"التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء) احالة موظفين حكوميين الى التقاعد (اسماء) الشحاحده : الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء تعيينات وترفيعات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار الاردن بالصور
الأربعاء-2018-08-18 | 01:06 am

بالصور..المجالي وغيث نسايب

بالصور..المجالي وغيث نسايب

جفرا نيوز 
 
تصوير محمد الجندي

توجهت جاهة كريمة من عشائر الكرك عامة وعشيرة المجالي خاصة الى جمعية خليل الرحمن لطلب كريمة السيد عزام عزمي غيث الى المهندس محمد ثلجي المجالي حيث كان في استقبالهم اصحاب المعالي حاتم الحلواني وجواد العناني ومحمد الذويب وسعادة العين صخر دودين والشيخ نادر التميمي وعدد من الوجهاء ورجال الاعمال والعلماء.

وتحدث باسم الجاهة معالي قفطان المجالي والتي ضمت اصحاب المعالي وكبار المسؤولين والوجهاء وشيوخ العشائر والعلماء ،وقال ان المصاهرة بين العشائر الاردنية لها اهمية كبيرة في تزايد التلاحم وتماسك وقوة وتراحم المجتمع الاردني خاصة في الظروف التي تمر بها المملكة.

مستذكرا في ايام الحج والطاعات ونبذ الفرقة والاحقاد ودوام محبتنا واستقرارنا وامننا ودعاء سيدنا ابراهيم عليه السلام ربه "ربي اجعل هذا بلدا امنا وارزق اهله من الثمرات" حيث قدم نعمة الامن على سائر النعم.

كما واستذكر المجالي في خطبة حجة الوداع لنبينا محمد علي الصلاة والسلام التي حث فيها المسلمين على صيانة حقوق الناس والمحافظة على اموالهم ودمائهم واعراضهم والتي قال فيها "ان دمائكم واموالكم واعراضكم حرام عليكم تحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا ،دعايا الى الالتفاف حول قيادتنا الهاشمية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية.

ورد على طلب الجاهمة معالي الدكتور حاتم الحلواني بالقبول والذي نوه الى حكم واحكام الزواج الذي يزيد من تماسك المجتمعات واللحمة فيما بينها مبينا ان الزواج رباط مقدس يربط الناس على المحبة والتواد والتواصل اسرة اردنية واحدة بقيادة هاشمية.