توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
السبت-2018-08-18 | 10:49 am

متى يجلس الطفل

متى يجلس الطفل

جفرا نيوز -
يقول المثل الشعبي: "ابن الأربعة ربعوه، وإذا ما قعد لا تغصبوه، وبنت الستة ستتوها، وإذا ما قعدت لا تغصبوها"، ويعني من هذا المثل أن نبدأ محاولات جلوس الطفل بمفرده في سن أربعة أشهر للولد، وفي سن ستة أشهر للبنت، ولكن ماذا يجيب العلم والطب عن سؤال:متى يجلس الطفل؟
في هذه السطور نوضح النقاط التالية بخصوص موعد جلوس الطفل بمفرده فتابعيها:

يجلس الطفل عادة بعد الشهر الخامس من عمره.

لا تحاولي قبل ذلك أن تعودي طفلك على الجلوس.

معظم الأطفال يجلسون وحدهم ما بين الشهر الخامس والتاسع.

لا تقارني طفلك بأطفال الآخرين، فكل طفل لديه قدراته الحركية ومهاراته المختلفة.

في البداية لن يجلس الطفل متوازناً، وعليك سنده ووضع الوسائد الخفيفة حوله، ثم بعد ذلك سيجلس بمفرده في حال اتبعت النصائح الخاصة بالتمهيد لذلك.

يجب أن تكون عضلات رقبته وظهره قوية لكي يستطيع أن يجلس وحيداً، وهذا لن يحدث ما لم تقومي بوضع الطفل على بطنه منذ ولادته، ففي هذه الحالة سوف يقوم برفع رأسه لكي يستطلع العالم حوله.

عندما يجلس مستنداً على الوسائد، قومي بوضع ساند بين قدميه يساعده على التوازن.

لا يعني تأخر طفلك حتى الشهر التاسع من الجلوس بمفرده أنه يعاني من تخلف ما، فقط انتظري وبعد ذلك توجهي إلى الطبيب.