جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولها
شريط الأخبار
احد اطراف فاجعة البحر الميت يسقط حقه الشخصي عن كافة الموقوفين بلدية الزرقاء تشكل لجنة تحقيق بعدم توريد مبلغ مالي لخزينتها الغذاء و الدواء تضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية .. صور إحالة قضية "الحفرة الامتصاصية" للمدعي العام والامانه تكشف "الحفرة مرخصة كبئر ماء" من هي الشخصيات الاردنية التي استضافتها السفارة الاسرائيلية في عيد استقلال " الكيان" ؟ رب أسرة فقيرة يناشد اهل الخير : اطفالي بحاجة الطعام ولا أجد ما يقيهم برد الشتاء الرزاز بلقائه القطاعين الصناعي والتجاري : تقديم قانون الضريبة الان ضرب من الجنون السياحة النيابية تتابع أوضاع حمامات ماعين وتوصي بمصدات للمياه وحواجز لها "المصري" يقرر وقف عمل مركبات التطبيقات الذكية "دون ترخيص" و يهدد بوقف ترخيص الشركات المخالفة الزميل ابراهيم ابو صفيرة مديراً لمكتب "جفرا" في الزرقاء ذوو التربويات الموقوفات على قضية فاجعة البحر الميت يناشدون الملك للإفراج عنهن زمزم تصدر بيانا بشأن احداث غزة شقيق الطفلة المتوفاة في الحفرة الامصتاصية يروي تفاصيل مفجعة "توفيت امام امها وأبيها" تحذير هام للأردنيين .. منخفض جوي يؤثر على المملكة غداً سيؤدي لتشكل السيول الرزاز في موقف محرج .. "المقاولين" تطالب الحكومة بدفع (65) مليون دينار مستحقات مترتبة عليها القبض على 23 مروج وحائز للمواد المخدرة خلال اليومين الماضيين دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية"
عاجل
 

5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولها

جفرا نيوز -
يختلط الأمر كثيرا على من يريد البدء في نظام حمية غذائية، فعلى الرغم من كثرة الحديث وانتشار المعلومات عن الأغذية الصحية، إلا أن ذلك تسبب في انتشار أيضا الكثير من المعلومات المغلوطة، وبالتالي أفكار مزيفة عما هو صحي أو غير صحي من الأطعمة المختلفة.
 
عرض موقع collegecandy الأمريكي، قائمة بأنواع من الأطعمة انتشر عنها أنها صحية ومناسبة لمتبعي الحميات الغذائية، لكن حقيقة الأمر أن الاعتماد عليها أو الإكثار منها له أضرار خفية، ونعرض تلك الأطعمة فيما يلي.
 
1- العصائر والشاي
 
قد يؤدي الاعتماد على الشاي الأخضر والعصائر إلى انخفاض مؤقت في الوزن، لكن في حال العودة لتناول الطعام بشكل طبيعي فإن ذلك سيؤدي إلى اكتساب هذا الوزن كله مرة أخرى، بسبب الحاجة الشديدة إلى السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى خفض معدل الأيض ما يزيد الشعور بالجوع.
 
2- ألواح البروتين (بروتين بار)
 
بعض ألواح البروتين قد تكون وجبات خفيفة جيدة عندما تكون في جولات خارج المنزل، إلا أن معظمها ليس جيدا، فالعديد منها تكون ممتلئة بالسكر، لذا ينصح بالاطلاع على مكونات المنتج قبل تناوله للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.
 
3- الوجبات الخفيفة ذات الـ100 سعرة حرارية
 
يظن الكثيرون أنه طالما انخفضت السعرات الحرارية للوجبة فهذا يعني كونها صحية، لكن ذلك غير صحيح، فبدلا من تناول وجبة مخبوزات تحتوي على 100 سعرة حرارية يفضل أن تتناول نفس السعرات الحرارية في صورة فواكه أو خضروات أو مكسرات التي ستمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول.
 
4- الأطعمة الخالية من الغلوتين
 
يطلق متبعي الحميات الغذائية حكما عاما بمنع أنفسهم من تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين بشكل تمام، إذ يعتقدون أنها تسهم في اكتساب الوزن، وهذا غير صحيح، فالغلوتين الواجب تجنبه فقط هو ذلك الذي تحتويه الأطعمة المصنعة، وعلى ذلك فلا حاجة إلى تجنب جميع الخبز والمعجنات.
 
5- الأطعمة الخالية من الدهون
 
غير صحيح أن يعتمد الإنسان فقط على الأطعمة الخالية من الدهون، بل أن المطلوب فقط هو الاعتدال في نسبة الدهون الداخلة إلى الجسم وليس الحرمان من الدهون تماما، وهناك عدة أطعمة تحتوي على الدهون الصحية مثل البيض والأفوكادو والأجبان.