جفرا نيوز : أخبار الأردن | روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر
شريط الأخبار
دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية" كناكرية يوعز بإجراء مراجعة شاملة للإعفاءات المقدمة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وزير المالية يشكل لجنة خاصة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وسبل تفعيل إجراءات التحصيل جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل
عاجل
 

روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر

جفرا نيوز - أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة أن "محاربة الإرهاب" في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا "أمر لا بدّ منه"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر "لا يجب أن يكون مؤلما للمدنيين" ولا أن "يؤدي إلى سياسة الأرض المحروقة".
وكان روحاني يتكلم خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والتي تتناول النزاع السوري.
بدوره، حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من "حمام دم" في حال شن هجوم على محافظة إدلب، وذلك عند افتتاح القمة الثلاثية مع ايران وروسيا في طهران.
وقال اردوغان أمام نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني إن هجوما على إدلب سيؤدي إلى "كارثة، إلى مجزرة ومأساة إنسانية"، مضيفا "لا نريد على الإطلاق أن تتحول إدلب إلى حمام دم".
ودعا اردوغان خلال قمة ثلاثة الى إعلان وقف لاطلاق النار في محافظة إدلب السورية التي يريد الجيش السوري استعادتها.
وقال اردوغان خلال القمة "إذا توصلنا الى إعلان وقف لاطلاق النار هنا، فسيشكل ذلك إحدى النتائج الأكثر أهمية لهذه القمة وسيهدىء إلى حد كبير السكان المدنيين".
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "من حقّ" الحكومة السورية استعادة السيطرة على "كل أراضيها"، وذلك خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والإيراني حسن روحاني.
وقال "الحكومة السورية الشرعية لها الحقّ في استعادة السيطرة على كل أراضيها الوطنية، وعليها أن تقوم بذلك".