العثور على جثة كويتي في عمان والسفارة تتابع غدا آخر ايام شتوية التوجيهي لعام 2019 السفارة الكويتية تتابع باهتمام حادثة وفاة مواطن كويتي في عمان شارك و توقع نتيجة مباراة النشامى و فيتنام مع مجوهرات ديفا للفوز بجوائز قيمة هل تراجع كثير من المواطنون عن شراء اراضي و بناء شقق جديدة ؟ 9.495 مليار دينار احتياطات البنك المركزي من العملات الأجنبية ماذا قال مدرب منتخب فيتنام عن "النشامى" ..؟ "تفاصيل" ولي العهد يتوجه للإمارات لحضور مباراة النشامى مع فيتنام البلقاء التطبيقية تقرر اعادة العلامات الى الكليات وتأجيل السحب والاضافة لاسبوع الرزاز : هناك ترهل في القطاع الصحي ؟ القبض على ٣٨شخصا تورطوا بقضايا مخدرات وضبط مواد مخدرة واسلحة نارية مندوبا عن الملك الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% حسين السلمان يطلق فيديو كليب" التحدي عشق النشامى" هل أصحاب رواتب الـ(24) ألف سنوي وعائلاتهم مدعوون لمراجعة ضريبة الدخل ؟ جفرا تنشر صور وتفاصيل جديدة حول العثور على اردنية مقتولة باحدى الشقق في إسنبطول "حقك تعرف" تخفيض ضريبة السلاحف والافاعي إشاعة الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة هل يفعلها النشامى غداً امام فيتنام ..؟ والمدرب فيتال : المواجهة ليست سهلة وفاة أردني في القاهرة .. والخارجية تتابع
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الثلاثاء-2018-09-11 | 11:31 am

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

مع بداية العام الدراسي أي نوع من الأمهات أنت؟

جفرا نيوز - كل أم تمر بهذا الشعور، وهو خروج الطفل من حضنها إلى عالم غريب، هو المدرسة، ولذلك فهي تقوم بتصرفات معينة تكشف جوانب من شخصيتها، ويشتكي منها المعلمون والتربويون، فأي نوع من الأمهات أنت، تابعي معنا هذا الاختبار النفسي:
أم بكاءة:
نعم فأنت من الأمهات الكثيرات البكاء في كل موقف، وذلك حين تقومين بالبكاء لأي موقف، وفي حال تركك طفلك أمام باب فصله وبكيت، فعليك مراجعة حساباتك فوراً، فمن يذهب سوف يعود.
أم ضائعة:
إذا كنت توصلين طفلين أو أكثر إلى المدرسة ولا تعرفين ماذا تحملين معك، هل تحملين الحقائب أم عبوات الماء أو الشطائر، فأنت تضيعين وتضربين " لخمة" مع أي موقف"، رتبي أمورك في الحياة لكي تكوني حيث تريدين.
الأم المصورة:
لا تستغربي إن كنت من النساء اللواتي يضبطن أعصابهن، فإذا كنت توصلين طفلك لباب المدرسة ولا تنزلين من السيارة، وتلتقطين له الصور فأنت تتمسكين بقواك تحت أي ظرف، هنيئاً لك.
الأم الشكاءة:
أو الكثيرة الشكوى، وأنت بذلك لا تنظرين لأخطاءك، وتلقين باللوم على الآخرين، فأنت تنتقدين حديقة المدرسة وجرسها المزعج، وزيها الضيق، ولكن ماذا عن طفلك الذي سوف يعيث خراباُ مع معلمة بائسة؟
الأم المهووسة:
وهذه الأم تخاف من كل شيء، وحين تبدي خوفها على صحة طفلها وسلامته في المدرسة، وتصر على ألا يجلس بجوار النافذة، ولا في المقعد الخلفي، وتصمم أن يتناول شطائرها المنزلية، فهذه مهووسة بالنظافة والخوف من المرض لدرجة الفوبيا.