الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
الإثنين-2018-09-10 | 10:01 am

من هو فيتال بوركليمانز المدرب الجديد للمنتخب الأردني ؟

من هو فيتال بوركليمانز المدرب الجديد للمنتخب الأردني ؟

جفرا نيوز - أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن تعيين البلجيكي فيتال بوركليمانز، مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.
وجاء القرار، بعد إقالة جمال أبو عابد، من منصب المدير الفني للمنتخب الأردني، حيث سبق للاتحاد الأردني وأن تعاقد مع البلجيكي فيتال بوركليمانز، قبل أشهر وتعيينه مساعدًا لجمال أبو عابد.
وسيقود البلجيكي فيتال بوركليمانز، المنتخب الأردني في المباراة الودية المقبلة للنشامى أمام منتخب عمان، بالإضافة لقيادتهم في بطولة كأس أمم آسيا 2019.
فيتال بوركليمانز ولد في 1 يونيو 1963، ولعب لأندية بروج، و باترو إيسدن ، وإس في ويرجيم ، وجنت، وسيركل بروج.
وشارك مع المنتخب البلجيكي في بطولتي كأس العالم 1994 و1998.
ودخل فيتال بوركليمانز مجال التدريب بعد اعتزاله كرة القدم، ودرب فريق دندر في دوري الدرجة الثانية البلجيكي عام 2010، وهبط معهم إلى دوري الدرجة الثالثة، وتم اقالته بعد ذلك.
وانتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب البلجيكي عام 2012، وبقى معهم حتى عام 2016.
وفي عام 2018، انتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب الأردني، وعين في 10 أيلول مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.
كيف تعاقد مع المنتخب الأردني؟
عمل فيتال بوركليمانز، كمساعد لمارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي، وبعد الفشل في يورو 2016، تم إقالتهم من الجهاز الفني.
ورحل مارك فيلموتس لتدريب منتخب كوت ديفوار، لكنه لم يضم فيتال بوركليمانز للجهاز الفني معه، وبقى بدون وظيفة.
وبحث مسؤولو الاتحاد الأردني عن مدرب أجنبي، واستشاروا مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي سابقًا، والذي رشح لهم فيتال بوركليمانز، لتولي مهمة تدريب النشامى، وهذا ما اعترف به فيتال لوسائل الإعلام البلجيكية.

360 سبورت