جفرا نيوز : أخبار الأردن | فضيحة استغلال راهبات تطيح براهب بوذي كبير
شريط الأخبار
"التربية" تعلن جدول امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية .. صور تفاصيل جديدة حول الـ (100) مليون دولار التي قدمتها الإمارات للأردن "صمت" على جبهة النقابات بعد "الضريبة" وبيان للمعلمين يصف الرزاز بـ"المندوب السامي" القبض على (11) شخصاً و ضبط كميات من الاسلحة بمداهمات امنية لمكافحة المخدرات .. صور ترحيل أكثر من (170) عائلة في عجلون تقطن في مجاري السيول و الأودية ‘‘الأعيان‘‘ يقر اليوم ‘‘الضريبة‘‘ والخلاف مع النواب مرشح لجلسة مشتركة "الداخلية" تخصص 4 آلاف دينار شهريا لمجلس المحافظة رمان: ‘‘معدل الضريبة‘‘ يهدد استدامة الاستثمار في المناطق الحرة طقس خريفي مائل للبرودة اليوم وغدا الدفاع المدني يوقف تسرب مادة «سامة وسريعة الاشتعال» في الجمرك (صور) الصناعيون يلوحون بالتصعيد ضد تعديلات "مالية الاعيان" مدير الامن العام يوعز بالتحقيق في شكوى اعتداء من خفير مركز أمني في الزرقاء السفير الكويتي في عمان : القضية الفلسطينية هي بوصلة اهتمامتنا رئاسة الوزراء تنشر وثيقة أولويات عمل الحكومة إصابة خمسة من ضباط الصف بمركز أمن المقابلين أثناء إنقاذهم لعائلة شب حريق بمنزلهم - صور في ذكرى المولد النبوي .. الملك يكرم عددا من المواطنين الذين قاموا بأعمال جليلة .. صور رفع مخصصات البلديات من عوائد المحروقات الأسد يعد الأردنيين بإغلاق ملف شائك انتظروه طويلا إطلاق اسم سمو الشيخ محمد بن زايد على لواء التدخل السريع بحث جنائي معان يلقي القبض على شخص مطلوب بـ 17 طلبا أمنيا
عاجل
 

فضيحة استغلال راهبات تطيح براهب بوذي كبير

 استقال أحد أكبر الرهبان البوذيين بالصين من رئاسة الجمعية البوذية الصينية، الأربعاء، إذ يواجه تحقيقا حكوميا بشأن اتهامات بسوء السلوك الجنسي.

ونفى الراهب شيوه تشنغ، وهو رئيس معبد لونغتشوان الذي يقع في ضواحي بكين وعضو أيضا في الهيئة الاستشارية السياسية العليا بالحزب الشيوعي الحاكم، الاتهامات الموجهة إليه بالتحرش ومحاولة استغلال عدد من الراهبات جنسيا.

وقالت الجمعية البوذية بالصين، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها قبلت عرض شيوه تشنغ الاستقالة من رئاستها ومن مناصب أخرى اليوم الأربعاء، لكنها لم تكشف تفاصيل عن الأسباب.

وبدأت إدارة الشؤون الدينية بالصين التحقيق بعد اتهامات لرئيس المعبد تضمنتها وثيقة أعدها راهبان سابقان بالمعبد.

وهذه القضية واحدة من أبرز القضايا التي ظهرت في الصين منذ اكتسبت حركة #مي تو المناهضة للتحرش الجنسي زخما في البلاد.