حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل وزير الداخلية يلتقي الامين العام للإنتربول السفير البريطاني: الصحافة في الاردن اكثر حرية منها في دول المنطقة ضبط 83 شخصاً و أكثر من 100 قطعة سلاح مختلفة خلال الأسبوع الثالث من الحملة الأمنية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-08-14 | 04:44 pm

خاتم مفقود من الحرب العالمية يعود لأصحابه

خاتم مفقود من الحرب العالمية يعود لأصحابه

استعادت ابنة محارب أمريكي سابق تحطمت طائرته خلال الحرب العالمية الثانية خاتم والدها، بعد أن ظل مفقوداً لأكثر من 73 عاماً.

وكان فيليس ديكسون في الرابعة والعشرين من العمر، عندما تحطمت طائرته في جنوب النمسا في 23 (كانون الأول) 1944 أثناء قيامه بمهمة حراسة.

وبعد ما يزيد عن 7 عقود من هذا التاريخ، عثرت الطالبة تيتوس فيرمين على خاتمه في التراب، أثناء عملية حفر في موقع التحطم بالقرب من مدينة هوهنثورن، كما تم العثور على بقايا متفحمة ومواد شخصية صغيرة أخرى، إلى جانب أجزاء من الطائرة.

ويوم الخميس، حضر موظف في الجيش، وسلّم ابنة ديكسون السيدة مارلا أندروز (76 عاماً) خاتم والدها الراحل، مع خطاب رسمي، يوضح ملابسات مقتل الطيار السابق، الذي ظل في عداد المفقودين لسنوات طويلة.

وتمكن فريق مختص من الجيش بتحديد هوية ديسكون، والتعرف عليه من خلال إجراء فحوصات الحمض النووي للبقايا التي تم العثور عليها في موقع التحطم، بحسب موقع إن دي تي في.

وكان الكابتن ديكسون، من السرب المقاتل رقم 100، من بين أكثر من 900 من الطيارين السود الذين تم تدريبهم في ميدان تاسكيجي للجيش في ألاباما خلال الحرب.

ويكي عرب