جفرا نيوز : أخبار الأردن | بن سلمان يتصدَّر غِلاف “نيوزويك” وتصفه بأمير الإصلاح
شريط الأخبار
النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال
عاجل
 

بن سلمان يتصدَّر غِلاف “نيوزويك” وتصفه بأمير الإصلاح

جقرا نيوز - تصدر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عدد مجلة "نيوزويك” الأمريكية الشهيرة، الجمعة، والتي وصفته بأمير الإصلاح، وتناولت فيه السياسات المحلية والخارجية وطرزت عنوان الغلاف بـ "يعيد السعودية لمجدها من جديد”.
وسلطت المجلة في مقالها الضوء على ما وصفته بـ "سحر” ولي العهد في الغرب، والذي تمكن من إجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية كبيرة، جعلت المملكة تتصدر العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العالمية.
وتحدث عن زيارات ولي العهد للدول الأوروبية والولايات المتحدة ووصفتها بالزيارات المهيبة التي شهدت اهتماما عالميا بسبب خططه الاصلاحية الكبرى في جميع المجالات و”رؤية 2030″ لجذب الاستثمارات والانفتاح على العالم وتوفير الوظائف والاستثمار في مجالات هامة كالصحة والتعليم والترفيه والسياحة إضافة إلى مكافحته للإرهاب والفساد ودعم المرأة.
كما تناولت "نيوزويك” في تقرير العلاقات "السعودية — الأمريكية” التاريخية، وتطورها إلى مستويات عالية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، واتفاق البلدين على العديد الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وتحدثت المجلة الأمريكية عن العلاقات في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، دونالد ترامب، الذي يعي تماما قوة السعودية في العالم العربي والإسلامي، سواء على المستوى السياسيى والاقتصادي والعسكري.
وأكدت أن أمير الإصلاح لا يتوانى عن مواجهة أي مشكلة، ويتعامل مع أي تهديد يحيط المملكة أو سياساتها بجدية، إلى جانب مكافحة للفساد والإرهاب والتهديدات الإيرانية وأذرعها التي تثير الفوضى في المنطقة العربية والعالم.