جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس

جفرا نيوز - فشل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في اقناع رئيس البارغواي عبده بينيتيز بالعدول عن قراره بنقل سفارة بلاده من القدس الى تل ابيب وذلك خلال اتصال هاتفي بحسب ما أعلن البيت الأبيض مساء الخميس .
وبحسب البيان ذكر بنس رئيس البارغاوي بالعلاقة التاريخية والمواقف المشتركة بين البلدين وحثه على مساندة أميركا في مواقفها الدولية بأبقائها على سفارتها في القدس بدلا من أعادتها الى تل أبيب، وهو ما أثار غضب تل أبيب التي أغلقت سفارتها في أسونسيون.
ورد رئيس الباراغواي بحسب مصادر البيت الأبيض بأنّ بلاده ستبقى "شريكًا دائمًا لإسرائيل".
وأصدرت حكومة الباراغواي بيانا مساء الأربعاء أعلنت فيه عودة السفارة إلى تل أبيب وتكثيف الجهود الدبلوماسية والإقليمية والدولية بهدف التوصل إلى سلام شامل وعادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط".
من جهة اخرى ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"قرار الباراغواي واعتبره قرارا مخيبا للأمل" و"على درجة كبيرة من الخطورة" و"يلحق أضرارًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين"، إلا أن ذلك لم يغير شيئا في قرار الباراغواي الحكيم بإعادة سفارتها من القدس إلى تل أبيب في خطوة ينتصر فيها المجتمع الدولي للفلسطينيين ضد أطماع إسرائيل وشركائها في الأراضي الفلسطينية .