جفرا نيوز : أخبار الأردن | انطلاق مبادرة "كفالة مريض"
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

انطلاق مبادرة "كفالة مريض"

جفرا نيوز - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف اليوم الأثنين ، انطلاق مبادرة "كفالة مريض" ،جاء ذلك خلال حفل افتتاح مشروع العيادة الطبية و اليوم الطبي المجاني المقام في مقر جمعية رنتية الخيرية .
واشادت الوزيرة لطوف بالمبادرة والجهود التي بذلتها الجمعيات الخيرية القائمة على المبادرة والمشروع .
وأكدت لطوف على استعداد وزارتها وضمن امكانياتها دعم هذه الجمعيات، مشددة على اهمية بناء الشراكات والتشبيك بين الجمعيات وبناء مشاريع وبرامج مستدامة.
بدوره أكد مدير مشروع العيادة ورئيس جمعية تل الصافي المهندس يوسف معدي أن افتتاح العيادة جاء تجسيدا لمبدأ التشاركية بين الجمعيات الخيرية ، وسعيا من جمعية رنتية وتل الصافي إلى تخفيف العبء عن وزارة الصحة ، وايمانا بالدور التشاركي بين الحكومة والمجتمع المحلي .
وأستمعت لطوف إلى اسئلة ومقترحات رؤساء الجمعيات المحيطة وسكان المنطقة ، مستعرضة الجهود التي تبذلها الوزارة، وخططها المستقبلية فيما يتعلق بالجمعيات الخيرية ومنها العمل على اعداد قاعدة بيانات ونظام تصنيف للجمعيات .
وعلى هامش اللقاء ، افتتحت لطوف العيادة وتجولت بين اقسامها للتعرف على ما تقدمه من خدمات طبية، اذ تشمل العيادة أربعة تخصصات وهي اسنان وأطفال ونسائية وجراحة عامة .
وسلمت الجمعية الوزيرة درعا تكريميا تأكيدا على امتنانهم، لما تقدمه الوزارة من دعم للمبادرات الخيرية والتطوعية ، ومختلف اشكال الدعم الذي يقوي ويعزز مكانة هذا القطاع في العمل الاجتماعي الكلي.