امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-09-05 | 10:36 am

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة


جفرا نيوز - بكاء الطفل أثناء النوم عادة ما يسبب القلق للوالدين ويزيد من حيرتهم، ويجعلهم يتساءلون عن السبب وراء ذلك وعن علاقته بصحة الطفل وتأثيره عليه.
التقت "سيدتي نت" بالمعالج النفسي والإرشادي للمراهقين والكبار والحاصل على ماجستير في علم النفس الإرشادي التطبيقي من جامعة بالتيمور أمريكا وعضو في الجمعية الأمريكية لعلم النفس APA "غالب غسان أبو الفرج" ليحدثنا حول ذلك.
• أسباب بكاء الطفل أثناء النوم:
1. شعور الطفل بالجوع والعطش أو بالحرارة أو البرودة أثناء النوم.
2. الشعور بعارض صحي معين أثناء النوم كآلام الأذن أو الكحة.
3. اذا كان الطفل يجلس وحيداً في معظم أوقات النهار بعيداً عن حنان الوالدين، فربما سيبكي أثناء النوم لشعوره السائد بالخذلان وعدم الأمان.
4. مشاهدة الطفل لأحداث عنيفة في محيطه كمشاجرات بين الوالدين أو في التليفزيون، وهذا من الممكن أن يكون سبباً لشعوره بالفزع ويجعله يبكي أثناء النوم.
5. أن يكون الطفل يمر بمراحل النمو (كنمو الأسنان).
6. عندما لا ينام الطفل الرضيع فترات كافية أثناء النهار.
• طرق لتفادي حدوث هذه المشكلة:
أولاً يجب على الأم أن تحرص على تفادي الأسباب المؤدية لبكاء الطفل خلال نومه وتتأكد مما يلي:
1. إطعام الطفل جيداً قبل النوم وأن تحرص على إعطاء الطفل كمية السوائل التي يحتاجها.
2. رعاية الطفل وقضاء الوقت معه لتجنب شعور الطفل بالوحدة وعدم الأمان.
3. تجنب خلاف الوالدين أمام الطفل.
4. أن يلبس الطفل ملابس مناسبة تمنحه الدفء أثناء النوم.
• الطريقة الصحيحة حول التعامل مع بكاء الطفل أثناء النوم:
يجب أن تهدئي طفلك بحمله وأن تجعليه يشعر بأن كل شيء على ما يرام ولكن الآن وقت النوم فحتى عند التحدث مع الطفل يجب التحدث معه بنبرة هادئة جداً وتخفيف حدة الضوء الموجود في الغرفة، ومن المهم جداً أن تلتزم الأم بجدول نوم مستمر وروتيني للطفل.