جفرا نيوز : أخبار الأردن | هذه المأكولات لا يجب أبداً ان تتناولوها في الصيف!
شريط الأخبار
الطراونة يدعو لعودة السفير السوري الى عمان إصابات بالكبد الوبائي بين طالبات بالكرك فقدان 3 لاعبين أردنيين في تركيا الموافقة على اقتطاع جزء من رواتب رئيس الوزراء والوزراء الشهري لصالح صندوق دعم اسر الشهداء مجلس الوزراء يوافق على نظام ترخيص مقدمي خدمات النقل المدرسي الاعتداء بالضرب على رئيس بلدية جبل بني حميدة الملك: يجب قياس أثر اللامركزية على الأرض ضبط شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً الملك يحتضن الأمير علي.. والملكة رانيا: باي سيدنا .. فيديو ازدحام اردني على معبر جابر لقضاء نهاية الاسبوع في دمشق مجلس بلدية اربد يرفض وضع عقوبات على موظفي البلدية بسبب الاضراب انهيار جزئي على طريق اربد - عمان يتسبب بأزمة سير خانقة (صور) الملك والملكة يستقبلان ولية عهد السويد والأمير دانيال " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الاردن حصل على اكثر من "مليار دولار" كمساعدات منذ بداية العام "عشيرة العبيدات" توجه إنذاراً عدلياً لرئيس الوزراء "الرزاز" حول اراضي الباقورة و الغمر "وثيقة" كارثة اقتصادية تحل على بورصة عمان و الحكومة تقف عاجزة عن اي قرار الخارجية : (279) مواطناً سورياً من الخوذ البيضاء غادروا الاردن توقيف 6 اشخاص بحوزتهم حفارة مخالفة في وادي السير خلال يومين .. تصريف (100) مليون ليرة سورية في الرمثا
عاجل
 

هذه المأكولات لا يجب أبداً ان تتناولوها في الصيف!

جفرا نيوز - يتعرّض الجسم في فصل الصيف للعديد من المشاكل الصحية والأمراض التي تسببها الحرارة المرتفعة والتي يمكن أن تنتقل إليه عن طريق تكوّن البكتيريا في الأطعمة. لذلك ولتفادي الإلتهابات والتسمّم في فصل الصيف، لا بدّ ان تتجنبوا تناول بعض أنواع الأطعمة خصوصاً تلك التي سوف نطلعكم عليها في السطور القادمة.

البرغر

قد يبدو البرغر من الأطعمة السريعة والشهية في فصل الصيف، لكن الحقيقة هي أنه يمكن أن يرفع كثيراً من درجة حرارة الجسم. الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من البروتين والدهون تعمل على تسخين الجسم جسمك خصوصاً خلا عملية 
الهضم. تتحرك تلك العناصر الغذائية ببطء من خلال الجهاز الهضمي، مما يجعل الجسم يستخدم المزيد من الطاقة.

المانجو

قد تتفاجئون كثيراً عندما تعلمون أنه لا يجب أبداً أن تتناولوا المانجو في فصل الصيف وخصوصاً أن تتجنّبوا عصيرها. فالمانجو أيضاً لديها القدرة على زيادة حرارة الجسم وتؤدي إلى عدد من الأعراض غير المرغوب فيها مثل الإسهال، واضطراب المعدة، والصداع وغيرها خاصةً خلال فصل الصيف.
منتجات الألبان

صحيحٌ أن منتجات الألبان خصوصاً إذا كانت مبرّدة كاللبن واللبنة وغيرها هي من أنواع الأطعمة التي تخفض حرارة الجسم في فصل الصيف إلّا أنه لا يٌنصح أبداً بتناولها. ذلك لأنه عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة في الخارج، فإن حرارة جسمكم ستكون أعلى أيضًا، ومنتجات الحليب مثل الحليب والزبدة والجبن واللبن يمكن أن تخضع لتخمر غير طبيعي في المعدة بسبب حرارة الجسم وتسبب عسر الهضم والتسمم الغذائي.

الاطعمة المقلية

تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون والأطعمة السريعة مثل الأطعمة المقلية غير صحية، ليس فقط في الصيف ولكن طوال الوقت لأنها يمكن أن تسبب عددا من امراض القلب الخطيرة. يمكن أن تكون المقالي أسوأ عندما تكون خلال فصل الصيف، حيث أنها أيضاً يمكن أن ترتفع حرارة الجسم وتخفض المناعة ما يسمح بالإصابة بعدد كبير من الفيروسات.

المشروبات الساخنة

لا يستطيع معظم الناس العمل دون تناول كوب من القهوة أو الشاي الساخن في الصباح. في حين أن هذه العادة قد تجعلكم تشعرون بحيوية أكبر، فإن استهلاك القهوة والشاي بانتظام خلال الصيف يمكن أن يزيد أيضًا حرارة الجسم وجفافه. لذا، فإن استبدال تلك المشروبات بالقهوة المثلجة أو عصائر الفواكه والماء تخفض حرارة الجسم وتعزز النشاط طيلة اليوم.