الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط مجلس الأعيان يقر قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية الملك : الاردن يمتلك مقومات السياحة العلاجية ويجب استثمارها بقضية نوعية .. احباط تهريب ٣ كغم من الكوكايين خسارة مفاجئة للاردن امام منتخب فيتنام بركلات الترجيح ولي العهد يصل إلى دبي لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام فيتنام تعيين "الطراونة" مستشارا في الديوان الملكي الجيش يوضح حقيقة فتح باب التسجيل لغايات النقص العام الرحاحلة: حادث عمل كل 40 دقيقة ووفاة ناجمة عن حادث عمل كل يومين فيديو.. لحظة تنفيذ السطو المسلح على بنك الإسكان تغيرات على الحالة الجوية اليوم وغداً .. تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز "الرئاسة" تعلن عن وظائف قيادية شاغرة .. تفاصيل الرزاز: قلوبنا مع النشامى اليوم بالصور و الفيديو عاجل .. مسلح ملثم بـ"شماغ" ينفذ سطو على احد البنوك ويسرق (10) الاف دينار في المنارة "الترخيص" تعلن عن مزاد لبيع أرقام مميزة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2018-09-07 | 10:34 am

أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس

أمريكا تفشل في إقناع الباراغواي بالإبقاء على سفارتها في القدس

جفرا نيوز - فشل نائب الرئيس الأميركي مايك بنس في اقناع رئيس البارغواي عبده بينيتيز بالعدول عن قراره بنقل سفارة بلاده من القدس الى تل ابيب وذلك خلال اتصال هاتفي بحسب ما أعلن البيت الأبيض مساء الخميس .
وبحسب البيان ذكر بنس رئيس البارغاوي بالعلاقة التاريخية والمواقف المشتركة بين البلدين وحثه على مساندة أميركا في مواقفها الدولية بأبقائها على سفارتها في القدس بدلا من أعادتها الى تل أبيب، وهو ما أثار غضب تل أبيب التي أغلقت سفارتها في أسونسيون.
ورد رئيس الباراغواي بحسب مصادر البيت الأبيض بأنّ بلاده ستبقى "شريكًا دائمًا لإسرائيل".
وأصدرت حكومة الباراغواي بيانا مساء الأربعاء أعلنت فيه عودة السفارة إلى تل أبيب وتكثيف الجهود الدبلوماسية والإقليمية والدولية بهدف التوصل إلى سلام شامل وعادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط".
من جهة اخرى ندد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بـ"قرار الباراغواي واعتبره قرارا مخيبا للأمل" و"على درجة كبيرة من الخطورة" و"يلحق أضرارًا بالعلاقات الثنائية بين البلدين"، إلا أن ذلك لم يغير شيئا في قرار الباراغواي الحكيم بإعادة سفارتها من القدس إلى تل أبيب في خطوة ينتصر فيها المجتمع الدولي للفلسطينيين ضد أطماع إسرائيل وشركائها في الأراضي الفلسطينية .