الزراعة توضح وتنهي الجدل حول اعداد الحمير في الأردن نتنياهو يفتتح مطار "رامون" في إيلات قرب العقبة - تفاصيل وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2018-09-09 | 08:44 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

* مع بدء العد التنازلي لانتهاء مدة رئاسة مجلس الاعيان والتي تنتهي بعد أقل من 20 يوماً ، مازال المتابعون للمشهد السياسي يتسائلون حول هوية الرئيس الجديد الذي سيخلف الرئيس الحالي فيصل الفايز ام هل يتم التجديد للرئيس الحالي لمدة جديدة ؟
..........
* غادرنا الزميل في المكتب الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخابات سعد العشوش الى الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة بعدة دورات وفعاليات هناك ، كل الامنيات بالتوفيق وعودا محمودا
..........
* ظفر الرباع البارالمبي عمر قرادة بالميدالية الذهبية لوزن 49 كغم اليوم السبت بافتتاح المشاركة الأردنية ببطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين التي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو بمشاركة 30 دولة.
..........
* اطلق فرع نقابة الممرضين في اربد دوري لكرة القدم بمشاركة 9 فرق تمثل مستشفيات الشمال ، وقال امين سر نقابة الممرضين رئيس الفرع احمد الحوراني ان من أهداف الدوري تعزيز العلاقات بين الممرضين في المستشفيات المشاركة.
..........
* أكّد النائب عبد الكريم الدغمي أنه يدرس فكرة الترشح لرئاسة مجلس النواب الثامن عشر في دورته العادية الثالثة المقبلة وقال الدغمي مساء السبت "أدرس الفكرة ونحن في مرحلة التشاور مع الزملاء من كتل ومستقلين، وسنتباحث الأمر" ،وشدّد النائب - وهو رئيس مجلس نواب سابق (سنة 2011) ويحتفل العام المقبل بعامه الثلاثين في المجلس كأطول فترة لعضو في البرلمان - بالقول "دوماً لا أفرض نفسي على زملائي، واذا كانت هنالك رغبة فسأعلن ترشحي".
..........
* بعدما أعلنت وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة عن توجه حكومي لهيكلة وزارة التربية والتعليم تسائل مراقبون عن إمكانية إحالة الامينين العامين للتقاعد ودمج الموقعين بموقع واحد وضخ دماء جديدة ؟
..........
* اوصى المؤتمر السابع عشر لجمعية طب الأطفال الأردنية والتاسع والثلاثون لاتحاد جمعيات طب الأطفال في حوض البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، باضافة عدد من المطاعم ليشملها البرنامج الوطني للمطاعيم مثل التهاب الكبد أ والمكورات الرئوية وجدري الماء ، وأوصى المؤتمر الذي عقدته جمعية طب الأطفال بنقابة الاطباء تحت رعاية الأميرة الأردني المشاركة في المؤتمر بواقع 18 ساعة تعليم طبي مستمر.
..........
* تستضيف الجامعة الاردنية في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد رئيس الوزراء د.عمر الرزاز لالقاء محاضرة تحت عنوان " اولويات الحكومة وتحديات المرحلة المقبلة "
..........
* نقلت مصادر إعلامية بأنّ جلالة الملك كان يخطط لقيادة العمليّة الأمنيّة والعسكريّة التي استهدفت مجموعة إرهابيين في مدينة السلط الشهر الماضي حيث كان يريد قيادة القوّة الأمنيّة الخاصّة التي داهمت مقر الإرهابيين في مدينة السلط شخصيًّا لكن الجميع حوله رفض ذلك ومنعوه .
..........
* أطلق الأزهر الشريف بمصر، السبت حملة بعنوان "وعاشروهن بالمعروف" للحد من نسب الطلاق بالبلاد ، وتعد تلك ثاني خطوة أزهرية خلال 3 أشهر؛ لمواجهة هذه الظاهرة اللافتة بالبلاد، التي تشير إحصائيات رسمية إلى ارتفاع أعدادها.
..........
* تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرَد، في إسطنبول التركية بارتفاع منسوب المياه في عدد من الطرق الرئيسية وتعطيل سير الحياة الطبيعية في المدينة ، وتجمعت المياه بعمق متر واحد تقريبا في عدة مناطق بالشطرين الآسيوي والأوروبي من المدينة، ولا سيما في مناطق؛ داود باشا وغون غوران وأمينونو.
..........
* أكد وزير الخارجية الكولومبي كارلوس هولمز تروخيلو، أنه لا تغيير في قرار رئيس بلاده السابق خوان مانويل سانتوس، الاعتراف بدولة فلسطينية ، وذكرت صحيفة "إل تيمبو" المحلية أن تروخيلو الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية قال خلال مؤتمر فيها: "لا توجد لدى بلادنا نية سحب الاعتراف بفلسطين، لا نفكر في الرجوع عن ذلك ولا في دفع الوضع إلى الأمام، فكل شيء سيستمر كما هو عليه".
..........
* قالت صفحة "معتقلي الرأي" المعنية بنشر أخبار المعتقلين في المملكة السعودية إنها تأكدت من صدور قرار من السلطات السعودية بمنع الشيخ محمد العريفي من الخطابة ومن مختلف "المناشط الدعوية” وقالت مصادر مطلعة في الرياض أن العريفي لم يلق مؤخرا خطبة الجمعة المعتاد له أن يلقيها أسبوعيا بمسجد لبواردي بالعاصمة السعودية الرياض.
..........
* انتقل الى رحمته تعالى اليوم الاحد 9/9/2018:
- لوريس حنا داود اصلان – الصويفية
- هاني صبحي محمود ملحس – الدوار الثامن
- يوسف حسن ابو شنار – مادبا
انا لله وانا اليه راجعون