جفرا نيوز : أخبار الأردن | "التربية" تعتذر لطالب سقط اسمه سهوا من قائمة الأوائل
شريط الأخبار
الفايز : الجغرافيا والمناطقية بالتعديل الوزاري جزء من ثقافة الأردنيين رئيس مجلس الشعب السوري يستقبل وفدا من نقابة المحامين الأردنيين الرزاز يصف المادة ١١ من الجرائم الإلكترونية بالمصيبة هيكلة مديريات برئاسة الوزراء.. وطاقم شويكة ينتقل معها الأردن والمغرب : 60 اتفاقية لا بد من تفعيلها، ورحلات طيران في نيسان المقبل معبر جابر: إعفاء شركات التخليص من رسوم ترخيص البلدية والنقابة أجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلا المجالي: الباقورة مسجلة باسم اسرائيليين والغمر استأذنوا لاستخدامها لأغراض بحثية ضبط شخصين حاولا اختطاف طفلين في لواء بني كنانة 999أردنيا و393 سوريا غادروا إلى سوريا عبر جابر الخميس الرزاز : تعزيز الثقة مع المواطن يكون عبر التوافق على طرح الحلول والاولويات الايعاز للمراقبين الماليين في الوزارات والدوائر الحكومية بتعزيز الرقابة المالية الرزاز: العاصمة الجديدة ليس أكثر من مقترح إحباط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا "الصحة" تؤكد مأمونية وسلامة المطاعيم بعد اجتماعهم بالطراونة .. رؤساء البلديات: نقف بجانب الموظفين ضمن الموازنات والقوانين اول شاحنة سورية تعبر الى الاردن محملة بمنتجات سورية الرزاز : يُحتمل الا يكون العفو العام "شعبويا" "الغذاء و الدواء" تسحب مستحضرات دوائية من الاسواق لمخالفتها المعايير الفنية "وثيقة" رئيس مجلس محافظة العاصمة يكشف لجفرا تفاصيل لقاء الملك مع رؤساء مجالس المحافظات
عاجل
 

"التربية" تعتذر لطالب سقط اسمه سهوا من قائمة الأوائل

جفرا نيوز- قال مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة إن الوزارة اعتذرت من أحد الطلاب في الفرع العلمي لعدم ورود اسمه في قائمة العشر الأوائل للطلاب الناجحين في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي" التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الجمعة.
وأضاف العجارمة إن "الطالب نبيل صويص من الديانة المسيحية، حصل على مجموع 1288 من أصل 1300، ونظراً لحدوث خطأ غير مقصود استثني من إدراج اسمه مع قائمة الأوائل لعدم تذكر المعنيين في الإدارة أنه لايأخذ مادة التربية الإسلامية".
وتابع "يكون المجموع التحصيلي للطالب مؤهلاً وبجدارة ليكون مع الطلبة المتفوقين على مستوى المملكة، وفي المركز الثاني على مستوى الأردن بالفرع العلمي، موضحاً أن "الخطأ الذي حصل بحق الطالب لم يكن مقصوداً، وأن الوزارة تقدم له ولعائلته الاعتذار".
بدوره، قال الطالب نبيل صويص إن "الوزارة تواصلت معه ووالده للاعتذار عن الخطأ غير المقصود"، مضيفاً "أتفهّم الأمر لعدم احتساب مادة التربية الإسلامية كوني من الديانة المسيحية ولا أدرس مادة التربية الإسلامية التي توازي 100 علامة"، بحسب المملكة.
وتابع صويص أن عائلته تسلّمت نسخة جديدة من قائمة العشر الأوائل وتضم اسمه، مضيفاً أنه ينوي دراسة الطب البشري في المرحلة الجامعية.