امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2018-09-11 | 11:31 am

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

جفرا نيوز - كل أم تمر بهذا الشعور، وهو خروج الطفل من حضنها إلى عالم غريب، هو المدرسة، ولذلك فهي تقوم بتصرفات معينة تكشف جوانب من شخصيتها، ويشتكي منها المعلمون والتربويون، فأي نوع من الأمهات أنت، تابعي معنا هذا الاختبار النفسي:
أم بكاءة:
نعم فأنت من الأمهات الكثيرات البكاء في كل موقف، وذلك حين تقومين بالبكاء لأي موقف، وفي حال تركك طفلك أمام باب فصله وبكيت، فعليك مراجعة حساباتك فوراً، فمن يذهب سوف يعود.
أم ضائعة:
إذا كنت توصلين طفلين أو أكثر إلى المدرسة ولا تعرفين ماذا تحملين معك، هل تحملين الحقائب أم عبوات الماء أو الشطائر، فأنت تضيعين وتضربين " لخمة" مع أي موقف"، رتبي أمورك في الحياة لكي تكوني حيث تريدين.
الأم المصورة:
لا تستغربي إن كنت من النساء اللواتي يضبطن أعصابهن، فإذا كنت توصلين طفلك لباب المدرسة ولا تنزلين من السيارة، وتلتقطين له الصور فأنت تتمسكين بقواك تحت أي ظرف، هنيئاً لك.
الأم الشكاءة:
أو الكثيرة الشكوى، وأنت بذلك لا تنظرين لأخطاءك، وتلقين باللوم على الآخرين، فأنت تنتقدين حديقة المدرسة وجرسها المزعج، وزيها الضيق، ولكن ماذا عن طفلك الذي سوف يعيث خراباُ مع معلمة بائسة؟
الأم المهووسة:
وهذه الأم تخاف من كل شيء، وحين تبدي خوفها على صحة طفلها وسلامته في المدرسة، وتصر على ألا يجلس بجوار النافذة، ولا في المقعد الخلفي، وتصمم أن يتناول شطائرها المنزلية، فهذه مهووسة بالنظافة والخوف من المرض لدرجة الفوبيا.