن استبدال تلك المشروبات بالقهوة المثلجة أو عصائر الفواكه والماء تخفض حرارة الجسم وتعزز النشاط طيلة اليوم.