جفرا نيوز : أخبار الأردن | مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي
عاجل
 

مجمع اللغة لم يطلب تأجيل امتحان الكفاية

جفرا نيوز- أكد مجمع اللغة العربية الأردني أنه لم يصدر عنه أي بيان أو تصريح رسمي بتأجيل امتحان الكفاية في اللغة العربية.

وقال المجمع في بيان الاربعاء، انه فوجئ بنشر خبر يفيد بتأجيل الامتحان إلى إشعار آخر، وإرسال رسائل نصية إلى المعلمين المرشحين تفيد أن مجمع اللغة العربية الأردني هو من قرر هذا التأجيل.

وجاء في بيان المجمع: قبل أيام أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن عقد خمس دورات امتحانية تمتد على مدى خمسة أيام متفرقة خلال المدة من 14الى 27 آب الحالي، تُخصص للمعلمين المرشحين للتعيين في وزارة التربية والتعليم الذين أعلنت الوزارة أسماءهم للسنة الدراسية 2019/2018، وذلك وفق جدول زمني خُصصت فيه جلسة خاصة لمن لم يحالفهم التوفيق من المرة الأولى.

وكما جرت العادة في الدورات التسع الماضية، تم الاتفاق مع ديوان الخدمة المدنية على حجز قاعاته لهذه الغاية، وقد جاء تنظيم الدورات الامتحانية المشار إليها، استكمالاً للإجراءات المطلوبة لتعيين المعلمين التي تتضمن ضرورة اجتياز هذا الامتحان وفق ما نص عليه قانون حماية اللغة العربية الذي سبق للمجمع أن عمّمه منذ صدوره العام 2015 على وزارة التربية والتعليم وسائر المؤسسات المعنية به.

بعد انعقاد اليوم الأول من الامتحان وفق الجدول المشار إليه، فوجئ المجمع بنشر ديوان الخدمة المدنية خبراً يفيد بتأجيل الامتحان إلى إشعار آخر، وإرسال رسائل نصية إلى المعلمين المرشحين تفيد أن مجمع اللغة العربية الأردني هو من قرر هذا التأجيل.

يؤكد مجمع اللغة العربية أنه لم يصدر عنه أي بيان أو تصريح رسمي بتأجيل الامتحان الذي أضر بالمعلمين المرشحين وأحدث إرباكاً غير مقبول بتاتاً يمس تعيينهم، ويعرب عن أسفه واستهجانه أن تقوم أي جهة غير مخولة باتخاذ أي إجراء يتعلق بالامتحان، فضلاً عن أنها تنسب إلى المجمع قرارات لم يتخذها وتنشرها دون الرجوع إليه.

علماً أن الجهة الوحيدة المخولة بإدارة امتحان الكفاية في اللغة العربية واتخاذ أي إجراءات تتعلق به أو إصدار قرارات أو تصريحات بشأنه، وفق قانون حماية اللغة العربية، هي اللجنة العليا للامتحان التي يرأسها رئيس المجمع وتضم في عضويتها ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وديوان الخدمة المدنية إضافة إلى ثلاثة أعضاء من المجمع، واللجنة لم تخول أي من صلاحياتها المذكورة لأي جهة.