جفرا نيوز : أخبار الأردن | عمره عامان ويدخن 40 سيجارة يوميا
شريط الأخبار
الكشف عن برنامج خدمة العلم خلال أيام الحكومة توافق على إيصال الخدمات للأبنية السكنية المقامة على أراضي الخزينة ـ تفاصيل "عطيه" يشكر وزير الداخليه والاجهزه الامنيه جفرا نيوز تكشف الاسباب التي ادت الى استقالة مدير عام الموازنة بعد اجتماعه بالرزاز وزير المالية يقرر تعيين مراقبين ماليين في الوحدات الحكومية كناكرية : الية جديدة باعداد الموازنة العامة وارسالها لمجلس الأمة قبل نهاية الشهر الجاري لماذا تمت الإطاحة بـ"باسم عوض الله وعماد فاخوري" في هذا الوقت بقرار ملكي ؟ الملكية الاردنية لجفرا : لا صحة لوجود خلل بطائرة اثناء محاولتها الهبوط فوق مطار الملكة علياء ارقام صادمة تكشف .. الاردنيين من اعلى نسب الإصابة بالسكري في العالم وزارات وجامعات وبلديات تمتنع عن شمول موظفي شراء الخدمات بالضمان البحث الجنائي يلقي القبض على فارض أتاوات في مدينة العقبة اجواء باردة و تحذير من تشكل الضباب فوق المرتفعات تعرف على التهم الـ(5) التي وجهها المدعي العام لقنديل وابن شقيقته ‘‘الأمانة‘‘ تدعو الحكومة للسماح بتقسيط ‘‘المسقفات‘‘ خدمات الكترونية في ‘‘الصناعة‘‘ و‘‘العدل‘‘ و‘‘الأحوال‘‘ قبل نهاية العام ارتفاع على درجات الحرارة وأجواء مستقرة القبض على وافد عربي تحرش بفلبينية في مجمع بالرابية الرزاز يتعهد الدفاع المدني لجفرا : إخلاء (85) طفل علقوا بمنطقة طينية قرب سد الوحدة قنديل اشترى مع ابن شقيقته «مسدس بلاستيكي» لعملية الخطف (تفاصيل)
عاجل
 

عمره عامان ويدخن 40 سيجارة يوميا

 هي حالة نادرة لطفل إندونيسي يبلغ من العمر عامين ونصف فقط، ويدخن حوالي 40 سيجارة في اليوم، ليصبح بذلك حديث المواقع والصحف العالمية.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفل رابي أناندا بامونغكاس بدأ إدمانه بالتقاط سجائر مستعملة من أمام أحد الأكشاك، في مدينة سوكابومي الإندونيسية.

وبعد أيام قليلة، صار الطفل مدمنا للسجائر ويتوسل إلى المارة باستمرار من أجل الحصول على "مزاجه"، وبالنسبة للجميع كان الأمر مضحكا في البداية لكنه أصبح كابوسا فيما بعد.

فبخلاف الآثار النفسية والاجتماعية والصحية للعادة الذميمة، أصبح الطفل الملقب بـ"راب" عدوانيا وعنيفا، يضرب الناس في حال لم يتمكن من الحصول على "ميروكو"، الكلمة التي يطلقونها على السجائر في إندونيسيا.

واعترفت والدة الطفل مارياتي (35 عاما)، بأنها تشتري علبتي سجائر يوميا للطفل لمنعه من "الذهاب بعيدا".

وأضافت: "اعتاد طفلي على التدخين مع شرب القهوة أو أكل الحلوى. قضى شهرين كاملين في التدخين بشكل يومي.. إذا لم أعطه سجائر سيصبح خارج السيطرة ولن يستطيع النوم. سيقضي اليوم كله في البكاء".

وكشف والدا الطفل أنهما سيأخذانه لرؤية طبيب، لمساعدته على التخلص من إدمان التدخين.