جفرا نيوز : أخبار الأردن | برعاية الأميرة رجاء بنت طلال انطلاق مهرجان الطفولة الرابع عشر (صور)
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته القبض على مطلق النار تجاه مطعم بحي نزال وفاة اربعيني في الزرقاء اثر صعقة "هلتي" ثلاثة اصابات بحادث تصادم في الكرك (صور) كناكرية: سأكون فظّا غليظ القلب على كل من يتجاوز على المال العام النقابات تسلم 28 ملاحظة حول "الضريبة" للحكومة - تفاصيل م.غوشة: نظام الأبنية لمدينة عمان والبلديات لايزال قيد النقاش أكبر نسبة في الإيرادات الضريبية بالأردن تأتي من الفقراء القبض على شخص قام باطلاق النار باتجاه احد المطاعم في العاصمة
 

برعاية الأميرة رجاء بنت طلال انطلاق مهرجان الطفولة الرابع عشر (صور)

جفرا نيوز - تصوير : محمد الجندي

رعت سمو الاميرة رجاء بنت طلال مساء اليوم السبت فعاليات مهرجان يوم الطفولة ،الذي اقامه مركز زها الثقافي للسنة الرابعة عشرة وبمشاركة واسعة من المؤسسات والجهات الراعية للطفولة وعدد من السفارات العربية والأجنبية .
وأطلعت سموها خلال جولتها في اركان المهرجان على البرامج والمشاريع التي تعنى بالطفولة وقدمتها المؤسسات المعنية ضمن فعاليات المهرجان، إضافة لمشاركة السفارات الاجنبية والعربية في المهرجان .
واشتمل حفل الافتتاح، الذي أقيم على المسرح الداخلي للمركز، على عدد من العروض المختلفة منها عرض أزياء للأطفال من مصممه الازياء حنان العساف، وعرض لفرقة زها " girle dance " وعرض لفقرة جمباز قدمتها اكادمية اتلانطس ، وعرضا للباليه، وعرضا للفرقة الارمنية، وعروض الزومبا .
كما تضمن الحفل عرض مادة فلميه حول مسابقة القصة القصيرة التي نظمها مركز زها الثقافي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بعنوان " في فلمي قصة " ، اضافة الى كلمة عن مسابقة القصة القصيرة القتها شهد دعنا .
وقالت مديرة مركز زها الثقافي رانيا صبيح ان مهرجان الطفولة يقام تقريبا كل عام بمثل هذا الوقت ويهدف الى توسيع وبناء ثقافة الطفل وصولا الى اطفال قادرين ،ومدركين لمستقبلهم من خلال تقديم بيئة تفاعلية مناسبة لهم والانفتاح على كافة شرائح المجتمع المحلي.
واضافت صبيح أن التوجيهات الملكية السامية لكافة الجهات هي نبراس في الاهتمام في الطفولة من قناعة راسخة جوهرها يقوم على ايمان ثابت بأن الطفل هو المستقبل ، وهو البذرة الاساسية لبناء المجتمع .
وفي نهاية الحفل الذي قدمته مذيعة التلفزيون الاردني ميسون يونس ، تم تكريم الاطفال في مسابقة القصة القصيرة ومسابقة الرسم وتكريم الجهات والمؤسسات الداعمة .
يذكر ان المهرجان يحظى سنويا بعدد كبير من الرواد والذي يصل عددهم الى اكثر من 2000 مستفيد وعدد من الفعاليات يصل الى اكثر من 25 فعالية مختلفة.