بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأربعاء-2018-08-15 | 06:21 pm

عمره عامان ويدخن 40 سيجارة يوميا

عمره عامان ويدخن 40 سيجارة يوميا

 هي حالة نادرة لطفل إندونيسي يبلغ من العمر عامين ونصف فقط، ويدخن حوالي 40 سيجارة في اليوم، ليصبح بذلك حديث المواقع والصحف العالمية.

وحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن الطفل رابي أناندا بامونغكاس بدأ إدمانه بالتقاط سجائر مستعملة من أمام أحد الأكشاك، في مدينة سوكابومي الإندونيسية.

وبعد أيام قليلة، صار الطفل مدمنا للسجائر ويتوسل إلى المارة باستمرار من أجل الحصول على "مزاجه"، وبالنسبة للجميع كان الأمر مضحكا في البداية لكنه أصبح كابوسا فيما بعد.

فبخلاف الآثار النفسية والاجتماعية والصحية للعادة الذميمة، أصبح الطفل الملقب بـ"راب" عدوانيا وعنيفا، يضرب الناس في حال لم يتمكن من الحصول على "ميروكو"، الكلمة التي يطلقونها على السجائر في إندونيسيا.

واعترفت والدة الطفل مارياتي (35 عاما)، بأنها تشتري علبتي سجائر يوميا للطفل لمنعه من "الذهاب بعيدا".

وأضافت: "اعتاد طفلي على التدخين مع شرب القهوة أو أكل الحلوى. قضى شهرين كاملين في التدخين بشكل يومي.. إذا لم أعطه سجائر سيصبح خارج السيطرة ولن يستطيع النوم. سيقضي اليوم كله في البكاء".

وكشف والدا الطفل أنهما سيأخذانه لرؤية طبيب، لمساعدته على التخلص من إدمان التدخين.

ويكي عرب