توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2018-08-16 | 09:14 am

كيف أختار ملابس مولودي في العيد ؟

كيف أختار ملابس مولودي في العيد ؟


جفرا نيوز - كثيرًا ما تتساءل الأمهات في الأيام والشهور الأولى من عمر الطفل عن كيفية إلباسه، بحيث لا يشعر بالحرارة، ويتسبب له ذلك بالتهابات جلدية!عن إجابة هذا السؤال، يعرض لنا الدكتور إبراهيم شكري، استشاري طب الأطفال، بعض الإرشادات..
تغطية الطفل وثيابه تعتمد في المقام الأول على درجة حرارة جسمه، والتي تقدرينها بنفسك.
أفضل الملابس هي القطنية؛ إذ إن الألياف الصناعية والأصواف تسبب أحيانًا حساسية جلدية.
لا تستعملي الملابس التي تستلزم عند ارتدائها أن تمرّ على الرأس والرقبة، ويفضل التي تفتح من الظهر أو الجانبين.
اختاري ملابس واسعة، وتجنبي استعمال ملابس ضيقة ضاغطة تعوق حركات الجسم والأطراف.
حزام البطن ليس له أي فائدة بالنسبة لتقويم ظهر الطفل، أو لتسهيل حمله أو لعدم بروز السُّرَّة، بل إنه إذا ضغط على بطنه؛ قد يؤدي إلى المغص والقيء بعد الرضاعة.
اختاري ملابس يمكن غسلها بسهولة، مع مراعاة استعمال نوع صابون لا ينتج عنه حساسية جلدية.
اللفة..أصبحت شكلاً قديمًا؛ فهي تعوق حركة الأرجل، وتضايق الطفل، والأفضل البنطلون أو البيجاما أو «السالوبيت».
احرصي على اختيار الحفاضات التي لا تسرب البول، ويمكنك معرفة ذلك من تجارب الأخريات مع أطفالهن، بحيث لا تسبب أي حساسية.
عند استعمال الحفاضة القماش، يجب تنظيفها مما يعلق بها، من براز أو بول، وغسلها بمادة مطهرة، وغليها، وتجفيفها جيدًا، وتعريضها للشمس.