جفرا نيوز : أخبار الأردن | الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة
شريط الأخبار
"الأمانة": منح إيصال الخدمات فقط للمشمولين بالقرار الحكومي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي (البلقاء) تعد نموذجاً تعليمياً مهنياً للبكالوريس والماجستير والدكتوراة أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله في الدفاع عن القدس توقعات بعاصفة ثلجية على المملكة لم تشهدها منذ 20 عاما الملك والرئيس المقدوني يبحثان فرص توسيع التعاون بين البلدين احالة قضايا جديدة إلى «مكافحة الفساد» والقضاء والادّعاء العام مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن تقدر بالملايين قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات
عاجل
 

الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة

جفرا نيوز - بلغ عدد حظائر بيع الاضاحي المخالفة والتي ازالتها امانة عمّان الكبرى حتى ظهر اليوم 250 حظيرة، اضافة الى تحرير حوالي 150 مخالفة، بحسب ما صرح به المدير التنفيذي للرقابة الصحية والمهنية في الامانة الدكتور يسار الخيطان.

وأكد الخيطان أن قيمة المخالفات المحررة من صلاحيات محكمة الامانة، مشيرا الى ان المشكلة التي تعاني منها الأمانة هي ان الحظائر المزالة يعود اصحابها لنصبها في الاماكن المخالفة، مشيرا الى ان الامانة ومنذ ايام بحالة كر وفر معهم.

واضاف ان الامانة تسعى للسيطرة على ظاهرة الحظائر العشوائية في مختلف مناطق عملها.

ودعا المواطنين الى الالتزام بالشراء من مواقع بيع الاضاحي المحددة من قبل الامانة لعدة اسباب منها الشروط الصحية والبيئية والامنية والاقتصادية في مواقع بيع الاضاحي المخصصة.

وبين ان الامانة تعاقدت مع 50 طبيبا بيطريا منتشرين في المواقع المرخصة يعملون على فحص الاضاحي قبل وبعد الذبح، اضافة الى التواجد المستمر لكوادر دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في امانة عمان ليتابعوا الاضاحي ومسألة الرفق بالحيوان والتعامل الانساني قبل الذبح.

واشار الى ان عمال النظافة يتواجدون باستمرار لازالة كافة المخلفات التي تنجم عن عملية الذبح ويعملوا على ازالتها حسب الاصول.

واوضح ان شراء الاضحية من الاماكن المخصصة من قبل الأمانة توفر حالة تنافسية بين التجار، مشيرا الى ان بيع الاضاحي في الاماكن المخصصة يساعد الجهات المختصة على ضبط الاسعار.

وأكد ان الامانة وقعت اصحاب الحظائر على تعهدات رسمية تلزمهم بتبديل الاضحية حال رفض الاضحية او التأكد من عدم صلاحيتها للاستخدام البشري.