(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-08-15 | 02:58 pm

الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً

الأردن يسفّر (4987) عاملاً وافداً

جفرا نيوز- أكد امين عام وزارة العمل المهندس هاني خليفات حرص الوزارة - من خلال الإدارات المختصة التابعة لها - على تطبيق القوانين والأنظمة المعمول بها في كافة القطاعات المختلفة , مشيرا إلى أن استراتيجيات التفتيش على العمالة الوافدة التي تنتهجها الوزارة تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات , للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وصولا إلى سوق عمل صحي ومنظم.

وأشار خليفات أن المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الجميع تتطلب التكاتف والوقوف خلف قرارات وزارة العمل الرامية إلى ضبط وتنظيم سوق العمل, داعيا أصحاب العمل والعمالة الوافدة التقيد بالقوانين والأنظمة الصادرة عن وزارة العمل ومشددا بالوقت نفسه على أن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة قانونية حال ضبط عمالة مخالفة لأحكام قانون العمل وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وذلك بتسفير العامل الوافد المخالف وتنظيم مخالفات بحق أصحاب العمل تصل إلى إغلاق المنشأة.

من جهته استعرض مدير التفتيش في وزارة العمل منور ابو الغنم انجازات المديرية للأشهر السبعة الاولى من العام 2018 , والتي تضمنت تنفيذ نحو (56516) زيارة تفتيشية على المؤسسات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى تطبيق والتزام أصحاب العمل بالقوانين والأنظمة, أسفرت عن توجيه (3641) رسالة نصح وارشاد (2906) إنذار حسب المواد القانونية و(420 ) انذار بالاغلاق , وتحرير (2845) مخالفة بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل الأردني.

وبيّن ابو الغنم أن الزيارات التفتيشية أسفرت عن تسفير (4987) عامل وافد بسبب مخالفتهم لأحكام قانون العمل .

وفيما يتعلق بعمالة الأطفال أوضح ابو الغنم أن عدد الزيارات التفتيشية المتعلقة بمكافحة عمل الاطفال بلغت (5542) زيارة أسفرت عن توجيه (430) إنذار وتحرير نحو (451) مخالفة بحق أصحاب العمل ممن يشغلون أطفالا دون السن القانوني, مشيرا الى أن عدد حالات عمالة الأطفال التي تعاملت معها وزارة العمل بلغت (517) حالة .