امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2018-09-09 | 02:19 pm

"المظلات" لن تُفْتح فوق "عضوية الأعيان"

"المظلات" لن تُفْتح فوق "عضوية الأعيان"

جفرا نيوز|خاص
رجحت مصادر مطلعة أمام موقع "جفرا نيوز" ألا تتطوع أي "جهة سيادية" ل"فتح مظلاتها" فوق أي شخصيات إما حالية أو سابقة للدخول إلى عضوية مجلس الأعيان الذي أبدت تقارير صحفية دولية اهتماماً لافتا به، لأنه يعكس التوجهات السياسية لصُنّاع القرار في المرحلة المقبلة، وتحديدا في مرحلة "ما بعد الدوار الرابع"، إذ يُعْتقد أنه لن يكون هنالك "حصانة سياسية" لأي عضو حالي للاحتفاظ بمقعده في "مجلس الملك.
وتدور ترجيحات بأن فيصل الفايز سيحتفظ برئاسة مجلس الأعيان لقدرته على "ضبط أداء الأعيان"، وسط توقعات بأن تشكيلة مجلس الأعيان من المحتمل أن تنخفض إلى حدود الخمسين عضواً في إشارة ضمنية إلى التخفيض المرتقب في عدد مقاعد مجلس الأعيان في أي قانون انتخابي جديد يمكن أن تُجْرى وفقا له انتخابات البرلمان المقبل.
وتقول مصادر مطلعة إن عضوية مجلس الأعيان ستشهد أسماء قوية ومفاجئة من المؤسستين الأكاديمية والعسكرية، إضافة إلى خبراء مال واقتصاد وعلوم تقنية في مسعى لتوفير "رأي خبير" في مشروعات القوانين التي ستُعْرض على المؤسسة التشريعية في المرحلة المقبلة.