شغب في إربد الأردن وسوريا يبحثان تمديد عمل معبر جابر عودة الأجواء الصيفية الاعتيادية حريق المسجد الحسيني اقتصر على احدى المكتبات احتراق الطابق الثاني في المسجد الحسيني.. صور وفيديو.. البلبيسي أمينا عاما لديوان الخدمة تغليظ غرامات الاعتداء على أملاك الدولة الحكومة تقر مشروع معدِّل استقلال القضاء الملك في مقابلة مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك العيسوي يرعى حفل الإعلان عن مبادرة المراكز الرقمية توقيف ثمانية متورطين بتزوير أوراق رسمية "ممرض وموظف بالاراضي واخرين من بلدية العامرية" التربية تبدأ صرف المستحقات المالية لمعلمي الاضافي إنذار خمس عيادات طبية ومختبرين وإغلاق صالة أفراح بالزرقاء نقابة الصحفيين الأردنيين تدين هجمة الإدارة الأمريكية على شقيقتها الفلسطينية  القنصل زيد نفاع يغرد فرحا بتخريج نجله وانهاء ابنته الثانوية العامة إخماد حريقين في اربد التلهوني: المجتمعات المستقرة تبنى على الحقيقة والجلاء لا على الاشاعة والافتراء وزير الداخلية يجري عدد من التشكيلات الادارية في الوزارة .. اسماء الامانة توضح اسباب هدم "كوخ عبدون" للكنافة بعد اشتعال مواقع التواصل غضبا ! ديوان الخدمة: هذه هي التخصصات المطلوبة على مستوى المملكة لعام 2019 - التفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2018-08-20 | 06:02 pm

الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة

الامانة تزيل 250 حظيرة اغنام وتحرر 150 مخالفة

جفرا نيوز - بلغ عدد حظائر بيع الاضاحي المخالفة والتي ازالتها امانة عمّان الكبرى حتى ظهر اليوم 250 حظيرة، اضافة الى تحرير حوالي 150 مخالفة، بحسب ما صرح به المدير التنفيذي للرقابة الصحية والمهنية في الامانة الدكتور يسار الخيطان.

وأكد الخيطان أن قيمة المخالفات المحررة من صلاحيات محكمة الامانة، مشيرا الى ان المشكلة التي تعاني منها الأمانة هي ان الحظائر المزالة يعود اصحابها لنصبها في الاماكن المخالفة، مشيرا الى ان الامانة ومنذ ايام بحالة كر وفر معهم.

واضاف ان الامانة تسعى للسيطرة على ظاهرة الحظائر العشوائية في مختلف مناطق عملها.

ودعا المواطنين الى الالتزام بالشراء من مواقع بيع الاضاحي المحددة من قبل الامانة لعدة اسباب منها الشروط الصحية والبيئية والامنية والاقتصادية في مواقع بيع الاضاحي المخصصة.

وبين ان الامانة تعاقدت مع 50 طبيبا بيطريا منتشرين في المواقع المرخصة يعملون على فحص الاضاحي قبل وبعد الذبح، اضافة الى التواجد المستمر لكوادر دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في امانة عمان ليتابعوا الاضاحي ومسألة الرفق بالحيوان والتعامل الانساني قبل الذبح.

واشار الى ان عمال النظافة يتواجدون باستمرار لازالة كافة المخلفات التي تنجم عن عملية الذبح ويعملوا على ازالتها حسب الاصول.

واوضح ان شراء الاضحية من الاماكن المخصصة من قبل الأمانة توفر حالة تنافسية بين التجار، مشيرا الى ان بيع الاضاحي في الاماكن المخصصة يساعد الجهات المختصة على ضبط الاسعار.

وأكد ان الامانة وقعت اصحاب الحظائر على تعهدات رسمية تلزمهم بتبديل الاضحية حال رفض الاضحية او التأكد من عدم صلاحيتها للاستخدام البشري.
ويكي عرب