جفرا نيوز : أخبار الأردن | من هو فيتال بوركليمانز المدرب الجديد للمنتخب الأردني ؟
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

من هو فيتال بوركليمانز المدرب الجديد للمنتخب الأردني ؟

جفرا نيوز - أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، عن تعيين البلجيكي فيتال بوركليمانز، مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.
وجاء القرار، بعد إقالة جمال أبو عابد، من منصب المدير الفني للمنتخب الأردني، حيث سبق للاتحاد الأردني وأن تعاقد مع البلجيكي فيتال بوركليمانز، قبل أشهر وتعيينه مساعدًا لجمال أبو عابد.
وسيقود البلجيكي فيتال بوركليمانز، المنتخب الأردني في المباراة الودية المقبلة للنشامى أمام منتخب عمان، بالإضافة لقيادتهم في بطولة كأس أمم آسيا 2019.
فيتال بوركليمانز ولد في 1 يونيو 1963، ولعب لأندية بروج، و باترو إيسدن ، وإس في ويرجيم ، وجنت، وسيركل بروج.
وشارك مع المنتخب البلجيكي في بطولتي كأس العالم 1994 و1998.
ودخل فيتال بوركليمانز مجال التدريب بعد اعتزاله كرة القدم، ودرب فريق دندر في دوري الدرجة الثانية البلجيكي عام 2010، وهبط معهم إلى دوري الدرجة الثالثة، وتم اقالته بعد ذلك.
وانتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب البلجيكي عام 2012، وبقى معهم حتى عام 2016.
وفي عام 2018، انتقل فيتال بوركليمانز، للعمل كمساعد للمدير الفني للمنتخب الأردني، وعين في 10 أيلول مديرًا فنيًا للمنتخب الأردني.
كيف تعاقد مع المنتخب الأردني؟
عمل فيتال بوركليمانز، كمساعد لمارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي، وبعد الفشل في يورو 2016، تم إقالتهم من الجهاز الفني.
ورحل مارك فيلموتس لتدريب منتخب كوت ديفوار، لكنه لم يضم فيتال بوركليمانز للجهاز الفني معه، وبقى بدون وظيفة.
وبحث مسؤولو الاتحاد الأردني عن مدرب أجنبي، واستشاروا مارك فيلموتس المدير الفني للمنتخب البلجيكي سابقًا، والذي رشح لهم فيتال بوركليمانز، لتولي مهمة تدريب النشامى، وهذا ما اعترف به فيتال لوسائل الإعلام البلجيكية.

360 سبورت