جفرا نيوز : أخبار الأردن | أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس
شريط الأخبار
احد اطراف فاجعة البحر الميت يسقط حقه الشخصي عن كافة الموقوفين بلدية الزرقاء تشكل لجنة تحقيق بعدم توريد مبلغ مالي لخزينتها الغذاء و الدواء تضبط معمل يقوم بتزوير ماركات عالمية لمكملات غذائية ومستلزمات طبية .. صور إحالة قضية "الحفرة الامتصاصية" للمدعي العام والامانه تكشف "الحفرة مرخصة كبئر ماء" من هي الشخصيات الاردنية التي استضافتها السفارة الاسرائيلية في عيد استقلال " الكيان" ؟ رب أسرة فقيرة يناشد اهل الخير : اطفالي بحاجة الطعام ولا أجد ما يقيهم برد الشتاء الرزاز بلقائه القطاعين الصناعي والتجاري : تقديم قانون الضريبة الان ضرب من الجنون السياحة النيابية تتابع أوضاع حمامات ماعين وتوصي بمصدات للمياه وحواجز لها "المصري" يقرر وقف عمل مركبات التطبيقات الذكية "دون ترخيص" و يهدد بوقف ترخيص الشركات المخالفة الزميل ابراهيم ابو صفيرة مديراً لمكتب "جفرا" في الزرقاء ذوو التربويات الموقوفات على قضية فاجعة البحر الميت يناشدون الملك للإفراج عنهن زمزم تصدر بيانا بشأن احداث غزة شقيق الطفلة المتوفاة في الحفرة الامصتاصية يروي تفاصيل مفجعة "توفيت امام امها وأبيها" تحذير هام للأردنيين .. منخفض جوي يؤثر على المملكة غداً سيؤدي لتشكل السيول الرزاز في موقف محرج .. "المقاولين" تطالب الحكومة بدفع (65) مليون دينار مستحقات مترتبة عليها القبض على 23 مروج وحائز للمواد المخدرة خلال اليومين الماضيين دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية"
عاجل
 

أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس

جفرا نيوز - فشل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في اقناع رئيس البارغواي عبده بينيتيز بالعدول عن قراره بنقل سفارة بلاده من القدس الى تل ابيب وذلك خلال اتصال هاتفي بحسب ما أعلن البيت الأبيض مساء الخميس .
وبحسب البيان ذكر بنس رئيس البارغاوي بالعلاقة التاريخية والمواقف المشتركة بين البلدين وحثه على مساندة أميركا في مواقفها الدولية بأبقائها على سفارتها في القدس بدلا من أعادتها الى تل أبيب، وهو ما أثار غضب تل أبيب التي أغلقت سفارتها في أسونسيون.
ورد رئيس الباراغواي بحسب مصادر البيت الأبيض بأنّ بلاده ستبقى "شريكًا دائمًا لإسرائيل".
وأصدرت حكومة الباراغواي بيانا مساء الأربعاء أعلنت فيه عودة السفارة إلى تل أبيب وتكثيف الجهود الدبلوماسية والإقليمية والدولية بهدف التوصل إلى سلام شامل وعادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط".
من جهة اخرى ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"قرار الباراغواي واعتبره قرارا مخيبا للأمل" و"على درجة كبيرة من الخطورة" و"يلحق أضرارًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين"، إلا أن ذلك لم يغير شيئا في قرار الباراغواي الحكيم بإعادة سفارتها من القدس إلى تل أبيب في خطوة ينتصر فيها المجتمع الدولي للفلسطينيين ضد أطماع إسرائيل وشركائها في الأراضي الفلسطينية .