جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة
شريط الأخبار
محطات الشحن اهم العقبات التي تعيق انتشار السيارات الكهربائية في الأردن الحاجة رؤوفه درويش الكردي في ذمة الله الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة
عاجل
 

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة


جفرا نيوز - بكاء الطفل أثناء النوم عادة ما يسبب القلق للوالدين ويزيد من حيرتهم، ويجعلهم يتساءلون عن السبب وراء ذلك وعن علاقته بصحة الطفل وتأثيره عليه.
التقت "سيدتي نت" بالمعالج النفسي والإرشادي للمراهقين والكبار والحاصل على ماجستير في علم النفس الإرشادي التطبيقي من جامعة بالتيمور أمريكا وعضو في الجمعية الأمريكية لعلم النفس APA "غالب غسان أبو الفرج" ليحدثنا حول ذلك.
• أسباب بكاء الطفل أثناء النوم:
1. شعور الطفل بالجوع والعطش أو بالحرارة أو البرودة أثناء النوم.
2. الشعور بعارض صحي معين أثناء النوم كآلام الأذن أو الكحة.
3. اذا كان الطفل يجلس وحيداً في معظم أوقات النهار بعيداً عن حنان الوالدين، فربما سيبكي أثناء النوم لشعوره السائد بالخذلان وعدم الأمان.
4. مشاهدة الطفل لأحداث عنيفة في محيطه كمشاجرات بين الوالدين أو في التليفزيون، وهذا من الممكن أن يكون سبباً لشعوره بالفزع ويجعله يبكي أثناء النوم.
5. أن يكون الطفل يمر بمراحل النمو (كنمو الأسنان).
6. عندما لا ينام الطفل الرضيع فترات كافية أثناء النهار.
• طرق لتفادي حدوث هذه المشكلة:
أولاً يجب على الأم أن تحرص على تفادي الأسباب المؤدية لبكاء الطفل خلال نومه وتتأكد مما يلي:
1. إطعام الطفل جيداً قبل النوم وأن تحرص على إعطاء الطفل كمية السوائل التي يحتاجها.
2. رعاية الطفل وقضاء الوقت معه لتجنب شعور الطفل بالوحدة وعدم الأمان.
3. تجنب خلاف الوالدين أمام الطفل.
4. أن يلبس الطفل ملابس مناسبة تمنحه الدفء أثناء النوم.
• الطريقة الصحيحة حول التعامل مع بكاء الطفل أثناء النوم:
يجب أن تهدئي طفلك بحمله وأن تجعليه يشعر بأن كل شيء على ما يرام ولكن الآن وقت النوم فحتى عند التحدث مع الطفل يجب التحدث معه بنبرة هادئة جداً وتخفيف حدة الضوء الموجود في الغرفة، ومن المهم جداً أن تلتزم الأم بجدول نوم مستمر وروتيني للطفل.