جفرا نيوز : أخبار الأردن | 5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولها
شريط الأخبار
انسحاب الفريق الوزاري من لقاء اهالي جرش بعد تعذر الحوار معهم عمال "موانئ العقبة" يطالبون بمستحقات وظيفية عامل الوطن بالفحيص يعمل منذ 1992 والبلدية انهت خدماته احتراما لعمره عجلون : مغادرة الفريق الوزاري للقاء بعد توتر المناقشات مع الاهالي صندوق الاستثمار العالمي (ميريديام) يفتتح مكتبه الأول عربيا في الأردن الجواز الأردني من أقوى الجوازات العربية تعرف على عشرات الدول التي تدخلها دون فيزا محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية
 

5 أطعمة "صحية"... لكن لا تتناولها

جفرا نيوز -
يختلط الأمر كثيرا على من يريد البدء في نظام حمية غذائية، فعلى الرغم من كثرة الحديث وانتشار المعلومات عن الأغذية الصحية، إلا أن ذلك تسبب في انتشار أيضا الكثير من المعلومات المغلوطة، وبالتالي أفكار مزيفة عما هو صحي أو غير صحي من الأطعمة المختلفة.
 
عرض موقع collegecandy الأمريكي، قائمة بأنواع من الأطعمة انتشر عنها أنها صحية ومناسبة لمتبعي الحميات الغذائية، لكن حقيقة الأمر أن الاعتماد عليها أو الإكثار منها له أضرار خفية، ونعرض تلك الأطعمة فيما يلي.
 
1- العصائر والشاي
 
قد يؤدي الاعتماد على الشاي الأخضر والعصائر إلى انخفاض مؤقت في الوزن، لكن في حال العودة لتناول الطعام بشكل طبيعي فإن ذلك سيؤدي إلى اكتساب هذا الوزن كله مرة أخرى، بسبب الحاجة الشديدة إلى السعرات الحرارية، ما يؤدي إلى خفض معدل الأيض ما يزيد الشعور بالجوع.
 
2- ألواح البروتين (بروتين بار)
 
بعض ألواح البروتين قد تكون وجبات خفيفة جيدة عندما تكون في جولات خارج المنزل، إلا أن معظمها ليس جيدا، فالعديد منها تكون ممتلئة بالسكر، لذا ينصح بالاطلاع على مكونات المنتج قبل تناوله للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.
 
3- الوجبات الخفيفة ذات الـ100 سعرة حرارية
 
يظن الكثيرون أنه طالما انخفضت السعرات الحرارية للوجبة فهذا يعني كونها صحية، لكن ذلك غير صحيح، فبدلا من تناول وجبة مخبوزات تحتوي على 100 سعرة حرارية يفضل أن تتناول نفس السعرات الحرارية في صورة فواكه أو خضروات أو مكسرات التي ستمنحك شعورا بالشبع لفترة أطول.
 
4- الأطعمة الخالية من الغلوتين
 
يطلق متبعي الحميات الغذائية حكما عاما بمنع أنفسهم من تناول الأطعمة التي تحتوي على الغلوتين بشكل تمام، إذ يعتقدون أنها تسهم في اكتساب الوزن، وهذا غير صحيح، فالغلوتين الواجب تجنبه فقط هو ذلك الذي تحتويه الأطعمة المصنعة، وعلى ذلك فلا حاجة إلى تجنب جميع الخبز والمعجنات.
 
5- الأطعمة الخالية من الدهون
 
غير صحيح أن يعتمد الإنسان فقط على الأطعمة الخالية من الدهون، بل أن المطلوب فقط هو الاعتدال في نسبة الدهون الداخلة إلى الجسم وليس الحرمان من الدهون تماما، وهناك عدة أطعمة تحتوي على الدهون الصحية مثل البيض والأفوكادو والأجبان.