امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2018-09-11 | 11:28 am

أسعار النفط في آسيا تسجل ارتفاعا

أسعار النفط في آسيا تسجل ارتفاعا

جفرا نيوز - سجلت أسعار النفط في آسيا ارتفاعا الثلاثاء في أسواق تخشى حدوث اضطرابات في العرض بسبب الوضع الجيواستراتيجي والأحوال الجوية.
وحوالى الساعة 03,00 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، المرجعي للخام الأميركي، تسليم تشرين الأول/اكتوبر أربعة سنتات إلى 67,58 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
أما برميل البرنت، المرجع الأوروبي، تسليم تشرين الثاني/نوفمبر فقد ارتفع 14 سنتا وبلغ سعره 77,51 دولارا.
ويثير موسم الأعاصير في الولايات المتحدة مخاوف على البنى التحتية للنفط والغاز في خليج المكسيك، بينما اثار هجوم على مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس قلقا على الانتاج الليبي.
وقال ستيفن اينيس المحلل في مجموعة "اواندا" إن "الاضطرابات في العرض ما زالت تؤمن دعما موقتا للأسعار"، مشيرا بذلك إلى الوضع في ليبيا.
وأشار إلى أن نفط برنت "بالكاد مدعوم من إعادة التشغيل المتأخرة لحقل بازرد في بحر الشمال بسبب الأحوال الجوية".
وعلى الامد الأبعد، تترصد الأسواق المعلومات المتعلقة بالعقوبات الأميركية على النفط الإيراني التي يفترض أن يبدأ تطبيقها في تشرين الثاني/نوفمبر 2018، كما يقول المحللون.
ويتوقع أن يكون لهذه العقوبات تأثير طويل الأمد على ثالث دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وأن تسبب خللا في عرض الذهب الأسود في الأسواق.
ويرى محللون أن الأسواق ستحرم من كمية كبيرة من الخام ستواجه الدول الأخرى صعوبات في تعويضها.
وكان برميل برنت كسب 54 سنتا في سوق المبادلات في لندن الجمعة وأغلق على 77,37 دولارا.
أما برميل النفط الخفيف فقد خسر 21 سنتا وأغلق على 67,54 دولارا في نيويورك.