جفرا نيوز : أخبار الأردن | خاتم مفقود من الحرب العالمية يعود لأصحابه
شريط الأخبار
مجلس الشراكة الزراعي يصعد ضد التراجع عن اعفاء القطاع من الضريبة المعشر : صندوق النقد ابلغنا ان قانون الضريبة اُفرغ من مضمونه بعد تعديلات الاعيان الحمود يكرّم فريق التحقيق الذي كشف حقيقة ادعاء قنديل الاعيان يرفض تعديلات ضريبة الدخل ويعيد القانون للنواب الملك يزور الجامعة الهاشمية بمحافظة الزرقاء (صور) تكفيل جميع الموقوفين بقضية خريبة السوق "الملكية الاردنية" تلويح بالفصل التعسفي لموظفي الاجنحة الملكية ومقاطعة المفاوضات "التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة رمان: ‘‘معدل الضريبة‘‘ يهدد استدامة الاستثمار في المناطق الحرة طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا الدفاع المدني يوقف تسرب مادة «سامة وسريعة الاشتعال» في الجمرك (صور) الصناعيون يلوحون بالتصعيد ضد تعديلات "مالية الاعيان" مدير الامن العام يوعز بالتحقيق في شكوى اعتداء من خفير مركز أمني في الزرقاء السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا
 

خاتم مفقود من الحرب العالمية يعود لأصحابه

استعادت ابنة محارب أمريكي سابق تحطمت طائرته خلال الحرب العالمية الثانية خاتم والدها، بعد أن ظل مفقوداً لأكثر من 73 عاماً.

وكان فيليس ديكسون في الرابعة والعشرين من العمر، عندما تحطمت طائرته في جنوب النمسا في 23 (كانون الأول) 1944 أثناء قيامه بمهمة حراسة.

وبعد ما يزيد عن 7 عقود من هذا التاريخ، عثرت الطالبة تيتوس فيرمين على خاتمه في التراب، أثناء عملية حفر في موقع التحطم بالقرب من مدينة هوهنثورن، كما تم العثور على بقايا متفحمة ومواد شخصية صغيرة أخرى، إلى جانب أجزاء من الطائرة.

ويوم الخميس، حضر موظف في الجيش، وسلّم ابنة ديكسون السيدة مارلا أندروز (76 عاماً) خاتم والدها الراحل، مع خطاب رسمي، يوضح ملابسات مقتل الطيار السابق، الذي ظل في عداد المفقودين لسنوات طويلة.

وتمكن فريق مختص من الجيش بتحديد هوية ديسكون، والتعرف عليه من خلال إجراء فحوصات الحمض النووي للبقايا التي تم العثور عليها في موقع التحطم، بحسب موقع إن دي تي في.

وكان الكابتن ديكسون، من السرب المقاتل رقم 100، من بين أكثر من 900 من الطيارين السود الذين تم تدريبهم في ميدان تاسكيجي للجيش في ألاباما خلال الحرب.