جفرا نيوز : أخبار الأردن | متى يجلس الطفل
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

متى يجلس الطفل

جفرا نيوز -
يقول المثل الشعبي: "ابن الأربعة ربعوه، وإذا ما قعد لا تغصبوه، وبنت الستة ستتوها، وإذا ما قعدت لا تغصبوها"، ويعني من هذا المثل أن نبدأ محاولات جلوس الطفل بمفرده في سن أربعة أشهر للولد، وفي سن ستة أشهر للبنت، ولكن ماذا يجيب العلم والطب عن سؤال:متى يجلس الطفل؟
في هذه السطور نوضح النقاط التالية بخصوص موعد جلوس الطفل بمفرده فتابعيها:

يجلس الطفل عادة بعد الشهر الخامس من عمره.

لا تحاولي قبل ذلك أن تعودي طفلك على الجلوس.

معظم الأطفال يجلسون وحدهم ما بين الشهر الخامس والتاسع.

لا تقارني طفلك بأطفال الآخرين، فكل طفل لديه قدراته الحركية ومهاراته المختلفة.

في البداية لن يجلس الطفل متوازناً، وعليك سنده ووضع الوسائد الخفيفة حوله، ثم بعد ذلك سيجلس بمفرده في حال اتبعت النصائح الخاصة بالتمهيد لذلك.

يجب أن تكون عضلات رقبته وظهره قوية لكي يستطيع أن يجلس وحيداً، وهذا لن يحدث ما لم تقومي بوضع الطفل على بطنه منذ ولادته، ففي هذه الحالة سوف يقوم برفع رأسه لكي يستطلع العالم حوله.

عندما يجلس مستنداً على الوسائد، قومي بوضع ساند بين قدميه يساعده على التوازن.

لا يعني تأخر طفلك حتى الشهر التاسع من الجلوس بمفرده أنه يعاني من تخلف ما، فقط انتظري وبعد ذلك توجهي إلى الطبيب.