جفرا نيوز : أخبار الأردن | كلب يتسبب في سجن مطلوبين 200 عام
شريط الأخبار
مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي 70 دينارا شهريا لكل أسرة تعيد طفلها المتسرب للدراسة في هذه المناطق
عاجل
 

كلب يتسبب في سجن مطلوبين 200 عام

 قضى كلب بوليسي بريطاني أكثر من عشر سنوات في مساعدة رجال الشرطة في القبض على المجرمين المطلوبين للعدالة، والعثور على قرائن وأدلة في الأبنية المحترقة.

وساعدت جهود الكلب كراكر في القبض على مجموعة من المجرمين الذين حكم عليهم بالسجن مدداً مختلفة بلغ مجموعها 200 عام.

وساهم كراكر بشكل فعال في العثور على ضحايا زلزال هايتي الذي أودى بحياة 230 ألف شخص في عام 2010.

ومن المزمع أن يحصل الكلب على جائزة تقديرية من سلكي الشرطة والإطفاء البريطانيين، مكافأةً على جهوده في أداء واجبه، وإنقاذ الآخرين.

ودُرّب الكلب لكشف 20 نوعاً مختلفاً من المواد باستخدام حاسة شمه الفائقة. ومن إنجازاته الكبرى، مساهمتة في التعرف على هوية رجل احترق بالكامل في مركز لإعادة التأهيل في آشتون في 2014.

وبفضل جهود الكلب في معرفة سبب الحريق والتعرف على هوية الضحية، حُكم على الجاني بالسجن 30 عاماً.

وشارك كراكر في عام 2008 في البحث عن منزل مشتبه به بعد حريق شب في ستوكبورت، وساهم في التوصل إلى سبب الحريق الذي تبين مُتعمد، وحُكم على الجاني بالسجن 25 عاماً.

وبعد سنوات الخدمة الطويلة، أحيل كراكر للتقاعد بعدما بلغ الثالثة عشرة في 2013، ومن المقرر أن يتلقى جائزة تكريمية لجهوده الكبيرة، وفق صحيفة ميرور البريطانية.