جفرا نيوز : أخبار الأردن | بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية
شريط الأخبار
بلدية الزرقاء تشكل لجنة تحقيق بعدم توريد مبلغ مالي لخزينتها الغذاء و الدواء تضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية .. صور إحالة قضية "الحفرة الامتصاصية" للمدعي العام والامانه تكشف "الحفرة مرخصة كبئر ماء" من هي الشخصيات الاردنية التي استضافتها السفارة الاسرائيلية في عيد استقلال " الكيان" ؟ رب أسرة فقيرة يناشد اهل الخير : اطفالي بحاجة الطعام ولا أجد ما يقيهم برد الشتاء الرزاز بلقائه القطاعين الصناعي والتجاري : تقديم قانون الضريبة الان ضرب من الجنون السياحة النيابية تتابع أوضاع حمامات ماعين وتوصي بمصدات للمياه وحواجز لها "المصري" يقرر وقف عمل مركبات التطبيقات الذكية "دون ترخيص" و يهدد بوقف ترخيص الشركات المخالفة الزميل ابراهيم ابو صفيرة مديراً لمكتب "جفرا" في الزرقاء ذوو التربويات الموقوفات على قضية فاجعة البحر الميت يناشدون الملك للإفراج عنهن زمزم تصدر بيانا بشأن احداث غزة شقيق الطفلة المتوفاة في الحفرة الامصتاصية يروي تفاصيل مفجعة "توفيت امام امها وأبيها" تحذير هام للأردنيين .. منخفض جوي يؤثر على المملكة غداً سيؤدي لتشكل السيول الرزاز في موقف محرج .. "المقاولين" تطالب الحكومة بدفع (65) مليون دينار مستحقات مترتبة عليها القبض على 23 مروج وحائز للمواد المخدرة خلال اليومين الماضيين دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية" كناكرية يوعز بإجراء مراجعة شاملة للإعفاءات المقدمة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة
عاجل
 

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية

جفرا نيوز - زار وفد من هيئة المؤهلات الأسكتلندية (SQA) ، جامعة الشرق الاوسط، التقى خلالها رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وذلك بهدف بحث سبل التعاون والشراكة الأكاديمية بين الجانبين.

وتناولت المباحثات، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، مناقشة منح شهادات الدبلوم في إدارة الأعمال للطلبة الذين يجتازون متطلباته، وذلك وفق معايير هيئة (SQA)، ما يتيح له مستقبلا اكمال دراسته الجامعية.

وقال عميد البرامج الدولية في الجامعة الدكتور هشام ابو صايمة خلال عرض لرؤية الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها، إن هذه الزيارة تهدف بشكل اساسي لربط جامعة الشرق الاوسط بهيئة المؤهلات الاستكلندية من خلال دراسة شراكة جدية لطرح برامج متقدمة من قبل الهيئة، بغية إعداد طلبة وفق معايير وشهادات معترف بها عالميا.

من جانبها، أشادت المدير الإقليمي في (SQA) السيدة مارغريت كوران بالمستوى المتقدم والسمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها جامعة الشرق الأوسط، مبينة في ذات الوقت أن الهيئة تعمل على مساعدة المتقدمين من الطلبة لتحديد طموحاتهم وتحقيقها، من خلال تزويدهم بمنظومة متكاملة من المؤهلات التعليمية والخدمات المرتبطة بها، والتي تتميز بالجودة العالية وتحظى بالاعتراف الدولي، مؤكدة انها تتمتع بالمرونة العالية والقدرة على الوفاء بمتطلبات مختلف القطاعات؛ ما يعني أنها مصممة باحترافية عالية لتلبي الحاجات المتغيرة لمختلف الدول وكافة بيئات العمل.

وتعد هيئة(SQA) من الجهات الرائدة عالميا في مجال التعليم والتدريب، وتساهم الى حد كبير في توفير مسارات تعليمية تقود إلى التوظيف، كما وتعمل على تطوير مهارات القوى العاملة، وتزويد المتقدمين للجامعات بمؤهلات متطورة تضمن لهم الوفاء بشروط القبول.

وتمنح الهيئة العديد من المؤهلات التي تحظى باعتراف مؤسسات وروابط مهنية متخصصة، كما وتتيح الانتساب لها والعضوية فيها كمعهد الإدارة البريطاني المعتمد (CMI) مثلا، ويمكن للهيئة ترقية الشهادات ذات الطابع المحلي وتأهيلها لنيل الاعتراف الدولي.