جفرا نيوز : أخبار الأردن | إيرانية تحرق نفسها بسبب تراكم الديون
شريط الأخبار
فيديو .. محتجون يغلقون طريق الصوامع - الرمثا رفضاً لتشغيل شركات نقل حبوب بدلاً منهم المحكمة الإدارية تلغي قراراً لوزير الخارجية حول تشكيل لجنة تثبيت الملحقين الدبلوماسيين من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار النواب مشروع القانون المعدل - تفاصيل الحرارة حول معدلاتها نهارا وباردة ليلا 3 عطل رسمية ينتظرها الاردنيون في يوم الثلاثاء "الأمانة": منح إيصال الخدمات فقط للمشمولين بالقرار الحكومي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي (البلقاء) تعد نموذجاً تعليمياً مهنياً للبكالوريس والماجستير والدكتوراة أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله في الدفاع عن القدس توقعات بعاصفة ثلجية على المملكة لم تشهدها منذ 20 عاما الملك والرئيس المقدوني يبحثان فرص توسيع التعاون بين البلدين احالة قضايا جديدة إلى «مكافحة الفساد» والقضاء والادّعاء العام مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها
عاجل
 

إيرانية تحرق نفسها بسبب تراكم الديون

 دفع الفقر فتاة إيرانية (20 عامًا) إلى الانتحار بإحراق نفسها، بحسب ما أعلنت منظمة "هرانا” المدافعة عن حقوق الإنسان في إيران.

ونقلت الوكالة على موقعها، اليوم الخميس، عن دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت قولها إنه "صباح الأربعاء أقدمت فتاة تبلغ من العمر 20 عامًا من أهالي مدينة (بوكان) التابعة لمحافظة أذربيجان الغربية في شمال غرب إيران، على الانتحار عبر إحراق نفسها بعدما سكبت مادة البنزين على جسدها”.

وأضافت دائرة العلاقات العامة في بيانها "أنها تلقَّت اتصالًا يفيد بقيام فتاة بإحراق نفسها في ميدان فلسطين وسط مدينة بوكان أمام المارة”، مشيرة إلى أن "التحقيقات أثبتت أنها أقدمت على الانتحار بعدما تشاجرت مع والدتها بشأن حاجتها لأموال لسد ديونها”.

ومدينة بوكان ذات كثافة سكانية من القومية الكردية من الطائفة السنية التي تنتمي إلى المذهب الشافعي.

وفي العام الماضي، أقدمت فتاة تبلغ من العمر 19 عامًا على إحراق نفسها وفارقت الحياة على الفور في بوكان.

وتشير التقارير الرسمية الإيرانية إلى أن 40 مليونًا يعيشون تحت خط الفقر، أي نصف مجموع السكان البالغ عددهم 80 مليون نسمة، ومن المرجح أن يتزايد عدد الفقراء في ظل تردّي الأوضاع الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة مع دخول العقوبات الأمريكية الجديدة حيّز التنفيذ في الـ 6 من آب الجاري.