مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان ”استثنائیة النواب“ تلتئم الیوم وفي جعبتها 13 مشروع قانون الحرارة تميل للارتفاع قليلا مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها ضبط شخصين يذبحون المواشي دون ترخيص البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاء الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال وفاة أردني في أمريكا واخر في السعودية والخارجية تباشر بنقل الجثامين للوطن السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس الرحامنة يشكر متقاعدي الجمارك القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها البلقاء التطبيقية : بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل اليوم السبت الامن العام حول استخدام الكلاب البوليسية قبيل زيارة الرزاز لاربد "اجتهاد خاطىء" !! خارطة لمواقع مستودعات أسطوانات الغاز في المملكة لتسهيل الوصول اليها 26 اصابة بحادث تصادم حافلتين في الضليل غنيمات: الأردن لم يخرج من عنق الزجاجة ! ضبط 17 اعتداءً على خطوط المياه بالرصيفة
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2018-08-16 | 05:09 pm

إيرانية تحرق نفسها بسبب تراكم الديون

إيرانية تحرق نفسها بسبب تراكم الديون

 دفع الفقر فتاة إيرانية (20 عامًا) إلى الانتحار بإحراق نفسها، بحسب ما أعلنت منظمة "هرانا” المدافعة عن حقوق الإنسان في إيران.

ونقلت الوكالة على موقعها، اليوم الخميس، عن دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت قولها إنه "صباح الأربعاء أقدمت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا من أهالي مدينة (بوكان) التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية في شمال غرب إيران، على الانتحار عبر إحراق نفسها بعدما سكبت مادة البنزين على جسدها”.

وأضافت دائرة العلاقات العامة في بيانها "أنها تلقَّت اتصالًا يفيد بقيام فتاة بإحراق نفسها في ميدان فلسطين وسط مدينة بوكان أمام المارة”، مشيرة إلى أن "التحقيقات أثبتت أنها أقدمت على الانتحار بعدما تشاجرت مع والدتها بشأن حاجتها لأموال لسد ديونها”.

ومدينة بوكان ذات كثافة سكانية من القومية الكردية من الطائفة السنية التي تنتمي إلى المذهب الشافعي.

وفي العام الماضي، أقدمت فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا على إحراق نفسها وفارقت الحياة على الفور في بوكان.

وتشير التقارير الرسمية الإيرانية إلى أن 40 مليونًا يعيشون تحت خط الفقر، أي نصف مجموع السكان البالغ عددهم 80 مليون نسمة، ومن المرجح أن يتزايد عدد الفقراء في ظل تردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة مع دخول العقوبات الأمريكية الجديدة حيّز التنفيذ في الـ 6 من آب الجاري.

ويكي عرب