وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات طقس مشمس وبارد نسبيا نهار الثلاثاء أعمال صيانة واغلاقات بالطريق الصحراوي الثلاثاء الحكومة تقر نظاماً للتعيين على الوظائف القيادية تلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من حقل حمزة النفطي ضبط 12 ألف و500 "كروز" دخان مهرب واسلحة في سحاب الخارجية: حذرنا الأردنيين من الأوضاع في ليبيا ونتابع قضية المختطفين إجراء 20 عملية معقدة في الوجه والجمجمة والفكين بمدينة الحسين
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2018-09-07 | 04:37 pm

روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر

روحاني: محاربة الإرهاب في إدلب أمر لا بد منه.. وأردوغان يحذر

جفرا نيوز - أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني الجمعة أن "محاربة الإرهاب" في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا "أمر لا بدّ منه"، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذا الأمر "لا يجب أن يكون مؤلما للمدنيين" ولا أن "يؤدي إلى سياسة الأرض المحروقة".
وكان روحاني يتكلم خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والروسي فلاديمير بوتين والتي تتناول النزاع السوري.
بدوره، حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان من "حمام دم" في حال شن هجوم على محافظة إدلب، وذلك عند افتتاح القمة الثلاثية مع ايران وروسيا في طهران.
وقال اردوغان أمام نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني إن هجوما على إدلب سيؤدي إلى "كارثة، إلى مجزرة ومأساة إنسانية"، مضيفا "لا نريد على الإطلاق أن تتحول إدلب إلى حمام دم".
ودعا اردوغان خلال قمة ثلاثة الى إعلان وقف لاطلاق النار في محافظة إدلب السورية التي يريد الجيش السوري استعادتها.
وقال اردوغان خلال القمة "إذا توصلنا الى إعلان وقف لاطلاق النار هنا، فسيشكل ذلك إحدى النتائج الأكثر أهمية لهذه القمة وسيهدىء إلى حد كبير السكان المدنيين".
واعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن "من حقّ" الحكومة السورية استعادة السيطرة على "كل أراضيها"، وذلك خلال القمة التي تجمعه في طهران مع الرئيسين التركي رجب طيب اردوغان والإيراني حسن روحاني.
وقال "الحكومة السورية الشرعية لها الحقّ في استعادة السيطرة على كل أراضيها الوطنية، وعليها أن تقوم بذلك".