(350) أردنيا يصلون الليلة إلى ميناء العقبة من مصر الجمارك تضبط (500) هاتف ايفون مهرب واجهزة كهربائية "الأمن" ينفي وقوع انفجار كبير في العقبة ويتوعد ناشري الإشاعات تعديل ساعات عمل "باص عمان" وتشغيله بنسبة 60% تجار ومستوردون: تجارة الالبسة والاحذية تواجه خطر الركود وفاة و(6) إصابات منتصف تحويلة القطرانة إثر حادث تصادم استكمال عدد من المشروعات الخدمية في معان الأمانة تصدر 1990 رخصة مهن جديدة وتمدد فترة التجديد دون غرامات إعادة فتح الطيران الداخلي ضمن معايير السلامة العامة الدفاع المدني يتعامل مع (342) حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية ومثمرة خلال (24) ساعة وزير الأشغال: تشكيل لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر كورونا على قطاع الاسكان استقبال (390) أردنيا قادمين بحرا من مصر اليوم امتداد مرتفع جوي اليوم وأجواء حارة بوجه عام - تفاصيل طقس حار نسبيا السبت عودة الحضانات للعمل بشروط “الدليل” تكشف هشاشة القطاع مزارعون: تشجيع سفر العمالة الوافدة ضربة للقطاع الحكومة: لا قرار حالياً حول ايجارات المنازل والمحلات والأمر قيد الدراسة الجلاد يحيل نفسه إلى التقاعد بعد (27) عاما في إعلام التربية التنمية: دور الحضانات تتحمل مسؤولية إجراء فحوص كورونا لمنتسبيها تسجيل (19) اصابة جديدة "غير محلية" بفيروس كورونا و(5) حالات شفاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الإثنين-2018-09-03 | 02:25 pm

هل تضع العطر بالطريقة الصحيحة؟

هل تضع العطر بالطريقة الصحيحة؟

جفرا نيوز - عندما ترشين عطرك، هل ترشينه في الهواء ليشكل غيمة عطرة تمرين عبرها؟ أم تضعينه كلمسة نهائية بعد ارتداء كامل ثيابك والانتهاء من ماكياجك؟ فطريقة استعمال العطر هي التي تحدد فترة ثباته التي قد تتراوح بين 5 دقائق وعدة ساعات.
فيما يلي هذه النصائح التي قدكمتها العربية نت، تضمن لك الحفاظ على رائحة ذكية لفترة طويلة.
- مناطق لتطبيق العطر
إن أفضل وقت لرش العطر هو بعد وضع الكريم المرطب على البشرة. احرصي بعد الحمام على تنشيف بشرتك جيداً وترطيبها بلوشن مغذي ثم طبّقي عليها العطر بشكل مباشر. فالمرطب يشكل أساساً مثالياً لتثبيت رائحة العطر على البشرة. أما أفضل الأماكن لتطبيق العطر فهي عند الجهة الخلفية للعنق، داخل الكوع، داخل المعصم، وعند طية الركبة.
- اختاري مستحضرات الحمام والعناية برائحة عطرك
إن استعمال الصابون، جل الحمام، الشامبو، واللوشن المرطب برائحة عطرك نفسها تساعد على تثبيته لفترة أطول وتجعل عبيره يدوم طوال اليوم. يمكنك أيضاً وضع القليل من اللوشن المرطب أو الفازلين على نقاط النبض قبل تطبيق العطر مما يحافظ على ثبات العطر لفترة طويلة.
- لا تفركي المعصمين على بعضهما البعض
يشدد الخبراء في مجال تصميم العطور على تجنب فرك داخل معصميك على بعضهما البعض عند تطبيق العطر عليهما لأن ذلك يتسبب في تلف النفحات الأولية في العطر التي تكون الأكثر حساسية فيه.
- يمكنك تعطير شعرك أيضاً
تؤمن بعض ماركات العطور صيغاً خاصة لتعطير الشعر، ولكن يمكنك استعمال عطرك الاعتيادي لتعطير شعرك أيضاً من خلال رشه على فرشاة وتسريح شعرك بها فتنتقل جزيئات العطر من الفرشاة إلى الشعر. ولكن تجنبي رش العطر مباشرة على شعرك حتى لا يتسبب بجفافه.
- اختاري بعناية مكان تخزين عطرك
إذا كنت تريدين لعطرك أن يدوم طويلاً، يستحسن حفظه في مكان بعيد عن الضوء وبارد نسبياً مع تجنب تعرضه لتغييرات في درجات الحرارة. تفادي وضعه على رف الحمام فالحرارة، والرطوبة، والضوء التي يتعرض لها في هذا المكان تتسبب في تفكك مكوناته وفقدان عبيره بالإضافة إلى عدم ثباته. احتفظي بعطرك في علبته، في الدرج، أو في الثلاجة للحصول على رائحة عطرة على مدار اليوم.