(الأعيان) يناقش مشروع قانوني الموازنة العامة .. اليوم انحسار المنخفض الجوي الخميس .. وارتفاع على درجات الحرارة نهارا رئيس مركز أمني في محافظة الزرقاء يغيث مسنة طلبت العون... فماذا فعل رئيس المركز؟ "التربية": ترحيل امتحان التوجيهي يوم غد الى الاحد المقبل تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة ليوم غد الخميس بالتفاصيل .. الطرق المغلقة في المملكة الملك عبر تويتر: مُطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله الملك والعاهل المغربي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين تعليق دوام المدارس الخميس .. آل ثاني يستقبل سمير المبيضين.. ماذا جرى الامن يعلن حالة الطرق حتى الساعة الثامنة مساءا - تفاصيل قرارات مجلس الوزراء - تفاصيل جامعات تعلق دوامها الخميس وأخرى تقرر تأخيره - تحديث بدء تساقط الثلوج في مختلف مناطق المملكة تاخير دوام البنوك للساعة العاشرة الخميس إرتفاع عائدات الدخل السياحي إلى 5.3 مليار دولار تأخير دوام المؤسّسات الحكوميّة غداً حتى العاشرة صباحاً البلوشي سفيراً للامارات لدى الأردن المالية: رواتب كانون الثاني في موعدها المقرر إرادة ملكية بنقل واعتماد سفراء (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الإثنين-2018-09-10 | 04:38 pm

الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدارسات ينظمان مؤتمرًا عالميًا حول اللاجئين في الأردن

الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدارسات ينظمان مؤتمرًا عالميًا حول اللاجئين في الأردن

جفرا نيوز - وقعت الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدراسات مذكرة تفاهم من أجل المشاركة في تنظيم وإعداد مؤتمر عالمي حول اللاجئين في الأردن من عهد الإمارة ولغاية الآن، ومناقشة تأثيرات الهجرات المتتالية على الأردن من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأمنية والبنية التحتية والتعليم والصحة بالإضافة إلى مجالات حقوق الإنسان وفرص العمل والسكان وغيرها من المجالات.
كما سيركز المؤتمر على دعوة الدول المانحة ودول العالم الاستمرار في دعم الأونروا -وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض.
وقع المذكرة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، والسيدة رانيا حدادين المدير العام للمركز الريادي لتدريب على حقوق الإنسان والدراسات.
وسيشارك في المؤتمر نخبة من القادة السياسيين وأصحاب الفكر وصناع القرار والإعلاميين والأكاديميين والباحثين والخبراء من الأردن وفلسطين والدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومختلف دول العالم بالإضافة إلى مشاركين من المنظمات الدولية والأممية والإقليمية والوطنية.
ويهدف المؤتمر العالمي لإلقاء الضوء على ما تحمله الأردن من أعباء كبرى في استقباله لموجات متتالية من الهجرات كان أخرها موجة اللجوء السوري، وعرضها أمام العالم والجهات المانحة على المستويات الدولية والإقليمية والعربية.
وكيف استطاع الأردن أن يحمل أعباء كبرى ويوفر الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل شخص باحث عن ملاذ آمن، هرباً من العنف أو الاضطهاد أو الحروب أو الكوارث في وطنه دون تقديم دعم كاف من العالم والمنظمات الأممية والإقليمية.

#الجامعة_الهاشمية
#رانيا_حدادين