شريط الأخبار
موقوف ينتحر شنقاً في مركز أمن الجويدة الملك يتسلم جائزة تمبلتون في واشنطن اليوم ‘‘الوزراء‘‘ يعدل ويوسع أسس منح الجنسية للمستثمرين عدم استقرار جوي وتوقع زخات مطر رعدية عصر ومساء الثلاثاء غنيمات تؤكد خطورة التصعيد في غزة وتدعو للتحرك الفوري لوقف العدوان مجلس الوزراء يوافق على تعديل أسس منح الجنسية للمستثمرين ـ تفاصيل وشروط الاتصالات تعمّم رسائل تحذيريّة للمواطنين حول حالة الطقس الزراعة تطلق الوصل الالكتروني في السوق المركزي "العمل الإسلامي": الهجوم على عقيدتنا عبر التستر خلف حرية التعبير مرفوض بتوجيهات من الملك، العيسوي يزور مخيمات الطالبية ومأدبا والوحدات والحسين العيسوي يفتتح مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز في سحاب الجغبير رئيسا لغرفة صناعة عمان والساكت نائبا "البشير" يحتجز جثمان عامل وافد منذ ايام وعائلته تناشد الديوان الملكي احالة 30 مخالفة جديدة في البلديات إلى "مكافحة الفساد" الزعبي امينا لسر الوزراء والواكد مديرا عاما لمكتب رئيس النواب بالدرجة العليا حالة عدم استقرار جوي تؤثر على المملكة الثلاثاء - تفاصيل احالة شخص للمدعي العام لنشره "فيديو مفبرك" لإنقاذ أطفال خلال مداهمة السيول محكمة الاستئناف تبرئ مركز حماية وحرية الصحفيين ورئيسه التنفيذي بيع رقم مركبة مميز في المزاد العلني بـ 157 ألف دينار بالصور .. الرزاز : استحداث 30 الف فرصة عمل جديدة و"شمرّوا عن سواعدكم"
عاجل
 

"فلسطين النيابية": إقامة الصلوات التلموذية يعني بداية التقسيم لـ "الأقصى"

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان قبول المحكمة العليا الاسرائيلية طلبا تقدمت به جمعية الهيكل المزعوم لإقامة الصلوات التلموذية في المسجد الاقصى يعني بداية للتقسيم الزماني والمكاني لـ " الأقصى ".
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس لبحث عدداً من المواضيع المتعلقة بالأوقاف والمقدسات في القدس بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتورعبدالناصر ابو البصل.
بدورهم اكد اعضاء اللجنة ان القدس والاقصى ارض للمسلمين ووطن للفلسطينيين ووقفا لجموع الامة مطالبين ببذل المزيد من الدعم والمساعدة لهم وحشد الجهود الدولية للوقوف في وجه الطلب الاسرائيلي .
بدوره بين ابو البصل ان هذا الامر لايزال مجرد قبولاً للطلب ولم يصدر قراراً بالموافقة عليه لافتا الى انه اذا تمت الموافقة فانه يُعد تقسيماً للمسجد الاقصى زمانياً ومكانيا.
واضاف ان وزارة الاوقاف قامت بعدة اجراءات استباقية وتعمل حالياً الى الدعوة لمؤتمر عالمي برعاية ملكية وسيتم تحديد موعده ومكانه بالتعاون مع مجلس النواب – لجنة فلسطين النيابية .
وقال أبو البصل ان هذا المؤتمر جاء لتقوية ادارة الاوقاف ودعم الوصاية الهاشمية واطلاع العالم الاسلامي على كل ما يجري في القدس والمسجد الاقصى.