العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2018-09-11 | 11:28 am

أسعار النفط في آسيا تسجل ارتفاعا

أسعار النفط في آسيا تسجل ارتفاعا

جفرا نيوز - سجلت أسعار النفط في آسيا ارتفاعا الثلاثاء في أسواق تخشى حدوث اضطرابات في العرض بسبب الوضع الجيواستراتيجي والأحوال الجوية.
وحوالى الساعة 03,00 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود)، المرجعي للخام الأميركي، تسليم تشرين الأول/اكتوبر أربعة سنتات إلى 67,58 دولارا في المبادلات الالكترونية في آسيا.
أما برميل البرنت، المرجع الأوروبي، تسليم تشرين الثاني/نوفمبر فقد ارتفع 14 سنتا وبلغ سعره 77,51 دولارا.
ويثير موسم الأعاصير في الولايات المتحدة مخاوف على البنى التحتية للنفط والغاز في خليج المكسيك، بينما اثار هجوم على مقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس قلقا على الانتاج الليبي.
وقال ستيفن اينيس المحلل في مجموعة "اواندا" إن "الاضطرابات في العرض ما زالت تؤمن دعما موقتا للأسعار"، مشيرا بذلك إلى الوضع في ليبيا.
وأشار إلى أن نفط برنت "بالكاد مدعوم من إعادة التشغيل المتأخرة لحقل بازرد في بحر الشمال بسبب الأحوال الجوية".
وعلى الامد الأبعد، تترصد الأسواق المعلومات المتعلقة بالعقوبات الأميركية على النفط الإيراني التي يفترض أن يبدأ تطبيقها في تشرين الثاني/نوفمبر 2018، كما يقول المحللون.
ويتوقع أن يكون لهذه العقوبات تأثير طويل الأمد على ثالث دولة منتجة للنفط في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وأن تسبب خللا في عرض الذهب الأسود في الأسواق.
ويرى محللون أن الأسواق ستحرم من كمية كبيرة من الخام ستواجه الدول الأخرى صعوبات في تعويضها.
وكان برميل برنت كسب 54 سنتا في سوق المبادلات في لندن الجمعة وأغلق على 77,37 دولارا.
أما برميل النفط الخفيف فقد خسر 21 سنتا وأغلق على 67,54 دولارا في نيويورك.