إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة الجواز الإلكتروني بانتظار المخصصات المالية للبدء في إصداره
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2018-09-06 | 02:16 pm

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية

بحث سبل التعاون الأكاديمي بين "الشرق الأوسط " وهيئة (SQA) الاسكتلندية

جفرا نيوز - زار وفد من هيئة المؤهلات الأسكتلندية (SQA) ، جامعة الشرق الاوسط، التقى خلالها رئيس مجلس امناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، وذلك بهدف بحث سبل التعاون والشراكة الأكاديمية بين الجانبين.

وتناولت المباحثات، التي حضرها نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الوادي وعدد من العمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة، مناقشة منح شهادات الدبلوم في إدارة الأعمال للطلبة الذين يجتازون متطلباته، وذلك وفق معايير هيئة (SQA)، ما يتيح له مستقبلا اكمال دراسته الجامعية.

وقال عميد البرامج الدولية في الجامعة الدكتور هشام ابو صايمة خلال عرض لرؤية الجامعة ومسيرتها والتخصصات الأكاديمية المتنوعة التي تطرحها، إن هذه الزيارة تهدف بشكل اساسي لربط جامعة الشرق الاوسط بهيئة المؤهلات الاستكلندية من خلال دراسة شراكة جدية لطرح برامج متقدمة من قبل الهيئة، بغية إعداد طلبة وفق معايير وشهادات معترف بها عالميا.

من جانبها، أشادت المدير الإقليمي في (SQA) السيدة مارغريت كوران بالمستوى المتقدم والسمعة الأكاديمية المرموقة التي تتمتع بها جامعة الشرق الأوسط، مبينة في ذات الوقت أن الهيئة تعمل على مساعدة المتقدمين من الطلبة لتحديد طموحاتهم وتحقيقها، من خلال تزويدهم بمنظومة متكاملة من المؤهلات التعليمية والخدمات المرتبطة بها، والتي تتميز بالجودة العالية وتحظى بالاعتراف الدولي، مؤكدة انها تتمتع بالمرونة العالية والقدرة على الوفاء بمتطلبات مختلف القطاعات؛ ما يعني أنها مصممة باحترافية عالية لتلبي الحاجات المتغيرة لمختلف الدول وكافة بيئات العمل.

وتعد هيئة(SQA) من الجهات الرائدة عالميا في مجال التعليم والتدريب، وتساهم الى حد كبير في توفير مسارات تعليمية تقود إلى التوظيف، كما وتعمل على تطوير مهارات القوى العاملة، وتزويد المتقدمين للجامعات بمؤهلات متطورة تضمن لهم الوفاء بشروط القبول.

وتمنح الهيئة العديد من المؤهلات التي تحظى باعتراف مؤسسات وروابط مهنية متخصصة، كما وتتيح الانتساب لها والعضوية فيها كمعهد الإدارة البريطاني المعتمد (CMI) مثلا، ويمكن للهيئة ترقية الشهادات ذات الطابع المحلي وتأهيلها لنيل الاعتراف الدولي.