امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية وفاة سبعيني اثر حريق كرفانات في مخيم الزعتري إحباط تهريب (80) الف حبة مخدر حاول اشخاص اخفاءها داخل نافورة حجرية "مستشفى الأمير حمزة" يوضح حيثيات وفاة الطفل كنان - تفاصيل حماية المستهلك تطالب مجلس النواب بفتح ملف تسعير الأدوية بسبب "بوبجي" ..حدث يقدم على طعن أخر (3) طعنات في اربد بالصور .. اصحاب مكاتب الاستقدام ينفذون اعتصاماً رفضاً للتعامل السيء من مكتب العمل الملك وولي العهد يزوران "المفرق" ويلتقيان عدد من وجهاء المحافظة طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن المعاني: نحو (159) ألف مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة
شريط الأخبار

الرئيسية / برلمانيات
الإثنين-2018-09-09 | 02:20 pm

المراجع التقليدية لن تُغطّي أي شخصية ل"رئاسة النواب"

المراجع التقليدية لن تُغطّي أي شخصية ل"رئاسة النواب"

جفرا نيوز|خاص

أوعزت مرجعية عليا بحسب ما تكشف عنه مصادر لموقع "جفرا نيوز" لجهات مرجعية تقليدية سياسية وأمنية بعدم تغطية أي مرشح للجلوس على المقعد البرلماني الأول، فيما بدأت سخونة التحضيرات لانتخابات رئاسة مجلس النواب ترتفع، في ظل تعقيدات تطالها نظرا لتداخل تركيبات المرشحين، وعدم وجود توجه قوي فيما تعتقد مصادر أن عاطف الطراونة ستكون "كفته مرجحة"، وأن دوره في المرحلة الماضية كان من "النوع المأمول والمطلوب".

وتقول مصادر إن وجهة نظر "السيستم المركزي" بأن عملية انتخاب النواب لرئيسهم، وضابط جلساتهم يجب أن تعود كحق للنواب أنفسهم في المرحلة المقبلة، وأن الدولة لن تفتح مظلة فوق خيار، مثلما لن تضع "فيتو" على أي مرشح نائب يحوز ثقة زملائه أعضاء المجلس، فيما تنفي المصادر أن يكون إسم الرئيس المقبل للنواب متفقا عليه في "الدوائر العليا الضيقة".