اندلاع حريق بمطعم عالية بمجمع جبر بالتنسیق مع الإنتربول.. القبض علی متسبب بدهس عائلة في عمّان بعد هربه خارج الأردن الحكومة تعرض نتائج الربع الثاني من اولويات 2020 -2019 البطاينة: (220) تسويه بقيمة (2 مليون وربع) دينار لمتعثري صندوق التنمية أولى جلسات استثنائية النواب الأحد وفاة شاب دهسا في إربد حزيران الماضي الأشد حرارة منذ 140 عاما خلاف يؤجل إعلان كلف إنتاج الألبان انخفاض آخر على الحرارة الجمعة 30 % رسوم جمركية جديدة على الشماغ هذا سبب المياه العادمة في باب عمان بجرش 6 ملايين يورو لتعزيز قدرات الأردن محاولة انتحار عن جسر عبدون حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2018-09-08 | 10:30 am

بن سلمان يتصدَّر غِلاف “نيوزويك” وتصفه بأمير الإصلاح

بن سلمان يتصدَّر غِلاف “نيوزويك” وتصفه بأمير الإصلاح

جقرا نيوز - تصدر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، عدد مجلة "نيوزويك” الأمريكية الشهيرة، الجمعة، والتي وصفته بأمير الإصلاح، وتناولت فيه السياسات المحلية والخارجية وطرزت عنوان الغلاف بـ "يعيد السعودية لمجدها من جديد”.
وسلطت المجلة في مقالها الضوء على ما وصفته بـ "سحر” ولي العهد في الغرب، والذي تمكن من إجراء تغييرات اجتماعية واقتصادية كبيرة، جعلت المملكة تتصدر العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العالمية.
وتحدث عن زيارات ولي العهد للدول الأوروبية والولايات المتحدة ووصفتها بالزيارات المهيبة التي شهدت اهتماما عالميا بسبب خططه الاصلاحية الكبرى في جميع المجالات و”رؤية 2030″ لجذب الاستثمارات والانفتاح على العالم وتوفير الوظائف والاستثمار في مجالات هامة كالصحة والتعليم والترفيه والسياحة إضافة إلى مكافحته للإرهاب والفساد ودعم المرأة.
كما تناولت "نيوزويك” في تقرير العلاقات "السعودية — الأمريكية” التاريخية، وتطورها إلى مستويات عالية في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، واتفاق البلدين على العديد الملفات السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وتحدثت المجلة الأمريكية عن العلاقات في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة، دونالد ترامب، الذي يعي تماما قوة السعودية في العالم العربي والإسلامي، سواء على المستوى السياسيى والاقتصادي والعسكري.
وأكدت أن أمير الإصلاح لا يتوانى عن مواجهة أي مشكلة، ويتعامل مع أي تهديد يحيط المملكة أو سياساتها بجدية، إلى جانب مكافحة للفساد والإرهاب والتهديدات الإيرانية وأذرعها التي تثير الفوضى في المنطقة العربية والعالم.
 
ويكي عرب