امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2018-09-07 | 10:34 am

أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس

أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس

جفرا نيوز - فشل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في اقناع رئيس البارغواي عبده بينيتيز بالعدول عن قراره بنقل سفارة بلاده من القدس الى تل ابيب وذلك خلال اتصال هاتفي بحسب ما أعلن البيت الأبيض مساء الخميس .
وبحسب البيان ذكر بنس رئيس البارغاوي بالعلاقة التاريخية والمواقف المشتركة بين البلدين وحثه على مساندة أميركا في مواقفها الدولية بأبقائها على سفارتها في القدس بدلا من أعادتها الى تل أبيب، وهو ما أثار غضب تل أبيب التي أغلقت سفارتها في أسونسيون.
ورد رئيس الباراغواي بحسب مصادر البيت الأبيض بأنّ بلاده ستبقى "شريكًا دائمًا لإسرائيل".
وأصدرت حكومة الباراغواي بيانا مساء الأربعاء أعلنت فيه عودة السفارة إلى تل أبيب وتكثيف الجهود الدبلوماسية والإقليمية والدولية بهدف التوصل إلى سلام شامل وعادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط".
من جهة اخرى ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"قرار الباراغواي واعتبره قرارا مخيبا للأمل" و"على درجة كبيرة من الخطورة" و"يلحق أضرارًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين"، إلا أن ذلك لم يغير شيئا في قرار الباراغواي الحكيم بإعادة سفارتها من القدس إلى تل أبيب في خطوة ينتصر فيها المجتمع الدولي للفلسطينيين ضد أطماع إسرائيل وشركائها في الأراضي الفلسطينية .