توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / قضايا و آراء
الثلاثاء-2018-09-11 |

ملفات الرزاز ما بين الرهان والامتحان ..

ملفات الرزاز ما بين الرهان والامتحان ..

جفرا نيوز
أسلوب التشتيت وتشعيب القضايا والتحديات لتغذية الاحباط في نفس المواطن واثقال الوطن جميعها قطع شطرنج تتحرك على رقعة واحدة تسمى لا نمو لا ازدهار لا تطور ..

نتمعن بالأخبار ونجد أنباء عن استقالة الرزاز والأخير يصرح بالنفي وبأنها مجرد شائعات وليس هنالك ما يدعو للاستقالة ولم يتعرض للتهديدات ..

ولو بحثنا في كمية العبء الذي يواجهه هذا الرجل من منطلق المنطق لا منطلق المجاملة لوجدنا أن الأمر فائض التحمل وإنه منذ تشكيلة الوزارة التي رسمت وشكلت والصقت به وهو يحاول بهدوئه وثقته وعقليته التي تفكر وتعمل أكثر مما تقول ..

واليوم نسمع عن أخبار تأتي على لسان نائب يتحدث عن تورط وزيرين في حكومة الرزاز بقضية الدخان الشهيرة التي ضجت بها وسائل التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية ..

ناهيك عن حكاية مطيع الهارب الذي تتلاطم الأنباء حوله بين من يتحدث عن وجوده بلبنان وبين من يخبرنا بأنه في حماية حسن نصر الله

فما الذي يحدث ؟؟

والحكومة ستعلن عن مشروع قانون ضريبة الدخل والمعشر يتحدث عن إلغاء ضريبة المبيعات عن السلع الأساسية والخضروات ..

هل هذا ما هو قد انتظرناه في ال100يوم الاولى من الحكومة ..؟

لقد كان الرزاز صريحا حين استثنى قضية البطالة من جولته الإصلاحية الأولى لكننا في الوقت ذاته نطالب بتحسين مستوى المعيشة والحد التدريجي لتغول صندوق النقد ..

مازلت على ثقة بأن تطلعات هذا الرجل لا تواكب الأيادي العابثة ولا تراقص آمالهم وأهدافهم في التنفيعات والامتيازات ..

فإلى أين سيمضي هذا الوطن بكل تلك الديون والتحديات والشباب البائس ورئيس الحكومة المتروي المحاط هل هو قادر على النجاة بالوطن ؟!

#روشان_الكايد