توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2018-09-08 | 10:30 am

بن سلمان يتصدَّر غِلاف “نيوزويك” وتصفه بأمير الإصلاح

بن سلمان يتصدَّر غِلاف “نيوزويك” وتصفه بأمير الإصلاح

جقرا نيوز - تصدر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عدد مجلة "نيوزويك” الأمريكية الشهيرة، الجمعة، والتي وصفته بأمير الإصلاح، وتناولت فيه السياسات المحلية والخارجية وطرزت عنوان الغلاف بـ "يعيد السعودية لمجدها من جديد”.
وسلطت المجلة في مقالها الضوء على ما وصفته بـ "سحر” ولي العهد في الغرب، والذي تمكن من إجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية كبيرة، جعلت المملكة تتصدر العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العالمية.
وتحدث عن زيارات ولي العهد للدول الأوروبية والولايات المتحدة ووصفتها بالزيارات المهيبة التي شهدت اهتماما عالميا بسبب خططه الاصلاحية الكبرى في جميع المجالات و”رؤية 2030″ لجذب الاستثمارات والانفتاح على العالم وتوفير الوظائف والاستثمار في مجالات هامة كالصحة والتعليم والترفيه والسياحة إضافة إلى مكافحته للإرهاب والفساد ودعم المرأة.
كما تناولت "نيوزويك” في تقرير العلاقات "السعودية — الأمريكية” التاريخية، وتطورها إلى مستويات عالية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، واتفاق البلدين على العديد الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وتحدثت المجلة الأمريكية عن العلاقات في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، دونالد ترامب، الذي يعي تماما قوة السعودية في العالم العربي والإسلامي، سواء على المستوى السياسيى والاقتصادي والعسكري.
وأكدت أن أمير الإصلاح لا يتوانى عن مواجهة أي مشكلة، ويتعامل مع أي تهديد يحيط المملكة أو سياساتها بجدية، إلى جانب مكافحة للفساد والإرهاب والتهديدات الإيرانية وأذرعها التي تثير الفوضى في المنطقة العربية والعالم.