الكشف عن حيثيات ملف "تدقيق العضوية" وإجراءات "الصحفيين" لـ"ضبط المهنة" انقاذ (131) شخصاً حاصرتهم الثلوج في مختلف مناطق المملكة 196 عطلاً كهربائياً في مناطق الشمال خلال المنخفض الجوي القبض على 12 شخصا من مطلوبين ومتورطين بقضايا سرقات الملك يعزي الرئيس الكيني بضحايا الهجوم الإرهابي في نيروبي "الامن" يحذر من الغبار الكثيف والرياح الشديدة في الجنوب والطرق سالكة حتى الساعة 12 ظهراً ماهي اقوى العواصف الثلجية التي ضربت المملكة من سنوات طويلة ؟ "القوات المسلحة" تساهم بتقديم الخدمة للمواطنين صور.. الدرك يخلي منتخب السيدات العائد من البحرين بآليات "جواد" الريالات يعلن اعتماد "الدستور" في الامم المتحدة الرزاز يثمّن جهود الأجهزة المعنيّة للتعامل مع الظروف الجويّة السائدة في المملكة تقدر قيمتها بأكثر من (180) الف دينار ..فقدان (1200) رأس اغنام في الرويشد والامن يبحث عنها وفاة طفلة تفحماً بحريق بمنزل ذويها في اربد الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الامن : كافة الطرق في المملكة سالكة حتى العاشرة صباحا "الأعيان" يؤجل جلسته اليوم إلى الأحد الدفاع المدني: تأمين 101 شخص إلى مناطق سكناهم نتيجة تراكم الثلوج "المياه" تكشف عن كميات الامطار التي هطلت على المملكة وفي السدود اعلان هام للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الدولي .. تفاصيل بالصور .. هذا ما فعله أمن الجسور الاردني مع أيتام فلسطينيين
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2018-09-10 | 02:27 pm

انطلاق مبادرة "كفالة مريض"

انطلاق مبادرة "كفالة مريض"

جفرا نيوز - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف اليوم الأثنين ، انطلاق مبادرة "كفالة مريض" ،جاء ذلك خلال حفل افتتاح مشروع العيادة الطبية و اليوم الطبي المجاني المقام في مقر جمعية رنتية الخيرية .
واشادت الوزيرة لطوف بالمبادرة والجهود التي بذلتها الجمعيات الخيرية القائمة على المبادرة والمشروع .
وأكدت لطوف على استعداد وزارتها وضمن امكانياتها دعم هذه الجمعيات، مشددة على اهمية بناء الشراكات والتشبيك بين الجمعيات وبناء مشاريع وبرامج مستدامة.
بدوره أكد مدير مشروع العيادة ورئيس جمعية تل الصافي المهندس يوسف معدي أن افتتاح العيادة جاء تجسيدا لمبدأ التشاركية بين الجمعيات الخيرية ، وسعيا من جمعية رنتية وتل الصافي إلى تخفيف العبء عن وزارة الصحة ، وايمانا بالدور التشاركي بين الحكومة والمجتمع المحلي .
وأستمعت لطوف إلى اسئلة ومقترحات رؤساء الجمعيات المحيطة وسكان المنطقة ، مستعرضة الجهود التي تبذلها الوزارة، وخططها المستقبلية فيما يتعلق بالجمعيات الخيرية ومنها العمل على اعداد قاعدة بيانات ونظام تصنيف للجمعيات .
وعلى هامش اللقاء ، افتتحت لطوف العيادة وتجولت بين اقسامها للتعرف على ما تقدمه من خدمات طبية، اذ تشمل العيادة أربعة تخصصات وهي اسنان وأطفال ونسائية وجراحة عامة .
وسلمت الجمعية الوزيرة درعا تكريميا تأكيدا على امتنانهم، لما تقدمه الوزارة من دعم للمبادرات الخيرية والتطوعية ، ومختلف اشكال الدعم الذي يقوي ويعزز مكانة هذا القطاع في العمل الاجتماعي الكلي.