امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية وفاة سبعيني اثر حريق كرفانات في مخيم الزعتري إحباط تهريب (80) الف حبة مخدر حاول اشخاص اخفاءها داخل نافورة حجرية "مستشفى الأمير حمزة" يوضح حيثيات وفاة الطفل كنان - تفاصيل حماية المستهلك تطالب مجلس النواب بفتح ملف تسعير الأدوية بسبب "بوبجي" ..حدث يقدم على طعن أخر (3) طعنات في اربد بالصور .. اصحاب مكاتب الاستقدام ينفذون اعتصاماً رفضاً للتعامل السيء من مكتب العمل الملك وولي العهد يزوران "المفرق" ويلتقيان عدد من وجهاء المحافظة طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن المعاني: نحو (159) ألف مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-08-15 | 02:58 pm

الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً

الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً

جفرا نيوز- أكد امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات حرص الوزارة - من خلال الإدارات المختصة التابعة لها - على تطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة , مشيرا إلى أن استراتيجيات التفتيش على العمالة الوافدة التي تنتهجها الوزارة تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات , للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وصولا إلى سوق عمل صحي ومنظم.

وأشار خليفات أن المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الجميع تتطلب التكاتف والوقوف خلف قرارات وزارة العمل الرامية إلى ضبط وتنظيم سوق العمل, داعيا أصحاب العمل والعمالة الوافدة التقيد بالقوانين والأنظمة الصادرة عن وزارة العمل ومشددا بالوقت نفسه على أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة قانونية حال ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

من جهته استعرض مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم انجازات المديرية للأشهر السبعة الاولى من العام 2018 , والتي تضمنت تنفيذ نحو (56516) زيارة تفتيشية على المؤسسات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة, أسفرت عن توجيه (3641) رسالة نصح وارشاد (2906) إنذار حسب المواد القانونية و(420 ) انذار بالاغلاق , وتحرير (2845) مخالفة بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل الأردني.

وبيّن ابو الغنم أن الزيارات التفتيشية أسفرت عن تسفير (4987) عامل وافد بسبب مخالفتهم لأحكام قانون العمل .

وفيما يتعلق بعمالة الأطفال أوضح ابو الغنم أن عدد الزيارات التفتيشية المتعلقة بمكافحة عمل الاطفال بلغت (5542) زيارة أسفرت عن توجيه (430) إنذار وتحرير نحو (451) مخالفة بحق أصحاب العمل ممن يشغلون أطفالا دون السن القانوني, مشيرا الى أن عدد حالات عمالة الأطفال التي تعاملت معها وزارة العمل بلغت (517) حالة .