حماد: مباحثات واتفاقيات شاملة بين وزارتي الداخلية في الاردن والعراق "حرب" بيانات بين مستشفى الجامعة و نقابة الممرضين حول "الإضراب" عن العمل الثلاثاء نقابة المحامين ترفض الالتزام بتطبيق نظام الفوترة الضريبي - تفاصيل "الأشغال" تُخضِع المواد الإنشائية في مشاريعها للفحص وضبط الجودة عن طريق الجمعية العلمية الملكية تعيين الكرادشة امينا عاما للهيئة المستقلة للانتخابات "بالاسماء" ...احالة عدد من ضباط دائرة الجمارك الى التقاعد مصادر لـ"جفرا": تأجيل الإعلان عن نتائج كلف أسعار الألبان للاسبوع المقبل القبض على خمسة أشخاص "خطرين" بحوزتهم اسلحة ومواد مخدرة 4 توائم يتفوقن في توجيهي فلسطين ممرضو مستشفى الجامعة يتوقفون عن العمل - تفاصيل وفاة سبعيني دهساً في عمان - تفاصيل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الأوقاف: المسجد الحسيني مفتوح للصلاة، وأضرار الحريق محدودة (صور) استمرار استخراج "نتائج التوجيهي" واعلانها بـ(25) الحالي ..تفاصيل "بالصور"..بتوجيهات ملكية العيسوي يتفقد المسجد الحسيني العثور على جثة ثلاثيني مضرجة بالدماء في أم أذينة - تفاصيل إخلاء مجمع سكني في الرصيفة خوفاً من انهياره اجواء صيفية عادية خلال نهاية الاسبوع وفيات الخميس 18-7-2019 الملك يتابع عن كثب حريق الحسيني ويوجه لإعادة تأهيل المسجد
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-09-11 | 10:43 am

فضيحة في منتجع مصري... طفل يُصاب بسكتة دماغية بعد تناوله طعاماً مسموماً!

فضيحة في منتجع مصري... طفل يُصاب بسكتة دماغية بعد تناوله طعاماً مسموماً!

جفرا نيوز -
يعاني طفل عربي الأصل يحمل الجنسية البريطانية (7 سنوات) من سكتة دماغية بعد تعرضه لتسمم غذائي خلال العطلة التي قضاها في منتجع خمس نجوم في الغردقة في مصر.

وأمضى الطفل لؤي محمد أكثر من ثلاثة أسابيع في العناية المركزة بسبب مضاعفات التسمم.

وشملت هذه المضاعفات إنتان الدم والسكتة الدماغية، بعد إصابته بالسالمونيلا في فندق "تيا هايتس" في خليج مكادي بالغردقة. ويقع هذا الفندق بالقرب من المنتجع الذي توفي فيه الزوجان البريطانيان جون وسوزان كوبر، نتيجة وعكة صحية في ظروف غامضة.

ووفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصيب الطفل لؤي بهذا المرض خلال العطلة. لكن حالته تدهورت عندما عاد إلى منزله في بريطانيا.

يوم الخميس الماضي، عانى لؤي سلسلة من النوبات وسكتة دماغية أثناء وجوده في المستشفى، وقد ورد أنّ حالته حرجة، لكنها مستقرة.

وقالت والدته فتحية عبيد، التي تحدثت من مستشفى برمنغهام للأطفال: "كان الأمر مرعباً. لقد ظننا أننا فقدناه".

وينتظر لؤي نتائج فحص التصوير بالرنين المغناطيسي واختبارات العمود الفقري. وهذه الفحوصات ستساعد الأطباء على تحديد الأضرار طويلة الأمد، وما زال يتلقى العلاج لرئته التي طالتها الأضرار أيضاً. وأضافت فتحية، التي تبلغ من العمر 30 عاماً: "كنت خائفة جداً من فقدانه، إن حالته تجعلني أشعر بالغضب، فقد بدأ كل هذا بالتسمم الغذائي". وقالت: "إن لؤي مجرد صبي صغير. سيبقى في المستشفى لبرهة من الزمن، لكنني أعرف أنه فتى مقاتل وسيصمد". وما زالت التحقيقات متواصلة حول وفاة الزوجين سوزان (63 عاماً) وجون كوبر (69 عاماً) من بيرنلي، الشهر الماضي. وتم إجلاء ضيفتين الأسبوع الماضي من نفس الفندق المصري، حيث لقي الزوجان البريطانيان مصرعهما جراء إصابة بالعدوى المعروفة باسم الشيغيلا. والشيغيلا هي من بين أحد أنواع البكتيريا المعدية المسببة للتسمم الغذائي، الذي يقتل مئات الآلاف سنوياً في جميع أنحاء العالم. وأظهرت العينات أن الضيفتين، الأم وابنتها، أصيبتا بالعدوى البكتيرية، وذلك وفق ما أفاد به مسؤول الصحة لصحيفة "ديلي تلغراف".

ويكي عرب