جفرا نيوز : أخبار الأردن | برعاية الأميرة رجاء بنت طلال انطلاق مهرجان الطفولة الرابع عشر (صور)
شريط الأخبار
تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور مديرعام المناطق التنموية لجفرا : انهيارات شاطىء مشروع الكورنيش بفعل حفر الانهدام وتكلفتها على المقاول التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها النواب يشدد العقوبات على المتهربين ضريبيا - تفاصيل اكثر من 73 الف مشترك في "شتوية التوجيهي" بالصور..رغم انفاق (32) مليون على البنية التحتية .. انهيارات ارضية في مشروع كورنيش البحر الميت غرامات على المتأخر بتقديم اقراره الضريبي (100 دينار للطبيعي و300 للاعتباري و500 للشركات) النواب يقر تشكيل "نيابة عامة ضريبية" يتم تعيينها من المجلس القضائي "العيسوي" يكتب في ذكرى وفاة والدته مجلس النواب يمنع تجديد الدعوى في قضايا الضريبة لذات السبب احالات الى التقاعد في الامن العام - اسماء منح مدير الضريبة صلاحية فرض ضريبة مقطوعة من قيمة المبيعات او الايرادات على 150 الف دينار النائب الرقب يحمل امانة عمان مسؤولية وفاة طفلة وشاب بحفرة امتصاصية الرزاز يدعو لعدم الانجراف خلف الإشاعات الطراونة ينعى الشهيد الرواحنة والمجلس يقرأ الفاتحة على روحه الامن يكشف تفاصيل جديدة بحادثة مقتل أب على يد نجله في ابو نصير العراق يلغي تجمع الشاحنات الاردنية قرب طريبيل وتقرر السماح لها بالعبور في نفس اليوم (التعليم العالي) ينسب للرزاز بإجراءات قانون جامعة القوات المسلحة للعلوم الطبية ويعتمد الوثيقة الشخصية للطلبة السوريين إعفاءات الأسرة والفرد من "الدخل" على طاولة "النواب" اليوم
 

برعاية الأميرة رجاء بنت طلال انطلاق مهرجان الطفولة الرابع عشر (صور)

جفرا نيوز - تصوير : محمد الجندي

رعت سمو الاميرة رجاء بنت طلال مساء اليوم السبت فعاليات مهرجان يوم الطفولة ،الذي اقامه مركز زها الثقافي للسنة الرابعة عشرة وبمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الراعية للطفولة وعدد من السفارات العربية والأجنبية .
وأطلعت سموها خلال جولتها في اركان المهرجان على البرامج والمشاريع التي تعنى بالطفولة وقدمتها المؤسسات المعنية ضمن فعاليات المهرجان، إضافة لمشاركة السفارات الاجنبية والعربية في المهرجان .
واشتمل حفل الافتتاح، الذي أقيم على المسرح الداخلي للمركز، على عدد من العروض المختلفة منها عرض أزياء للأطفال من مصممه الازياء حنان العساف، وعرض لفرقة زها " girle dance " وعرض لفقرة جمباز قدمتها اكادمية اتلانطس ، وعرضا للباليه، وعرضا للفرقة الارمنية، وعروض الزومبا .
كما تضمن الحفل عرض مادة فلميه حول مسابقة القصة القصيرة التي نظمها مركز زها الثقافي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بعنوان " في فلمي قصة " ، اضافة الى كلمة عن مسابقة القصة القصيرة القتها شهد دعنا .
وقالت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح ان مهرجان الطفولة يقام تقريبا كل عام بمثل هذا الوقت ويهدف الى توسيع وبناء ثقافة الطفل وصولا الى اطفال قادرين ،ومدركين لمستقبلهم من خلال تقديم بيئة تفاعلية مناسبة لهم والانفتاح على كافة شرائح المجتمع المحلي.
واضافت صبيح أن التوجيهات الملكية السامية لكافة الجهات هي نبراس في الاهتمام في الطفولة من قناعة راسخة جوهرها يقوم على ايمان ثابت بأن الطفل هو المستقبل ، وهو البذرة الاساسية لبناء المجتمع .
وفي نهاية الحفل الذي قدمته مذيعة التلفزيون الاردني ميسون يونس ، تم تكريم الاطفال في مسابقة القصة القصيرة ومسابقة الرسم وتكريم الجهات والمؤسسات الداعمة .
يذكر ان المهرجان يحظى سنويا بعدد كبير من الرواد والذي يصل عددهم الى اكثر من 2000 مستفيد وعدد من الفعاليات يصل الى اكثر من 25 فعالية مختلفة.