جفرا نيوز : أخبار الأردن | أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة
شريط الأخبار
احد اطراف فاجعة البحر الميت يسقط حقه الشخصي عن كافة الموقوفين بلدية الزرقاء تشكل لجنة تحقيق بعدم توريد مبلغ مالي لخزينتها الغذاء و الدواء تضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية .. صور إحالة قضية "الحفرة الامتصاصية" للمدعي العام والامانه تكشف "الحفرة مرخصة كبئر ماء" من هي الشخصيات الاردنية التي استضافتها السفارة الاسرائيلية في عيد استقلال " الكيان" ؟ رب أسرة فقيرة يناشد اهل الخير : اطفالي بحاجة الطعام ولا أجد ما يقيهم برد الشتاء الرزاز بلقائه القطاعين الصناعي والتجاري : تقديم قانون الضريبة الان ضرب من الجنون السياحة النيابية تتابع أوضاع حمامات ماعين وتوصي بمصدات للمياه وحواجز لها "المصري" يقرر وقف عمل مركبات التطبيقات الذكية "دون ترخيص" و يهدد بوقف ترخيص الشركات المخالفة الزميل ابراهيم ابو صفيرة مديراً لمكتب "جفرا" في الزرقاء ذوو التربويات الموقوفات على قضية فاجعة البحر الميت يناشدون الملك للإفراج عنهن زمزم تصدر بيانا بشأن احداث غزة شقيق الطفلة المتوفاة في الحفرة الامصتاصية يروي تفاصيل مفجعة "توفيت امام امها وأبيها" تحذير هام للأردنيين .. منخفض جوي يؤثر على المملكة غداً سيؤدي لتشكل السيول الرزاز في موقف محرج .. "المقاولين" تطالب الحكومة بدفع (65) مليون دينار مستحقات مترتبة عليها القبض على 23 مروج وحائز للمواد المخدرة خلال اليومين الماضيين دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية"
عاجل
 

أسباب بكاء الطفل أثناء النوم في عمر السنة


جفرا نيوز - بكاء الطفل أثناء النوم عادة ما يسبب القلق للوالدين ويزيد من حيرتهم، ويجعلهم يتساءلون عن السبب وراء ذلك وعن علاقته بصحة الطفل وتأثيره عليه.
التقت "سيدتي نت" بالمعالج النفسي والإرشادي للمراهقين والكبار والحاصل على ماجستير في علم النفس الإرشادي التطبيقي من جامعة بالتيمور أمريكا وعضو في الجمعية الأمريكية لعلم النفس APA "غالب غسان أبو الفرج" ليحدثنا حول ذلك.
• أسباب بكاء الطفل أثناء النوم:
1. شعور الطفل بالجوع والعطش أو بالحرارة أو البرودة أثناء النوم.
2. الشعور بعارض صحي معين أثناء النوم كآلام الأذن أو الكحة.
3. اذا كان الطفل يجلس وحيداً في معظم أوقات النهار بعيداً عن حنان الوالدين، فربما سيبكي أثناء النوم لشعوره السائد بالخذلان وعدم الأمان.
4. مشاهدة الطفل لأحداث عنيفة في محيطه كمشاجرات بين الوالدين أو في التليفزيون، وهذا من الممكن أن يكون سبباً لشعوره بالفزع ويجعله يبكي أثناء النوم.
5. أن يكون الطفل يمر بمراحل النمو (كنمو الأسنان).
6. عندما لا ينام الطفل الرضيع فترات كافية أثناء النهار.
• طرق لتفادي حدوث هذه المشكلة:
أولاً يجب على الأم أن تحرص على تفادي الأسباب المؤدية لبكاء الطفل خلال نومه وتتأكد مما يلي:
1. إطعام الطفل جيداً قبل النوم وأن تحرص على إعطاء الطفل كمية السوائل التي يحتاجها.
2. رعاية الطفل وقضاء الوقت معه لتجنب شعور الطفل بالوحدة وعدم الأمان.
3. تجنب خلاف الوالدين أمام الطفل.
4. أن يلبس الطفل ملابس مناسبة تمنحه الدفء أثناء النوم.
• الطريقة الصحيحة حول التعامل مع بكاء الطفل أثناء النوم:
يجب أن تهدئي طفلك بحمله وأن تجعليه يشعر بأن كل شيء على ما يرام ولكن الآن وقت النوم فحتى عند التحدث مع الطفل يجب التحدث معه بنبرة هادئة جداً وتخفيف حدة الضوء الموجود في الغرفة، ومن المهم جداً أن تلتزم الأم بجدول نوم مستمر وروتيني للطفل.