الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-09-05 | 10:36 am

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة


جفرا نيوز - بكاء الطفل أثناء النوم عادة ما يسبب القلق للوالدين ويزيد من حيرتهم، ويجعلهم يتساءلون عن السبب وراء ذلك وعن علاقته بصحة الطفل وتأثيره عليه.
التقت "سيدتي نت" بالمعالج النفسي والإرشادي للمراهقين والكبار والحاصل على ماجستير في علم النفس الإرشادي التطبيقي من جامعة بالتيمور أمريكا وعضو في الجمعية الأمريكية لعلم النفس APA "غالب غسان أبو الفرج" ليحدثنا حول ذلك.
• أسباب بكاء الطفل أثناء النوم:
1. شعور الطفل بالجوع والعطش أو بالحرارة أو البرودة أثناء النوم.
2. الشعور بعارض صحي معين أثناء النوم كآلام الأذن أو الكحة.
3. اذا كان الطفل يجلس وحيداً في معظم أوقات النهار بعيداً عن حنان الوالدين، فربما سيبكي أثناء النوم لشعوره السائد بالخذلان وعدم الأمان.
4. مشاهدة الطفل لأحداث عنيفة في محيطه كمشاجرات بين الوالدين أو في التليفزيون، وهذا من الممكن أن يكون سبباً لشعوره بالفزع ويجعله يبكي أثناء النوم.
5. أن يكون الطفل يمر بمراحل النمو (كنمو الأسنان).
6. عندما لا ينام الطفل الرضيع فترات كافية أثناء النهار.
• طرق لتفادي حدوث هذه المشكلة:
أولاً يجب على الأم أن تحرص على تفادي الأسباب المؤدية لبكاء الطفل خلال نومه وتتأكد مما يلي:
1. إطعام الطفل جيداً قبل النوم وأن تحرص على إعطاء الطفل كمية السوائل التي يحتاجها.
2. رعاية الطفل وقضاء الوقت معه لتجنب شعور الطفل بالوحدة وعدم الأمان.
3. تجنب خلاف الوالدين أمام الطفل.
4. أن يلبس الطفل ملابس مناسبة تمنحه الدفء أثناء النوم.
• الطريقة الصحيحة حول التعامل مع بكاء الطفل أثناء النوم:
يجب أن تهدئي طفلك بحمله وأن تجعليه يشعر بأن كل شيء على ما يرام ولكن الآن وقت النوم فحتى عند التحدث مع الطفل يجب التحدث معه بنبرة هادئة جداً وتخفيف حدة الضوء الموجود في الغرفة، ومن المهم جداً أن تلتزم الأم بجدول نوم مستمر وروتيني للطفل.