جفرا نيوز : أخبار الأردن | البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي
شريط الأخبار
دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية" كناكرية يوعز بإجراء مراجعة شاملة للإعفاءات المقدمة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وزير المالية يشكل لجنة خاصة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وسبل تفعيل إجراءات التحصيل جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل
عاجل
 

البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي

جفرا نيوز - فاكهة البطيخ الأحمر تنعش متناولها وتشعره بالبرودة وتروي عطشه، نظرًا لغناها بالماء، كما تُساعد في الرجيم وخسارة الوزن.
وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مركز "لو كال دايت كلينيك" على فوائد هذه الفاكهة الصيفية المنعشة، وكيفيَّة خسارة الوزن من خلال استهلاكها في الرجيم الغذائي اليومي؟
يندرج البطيخ الأحمر في لائحة الأطعمة الصحية، التي تمنح متناولها الشعور بالشبع، من دون أن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. كما أنَّها غنيَّة بالفيتامينات والمعادن.
يتألَّف البطيخ الأحمر من السكر (6%) والماء (91%)، ما يجعل منه مصدرًا ممتازًا للفيتامين "ج" وحمض "البانتوثنيك" والنحاس والبيوتين والبوتاسيوم والفيتامين "أ" والفيتامين "ب 6" والمغنيسيوم.
فوائد البطيخ الأحمر
تتعدَّد فوائد البطيخ الأحمر الصحية، وأبرزها:
1. يزخر بالإلكتروليت"، الذي يُنظِّم عمل العضلات والأعصاب ونسبة الماء في الجسم.
2. يحتوي على كمٍّ قليلٍ من السعرات الحرارية (كل شريحة = 85 سعرة حرارية) والدهون، إلَّا أنَّه مصدر غني بالمقابل بمضادات الأكسدة وبالمغذِّيات المُعزِّزة للصحَّة.
3. يُعتبر مصدرًا أساسيًّا للفيتامين "أ"، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، ومن شأنه تحسين الرؤية والمناعة.
4. يزخر بمضادات الأكسدة التي تقي من سرطانات القولون والبروستات والثدي وبطانة الرحم والرئتين والبنكرياس.
5. يُشكِّل مصدرًا جيّدًا للـ بوتاسيوم، الذي يُعدُّ مكونًا أساسيًا للخلايا وسوائل الجسم التي تُساعد في السيطرة على دقَّات القلب وارتفاع ضغط الدم.
6. يُداوي التهاب العضلات.
7. يقي من أمراض القلب.