امريكا : الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ضبط 450 منتجا مقلدا العام الماضي الزراعة تنفي وجود "شمام" مصاب او محقون في الاردن تحويل رواتب معلمي المدارس الخاصة للبنوك أو المحفظة الإلكترونية وفاة سبعيني اثر حريق كرفانات في مخيم الزعتري إحباط تهريب (80) الف حبة مخدر حاول اشخاص اخفاءها داخل نافورة حجرية "مستشفى الأمير حمزة" يوضح حيثيات وفاة الطفل كنان - تفاصيل حماية المستهلك تطالب مجلس النواب بفتح ملف تسعير الأدوية بسبب "بوبجي" ..حدث يقدم على طعن أخر (3) طعنات في اربد بالصور .. اصحاب مكاتب الاستقدام ينفذون اعتصاماً رفضاً للتعامل السيء من مكتب العمل الملك وولي العهد يزوران "المفرق" ويلتقيان عدد من وجهاء المحافظة طفايلة لبنان يطالبون بالعودة الى بلاد اجدادهم الاردن المعاني: نحو (159) ألف مشتركين بالتوجيهي والتكميلي بعد النتائج بأسبوع حريق بمستودعات دائرة الآثار يخلف خسائر كبيرة رئيسة نيوزلندا تجري اتصالاً هاتفياً مع الملك بالصور .. اهالي منطقة الجبل الابيض في الزرقاء : المحافظ والبلدية مقصرون مواطنون يحطمون مكتب مدير عمل "الطفيلة" بعد وعود وهمية بإيجاد وظائف للمتعطلين عن العمل ما هي اسباب عدم امتلاء سدود شمال المملكة .. ؟ "حماية الصحفيين" يطالب الحكومة بإجلاء مصير الصحفي فرحانة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2018-09-10 | 02:27 pm

انطلاق مبادرة "كفالة مريض"

انطلاق مبادرة "كفالة مريض"

جفرا نيوز - رعت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف اليوم الأثنين ، انطلاق مبادرة "كفالة مريض" ،جاء ذلك خلال حفل افتتاح مشروع العيادة الطبية و اليوم الطبي المجاني المقام في مقر جمعية رنتية الخيرية .
واشادت الوزيرة لطوف بالمبادرة والجهود التي بذلتها الجمعيات الخيرية القائمة على المبادرة والمشروع .
وأكدت لطوف على استعداد وزارتها وضمن امكانياتها دعم هذه الجمعيات، مشددة على اهمية بناء الشراكات والتشبيك بين الجمعيات وبناء مشاريع وبرامج مستدامة.
بدوره أكد مدير مشروع العيادة ورئيس جمعية تل الصافي المهندس يوسف معدي أن افتتاح العيادة جاء تجسيدا لمبدأ التشاركية بين الجمعيات الخيرية ، وسعيا من جمعية رنتية وتل الصافي إلى تخفيف العبء عن وزارة الصحة ، وايمانا بالدور التشاركي بين الحكومة والمجتمع المحلي .
وأستمعت لطوف إلى اسئلة ومقترحات رؤساء الجمعيات المحيطة وسكان المنطقة ، مستعرضة الجهود التي تبذلها الوزارة، وخططها المستقبلية فيما يتعلق بالجمعيات الخيرية ومنها العمل على اعداد قاعدة بيانات ونظام تصنيف للجمعيات .
وعلى هامش اللقاء ، افتتحت لطوف العيادة وتجولت بين اقسامها للتعرف على ما تقدمه من خدمات طبية، اذ تشمل العيادة أربعة تخصصات وهي اسنان وأطفال ونسائية وجراحة عامة .
وسلمت الجمعية الوزيرة درعا تكريميا تأكيدا على امتنانهم، لما تقدمه الوزارة من دعم للمبادرات الخيرية والتطوعية ، ومختلف اشكال الدعم الذي يقوي ويعزز مكانة هذا القطاع في العمل الاجتماعي الكلي.