جفرا نيوز : أخبار الأردن | من هو فيتال بوركليمانز المدرب الجديد للمنتخب الأردني ؟
شريط الأخبار
دهس شاب في الياسمين والسائق يسلم نفسه أجواء باردة وغائمة وأمطار متفرقة طعن جنديين إسرائيليين بالقدس الدفاع المدني يشرح آلية تعامله مع حادثة "الحفرة الامتصاصية" كناكرية يوعز بإجراء مراجعة شاملة للإعفاءات المقدمة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة وزير المالية يشكل لجنة خاصة للوقوف على مراحل القضايا التحقيقية وسبل تفعيل إجراءات التحصيل جمعية الإخوان المسلمين تعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن مؤتمرها السنوي الثاني الرزاز: الحكومة ستعلن خلال الأسابيع القليلة القادمة عن إعادة خدمة العلم وفق برنامج مشترك عسكري وتدريب مهني عطلة رسمية الثلاثاء المقبل بذكرى المولد النبوي الشريف مخالفات جديدة إلى «الفساد» والادعاء العام والقضاء بالوثائق..رئيس بلدية الازرق يتجاهل تقارير طبية رسمية ويقيل عامل وطن من عمله اللجنة الفنية للامركزية تقوم بزيارات ميدانية الى مجالس المحافظات وفاة طفلة و شاب اثر سقوطهما داخل حفرة امتصاصية في خريبة السوق .. صور الملك يعود الى ارض الوطن الرزاز يهنئ الملك: هذا الإنجاز هو مصدر فخر لكل أردني ولي العهد في ذكرى ميلاد المغفور له الحسين: ستظل حياً في القلب اقليم البترا بعلن جاهزيته التامة لأي ظروف جوية طارئة احمد سلامة يكتب : مذكرات في عيد ميلاد الملك الراحل "الحسين" و قصة هاني الملقي الذي خطط لحبس "نضال الفراعنة" الحكم بالسجن 15 عاما على منفذ عملية السطو على البنك العربي مدعي عام الجيزة يقرر كف يد رئيس بلدية الجيزة و اعضاء المجلس البلدي عن العمل
عاجل
 

من هو فيتال بوركليمانز المدرب الجديد للمنتخب الأردني ؟

جفرا نيوز - أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن تعيين البلجيكي فيتال بوركليمانز، مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.
وجاء القرار، بعد إقالة جمال أبو عابد، من منصب المدير الفني للمنتخب الأردني، حيث سبق للاتحاد الأردني وأن تعاقد مع البلجيكي فيتال بوركليمانز، قبل أشهر وتعيينه مساعدًا لجمال أبو عابد.
وسيقود البلجيكي فيتال بوركليمانز، المنتخب الأردني في المباراة الودية المقبلة للنشامى أمام منتخب عمان، بالإضافة لقيادتهم في بطولة كأس أمم آسيا 2019.
فيتال بوركليمانز ولد في 1 يونيو 1963، ولعب لأندية بروج، و باترو إيسدن ، وإس في ويرجيم ، وجنت، وسيركل بروج.
وشارك مع المنتخب البلجيكي في بطولتي كأس العالم 1994 و1998.
ودخل فيتال بوركليمانز مجال التدريب بعد اعتزاله كرة القدم، ودرب فريق دندر في دوري الدرجة الثانية البلجيكي عام 2010، وهبط معهم إلى دوري الدرجة الثالثة، وتم اقالته بعد ذلك.
وانتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب البلجيكي عام 2012، وبقى معهم حتى عام 2016.
وفي عام 2018، انتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب الأردني، وعين في 10 أيلول مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.
كيف تعاقد مع المنتخب الأردني؟
عمل فيتال بوركليمانز، كمساعد لمارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي، وبعد الفشل في يورو 2016، تم إقالتهم من الجهاز الفني.
ورحل مارك فيلموتس لتدريب منتخب كوت ديفوار، لكنه لم يضم فيتال بوركليمانز للجهاز الفني معه، وبقى بدون وظيفة.
وبحث مسؤولو الاتحاد الأردني عن مدرب أجنبي، واستشاروا مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي سابقًا، والذي رشح لهم فيتال بوركليمانز، لتولي مهمة تدريب النشامى، وهذا ما اعترف به فيتال لوسائل الإعلام البلجيكية.

360 سبورت