جفرا نيوز : أخبار الأردن | خاتم مفقود من الحرب العالمية يعود لأصحابه
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

خاتم مفقود من الحرب العالمية يعود لأصحابه

استعادت ابنة محارب أمريكي سابق تحطمت طائرته خلال الحرب العالمية الثانية خاتم والدها، بعد أن ظل مفقوداً لأكثر من 73 عاماً.

وكان فيليس ديكسون في الرابعة والعشرين من العمر، عندما تحطمت طائرته في جنوب النمسا في 23 (كانون الأول) 1944 أثناء قيامه بمهمة حراسة.

وبعد ما يزيد عن 7 عقود من هذا التاريخ، عثرت الطالبة تيتوس فيرمين على خاتمه في التراب، أثناء عملية حفر في موقع التحطم بالقرب من مدينة هوهنثورن، كما تم العثور على بقايا متفحمة ومواد شخصية صغيرة أخرى، إلى جانب أجزاء من الطائرة.

ويوم الخميس، حضر موظف في الجيش، وسلّم ابنة ديكسون السيدة مارلا أندروز (76 عاماً) خاتم والدها الراحل، مع خطاب رسمي، يوضح ملابسات مقتل الطيار السابق، الذي ظل في عداد المفقودين لسنوات طويلة.

وتمكن فريق مختص من الجيش بتحديد هوية ديسكون، والتعرف عليه من خلال إجراء فحوصات الحمض النووي للبقايا التي تم العثور عليها في موقع التحطم، بحسب موقع إن دي تي في.

وكان الكابتن ديكسون، من السرب المقاتل رقم 100، من بين أكثر من 900 من الطيارين السود الذين تم تدريبهم في ميدان تاسكيجي للجيش في ألاباما خلال الحرب.