وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات طقس مشمس وبارد نسبيا نهار الثلاثاء أعمال صيانة واغلاقات بالطريق الصحراوي الثلاثاء الحكومة تقر نظاماً للتعيين على الوظائف القيادية تلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من حقل حمزة النفطي ضبط 12 ألف و500 "كروز" دخان مهرب واسلحة في سحاب الخارجية: حذرنا الأردنيين من الأوضاع في ليبيا ونتابع قضية المختطفين إجراء 20 عملية معقدة في الوجه والجمجمة والفكين بمدينة الحسين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2018-08-19 | 10:11 am

البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي

البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي

جفرا نيوز - فاكهة البطيخ الأحمر تنعش متناولها وتشعره بالبرودة وتروي عطشه، نظرًا لغناها بالماء، كما تُساعد في الرجيم وخسارة الوزن.
وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مركز "لو كال دايت كلينيك" على فوائد هذه الفاكهة الصيفية المنعشة، وكيفيَّة خسارة الوزن من خلال استهلاكها في الرجيم الغذائي اليومي؟
يندرج البطيخ الأحمر في لائحة الأطعمة الصحية، التي تمنح متناولها الشعور بالشبع، من دون أن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. كما أنَّها غنيَّة بالفيتامينات والمعادن.
يتألَّف البطيخ الأحمر من السكر (6%) والماء (91%)، ما يجعل منه مصدرًا ممتازًا للفيتامين "ج" وحمض "البانتوثنيك" والنحاس والبيوتين والبوتاسيوم والفيتامين "أ" والفيتامين "ب 6" والمغنيسيوم.
فوائد البطيخ الأحمر
تتعدَّد فوائد البطيخ الأحمر الصحية، وأبرزها:
1. يزخر بالإلكتروليت"، الذي يُنظِّم عمل العضلات والأعصاب ونسبة الماء في الجسم.
2. يحتوي على كمٍّ قليلٍ من السعرات الحرارية (كل شريحة = 85 سعرة حرارية) والدهون، إلَّا أنَّه مصدر غني بالمقابل بمضادات الأكسدة وبالمغذِّيات المُعزِّزة للصحَّة.
3. يُعتبر مصدرًا أساسيًّا للفيتامين "أ"، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، ومن شأنه تحسين الرؤية والمناعة.
4. يزخر بمضادات الأكسدة التي تقي من سرطانات القولون والبروستات والثدي وبطانة الرحم والرئتين والبنكرياس.
5. يُشكِّل مصدرًا جيّدًا للـ بوتاسيوم، الذي يُعدُّ مكونًا أساسيًا للخلايا وسوائل الجسم التي تُساعد في السيطرة على دقَّات القلب وارتفاع ضغط الدم.
6. يُداوي التهاب العضلات.
7. يقي من أمراض القلب.