توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-08-15 | 06:21 pm

عمره عامان ويدخن 40 سيجارة يوميا

عمره عامان ويدخن 40 سيجارة يوميا

 هي حالة نادرة لطفل إندونيسي يبلغ من العمر عامين ونصف فقط، ويدخن حوالي 40 سيجارة في اليوم، ليصبح بذلك حديث المواقع والصحف العالمية.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفل رابي أناندا بامونغكاس بدأ إدمانه بالتقاط سجائر مستعملة من أمام أحد الأكشاك، في مدينة سوكابومي الإندونيسية.

وبعد أيام قليلة، صار الطفل مدمنا للسجائر ويتوسل إلى المارة باستمرار من أجل الحصول على "مزاجه"، وبالنسبة للجميع كان الأمر مضحكا في البداية لكنه أصبح كابوسا فيما بعد.

فبخلاف الآثار النفسية والاجتماعية والصحية للعادة الذميمة، أصبح الطفل الملقب بـ"راب" عدوانيا وعنيفا، يضرب الناس في حال لم يتمكن من الحصول على "ميروكو"، الكلمة التي يطلقونها على السجائر في إندونيسيا.

واعترفت والدة الطفل مارياتي (35 عاما)، بأنها تشتري علبتي سجائر يوميا للطفل لمنعه من "الذهاب بعيدا".

وأضافت: "اعتاد طفلي على التدخين مع شرب القهوة أو أكل الحلوى. قضى شهرين كاملين في التدخين بشكل يومي.. إذا لم أعطه سجائر سيصبح خارج السيطرة ولن يستطيع النوم. سيقضي اليوم كله في البكاء".

وكشف والدا الطفل أنهما سيأخذانه لرؤية طبيب، لمساعدته على التخلص من إدمان التدخين.