وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأحد-2018-08-19 | 10:11 am

البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي

البطيخ الأحمر مكون رئيس في الرجيم الصحي

جفرا نيوز - فاكهة البطيخ الأحمر تنعش متناولها وتشعره بالبرودة وتروي عطشه، نظرًا لغناها بالماء، كما تُساعد في الرجيم وخسارة الوزن.
وفي هذا الإطار، يطلع "سيدتي. نت" من مركز "لو كال دايت كلينيك" على فوائد هذه الفاكهة الصيفية المنعشة، وكيفيَّة خسارة الوزن من خلال استهلاكها في الرجيم الغذائي اليومي؟
يندرج البطيخ الأحمر في لائحة الأطعمة الصحية، التي تمنح متناولها الشعور بالشبع، من دون أن تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية. كما أنَّها غنيَّة بالفيتامينات والمعادن.
يتألَّف البطيخ الأحمر من السكر (6%) والماء (91%)، ما يجعل منه مصدرًا ممتازًا للفيتامين "ج" وحمض "البانتوثنيك" والنحاس والبيوتين والبوتاسيوم والفيتامين "أ" والفيتامين "ب 6" والمغنيسيوم.
فوائد البطيخ الأحمر
تتعدَّد فوائد البطيخ الأحمر الصحية، وأبرزها:
1. يزخر بالإلكتروليت"، الذي يُنظِّم عمل العضلات والأعصاب ونسبة الماء في الجسم.
2. يحتوي على كمٍّ قليلٍ من السعرات الحرارية (كل شريحة = 85 سعرة حرارية) والدهون، إلَّا أنَّه مصدر غني بالمقابل بمضادات الأكسدة وبالمغذِّيات المُعزِّزة للصحَّة.
3. يُعتبر مصدرًا أساسيًّا للفيتامين "أ"، وهو مضاد طبيعي للأكسدة، ومن شأنه تحسين الرؤية والمناعة.
4. يزخر بمضادات الأكسدة التي تقي من سرطانات القولون والبروستات والثدي وبطانة الرحم والرئتين والبنكرياس.
5. يُشكِّل مصدرًا جيّدًا للـ بوتاسيوم، الذي يُعدُّ مكونًا أساسيًا للخلايا وسوائل الجسم التي تُساعد في السيطرة على دقَّات القلب وارتفاع ضغط الدم.
6. يُداوي التهاب العضلات.
7. يقي من أمراض القلب.