ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الاسبوع الثاني من الشهر الحالي الملك وولي العهد يلتقيان وجهاء وابناء الطفيلة ويفتتح المشاغل الهندسية بجامعة الطفيلة أمن الدولة: تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهمين بقضية التبغ بعد طعن أحد المتهمين بالقضية أمام محكمة التمييز اغلاق مصنعين للمعسل وضبط (10) أطنان مواد منتهية الصلاحية في الهاشمية الأردن يدين إغلاق الشرطة الإسرائيلية أبواب المسجد الأقصى ضبط (2800) زرعة سنية مهربة من الاحتلال خلال شهرين الأردنيون ثاني أكثر العرب بعد العراق في شراء العقارات بتركيا ابو البصل يرد على صحيفة اسرائيلية : "المجلس الفلسطيني الاردني لحماية القدس" قديم وأضيفت أسماء إحباط تهريب كمية من المخدرات ..وضبط شخصين عربيين وأردني بعد فقدانه لصوته لمدة عام ..فلسطيني يستعيد أحباله الصوتية في "المدينة الطبية" الامن ينفي وجود مخدرات حلوى في الأردن - تفاصيل وزارة العمل توضح موضوع المتعطلين عن العمل في العقبة - تفاصيل بتوجيه من الرزاز مجلس الاستثمار يصادق على 8 مخططات شمولية لـ 6 مناطق تنموية - تفاصيل تغيير «وشيك» في المناصب العليا و«العقبة» عالقة بين مشاريع الثلاثي "المصري – الإسرائيلي – السعودي" الملك يلتقي عددا من رؤساء الوزراء السابقين اليوم وفاة طفل اثر حريق منزل ذويه قبل أيام الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الملك بين اهالي الطفيلة اليوم "الاوقاف "مع انتهاء التسجيل (29) ألف مسجل للحج - تفاصيل البدء باستقبال طلبات دعم الخبز الكترونياً الاربعاء المقبل - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-09-11 | 10:43 am

فضيحة في منتجع مصري... طفل يُصاب بسكتة دماغية بعد تناوله طعاماً مسموماً!

فضيحة في منتجع مصري... طفل يُصاب بسكتة دماغية بعد تناوله طعاماً مسموماً!

جفرا نيوز -
يعاني طفل عربي الأصل يحمل الجنسية البريطانية (7 سنوات) من سكتة دماغية بعد تعرضه لتسمم غذائي خلال العطلة التي قضاها في منتجع خمس نجوم في الغردقة في مصر.

وأمضى الطفل لؤي محمد أكثر من ثلاثة أسابيع في العناية المركزة بسبب مضاعفات التسمم.

وشملت هذه المضاعفات إنتان الدم والسكتة الدماغية، بعد إصابته بالسالمونيلا في فندق "تيا هايتس" في خليج مكادي بالغردقة. ويقع هذا الفندق بالقرب من المنتجع الذي توفي فيه الزوجان البريطانيان جون وسوزان كوبر، نتيجة وعكة صحية في ظروف غامضة.

ووفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أصيب الطفل لؤي بهذا المرض خلال العطلة. لكن حالته تدهورت عندما عاد إلى منزله في بريطانيا.

يوم الخميس الماضي، عانى لؤي سلسلة من النوبات وسكتة دماغية أثناء وجوده في المستشفى، وقد ورد أنّ حالته حرجة، لكنها مستقرة.

وقالت والدته فتحية عبيد، التي تحدثت من مستشفى برمنغهام للأطفال: "كان الأمر مرعباً. لقد ظننا أننا فقدناه".

وينتظر لؤي نتائج فحص التصوير بالرنين المغناطيسي واختبارات العمود الفقري. وهذه الفحوصات ستساعد الأطباء على تحديد الأضرار طويلة الأمد، وما زال يتلقى العلاج لرئته التي طالتها الأضرار أيضاً. وأضافت فتحية، التي تبلغ من العمر 30 عاماً: "كنت خائفة جداً من فقدانه، إن حالته تجعلني أشعر بالغضب، فقد بدأ كل هذا بالتسمم الغذائي". وقالت: "إن لؤي مجرد صبي صغير. سيبقى في المستشفى لبرهة من الزمن، لكنني أعرف أنه فتى مقاتل وسيصمد". وما زالت التحقيقات متواصلة حول وفاة الزوجين سوزان (63 عاماً) وجون كوبر (69 عاماً) من بيرنلي، الشهر الماضي. وتم إجلاء ضيفتين الأسبوع الماضي من نفس الفندق المصري، حيث لقي الزوجان البريطانيان مصرعهما جراء إصابة بالعدوى المعروفة باسم الشيغيلا. والشيغيلا هي من بين أحد أنواع البكتيريا المعدية المسببة للتسمم الغذائي، الذي يقتل مئات الآلاف سنوياً في جميع أنحاء العالم. وأظهرت العينات أن الضيفتين، الأم وابنتها، أصيبتا بالعدوى البكتيرية، وذلك وفق ما أفاد به مسؤول الصحة لصحيفة "ديلي تلغراف".