جفرا نيوز : أخبار الأردن | "فلسطين النيابية": إقامة الصلوات التلموذية يعني بداية التقسيم لـ "الأقصى"
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي
عاجل
 

"فلسطين النيابية": إقامة الصلوات التلموذية يعني بداية التقسيم لـ "الأقصى"

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة فلسطين النيابية يحيى السعود ان قبول المحكمة العليا الاسرائيلية طلبا تقدمت به جمعية الهيكل المزعوم لإقامة الصلوات التلموذية في المسجد الاقصى يعني بداية للتقسيم الزماني والمكاني لـ " الأقصى ".
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس لبحث عدداً من المواضيع المتعلقة بالأوقاف والمقدسات في القدس بحضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتورعبدالناصر ابو البصل.
بدورهم اكد اعضاء اللجنة ان القدس والاقصى ارض للمسلمين ووطن للفلسطينيين ووقفا لجموع الامة مطالبين ببذل المزيد من الدعم والمساعدة لهم وحشد الجهود الدولية للوقوف في وجه الطلب الاسرائيلي .
بدوره بين ابو البصل ان هذا الامر لايزال مجرد قبولاً للطلب ولم يصدر قراراً بالموافقة عليه لافتا الى انه اذا تمت الموافقة فانه يُعد تقسيماً للمسجد الاقصى زمانياً ومكانيا.
واضاف ان وزارة الاوقاف قامت بعدة اجراءات استباقية وتعمل حالياً الى الدعوة لمؤتمر عالمي برعاية ملكية وسيتم تحديد موعده ومكانه بالتعاون مع مجلس النواب – لجنة فلسطين النيابية .
وقال أبو البصل ان هذا المؤتمر جاء لتقوية ادارة الاوقاف ودعم الوصاية الهاشمية واطلاع العالم الاسلامي على كل ما يجري في القدس والمسجد الاقصى.