جفرا نيوز : أخبار الأردن | روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر

جفرا نيوز - أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة أن "محاربة الإرهاب" في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا "أمر لا بدّ منه"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر "لا يجب أن يكون مؤلما للمدنيين" ولا أن "يؤدي إلى سياسة الأرض المحروقة".
وكان روحاني يتكلم خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والتي تتناول النزاع السوري.
بدوره، حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من "حمام دم" في حال شن هجوم على محافظة إدلب، وذلك عند افتتاح القمة الثلاثية مع ايران وروسيا في طهران.
وقال اردوغان أمام نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني إن هجوما على إدلب سيؤدي إلى "كارثة، إلى مجزرة ومأساة إنسانية"، مضيفا "لا نريد على الإطلاق أن تتحول إدلب إلى حمام دم".
ودعا اردوغان خلال قمة ثلاثة الى إعلان وقف لاطلاق النار في محافظة إدلب السورية التي يريد الجيش السوري استعادتها.
وقال اردوغان خلال القمة "إذا توصلنا الى إعلان وقف لاطلاق النار هنا، فسيشكل ذلك إحدى النتائج الأكثر أهمية لهذه القمة وسيهدىء إلى حد كبير السكان المدنيين".
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "من حقّ" الحكومة السورية استعادة السيطرة على "كل أراضيها"، وذلك خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والإيراني حسن روحاني.
وقال "الحكومة السورية الشرعية لها الحقّ في استعادة السيطرة على كل أراضيها الوطنية، وعليها أن تقوم بذلك".