جفرا نيوز : أخبار الأردن | البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي

جفرا نيوز - فاكهة البطيخ الأحمر تنعش متناولها وتشعره بالبرودة وتروي عطشه، نظرًا لغناها بالماء، كما تُساعد في الرجيم وخسارة الوزن.
وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مركز "لو كال دايت كلينيك" على فوائد هذه الفاكهة الصيفية المنعشة، وكيفيَّة خسارة الوزن من خلال استهلاكها في الرجيم الغذائي اليومي؟
يندرج البطيخ الأحمر في لائحة الأطعمة الصحية، التي تمنح متناولها الشعور بالشبع، من دون أن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. كما أنَّها غنيَّة بالفيتامينات والمعادن.
يتألَّف البطيخ الأحمر من السكر (6%) والماء (91%)، ما يجعل منه مصدرًا ممتازًا للفيتامين "ج" وحمض "البانتوثنيك" والنحاس والبيوتين والبوتاسيوم والفيتامين "أ" والفيتامين "ب 6" والمغنيسيوم.
فوائد البطيخ الأحمر
تتعدَّد فوائد البطيخ الأحمر الصحية، وأبرزها:
1. يزخر بالإلكتروليت"، الذي يُنظِّم عمل العضلات والأعصاب ونسبة الماء في الجسم.
2. يحتوي على كمٍّ قليلٍ من السعرات الحرارية (كل شريحة = 85 سعرة حرارية) والدهون، إلَّا أنَّه مصدر غني بالمقابل بمضادات الأكسدة وبالمغذِّيات المُعزِّزة للصحَّة.
3. يُعتبر مصدرًا أساسيًّا للفيتامين "أ"، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، ومن شأنه تحسين الرؤية والمناعة.
4. يزخر بمضادات الأكسدة التي تقي من سرطانات القولون والبروستات والثدي وبطانة الرحم والرئتين والبنكرياس.
5. يُشكِّل مصدرًا جيّدًا للـ بوتاسيوم، الذي يُعدُّ مكونًا أساسيًا للخلايا وسوائل الجسم التي تُساعد في السيطرة على دقَّات القلب وارتفاع ضغط الدم.
6. يُداوي التهاب العضلات.
7. يقي من أمراض القلب.