جفرا نيوز : أخبار الأردن | إيرانية تحرق نفسها بسبب تراكم الديون
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

إيرانية تحرق نفسها بسبب تراكم الديون

 دفع الفقر فتاة إيرانية (20 عامًا) إلى الانتحار بإحراق نفسها، بحسب ما أعلنت منظمة "هرانا” المدافعة عن حقوق الإنسان في إيران.

ونقلت الوكالة على موقعها، اليوم الخميس، عن دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت قولها إنه "صباح الأربعاء أقدمت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا من أهالي مدينة (بوكان) التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية في شمال غرب إيران، على الانتحار عبر إحراق نفسها بعدما سكبت مادة البنزين على جسدها”.

وأضافت دائرة العلاقات العامة في بيانها "أنها تلقَّت اتصالًا يفيد بقيام فتاة بإحراق نفسها في ميدان فلسطين وسط مدينة بوكان أمام المارة”، مشيرة إلى أن "التحقيقات أثبتت أنها أقدمت على الانتحار بعدما تشاجرت مع والدتها بشأن حاجتها لأموال لسد ديونها”.

ومدينة بوكان ذات كثافة سكانية من القومية الكردية من الطائفة السنية التي تنتمي إلى المذهب الشافعي.

وفي العام الماضي، أقدمت فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا على إحراق نفسها وفارقت الحياة على الفور في بوكان.

وتشير التقارير الرسمية الإيرانية إلى أن 40 مليونًا يعيشون تحت خط الفقر، أي نصف مجموع السكان البالغ عددهم 80 مليون نسمة، ومن المرجح أن يتزايد عدد الفقراء في ظل تردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة مع دخول العقوبات الأمريكية الجديدة حيّز التنفيذ في الـ 6 من آب الجاري.