وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأحد-2018-09-09 | 01:19 pm

بحث سبل التعاون المشترك بين "الشرق الأوسط" والملحقية الثقافية اليمينة

بحث سبل التعاون المشترك بين "الشرق الأوسط" والملحقية الثقافية اليمينة


جفرا نيوز - زار رئيس جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور محمد الحيلة الملحق الثقافي لسفارة جمهورية اليمن الشقيقة الأستاذة قبلة محمد سعيد لبحث سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والثقافي بين الجانبين.

وعرض الدكتور الحيلة خلال اللقاء أهداف الجامعة وفلسفتها وبرامجها التعليمية والدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة، وتحديدا البرنامج البريطاني لجامعة بدفورشايرBedfordshire البريطانية والذي تستضيفه جامعة الشرق الأوسط، واطلقته مؤخرا، حيث يمنح بموجبها الطالب شهادة جامعية بريطانية في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة الأردنيين والعرب في العديد من التخصصات.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على توقيع مذكرة تفاهم لبلورة أوجه التعاون تتضمن إمكانية استقطاب وقبول المزيد من الطلبة اليمنيين ، و الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية التعليمية في اليمن الشقيق من خلال التعاون لعقد دورات تدريبية ودبلومات مهنية وتدريبية ينظمها مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة في المجالات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك اضافة لاقامة عدد من الورشات التدريبية المتخصصة، مما يسهم في تحفيز استقطاب الطلبة اليمنيين للدراسة في الجامعة.

وأكد الدكتور الحيلة عمق ومتانة العلاقات الطيبة والأخوية بين البلدين الشقيقين ، لافتاً إلى أن الجامعة تسعى لاستقطاب الطلبة اليمنيين للالتحاق بكافة البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة.

من جانبها أثنت الدكتورة قبلة سعيد على السمعة الطيبة التي تتميز بها جامعة الشرق الأوسط ، والمستوى الأكاديمي المرموق في كافة الحقول والمجالات، ومواكبتها لركب التطور والتقدم العلمي، وتوفيرها كافة الخدمات الضرورية، والبيئة التعليمية الملائمة لطلبتها