وفاتان غرقا داخل بركة زراعية في الزرقاء ارتفاع أسعار المحروقات خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي الطراونة يطالب بالكشف عن المتورطين بقضية الدخان والمسؤولين عن تزوير توقيعي العلاف والرزاز اسرائيل تفتتح المطار المثير للجدل قرب العقبة رغم الاعتراض الشديد من الاردن القبض على مطلوب خطير ومسلح في البادية الوسطى الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز عودة الاجواء الباردة واستمرارها حتى الاربعاء .. تفاصيل هيئة الاعلام : لا ترخيص لأي موقع إلكتروني دون رئيس تحرير متفرغ القبض على شخص سلب محل تجاري تحت تهديد السلاح في منطقة المنارة ارتفاع على درجات الحرارة واستمرار الأجواء الباردة ليلا القبض على 3 اشخاص خلال تعاطيهم للجوكر في الزرقاء الاردن يعترض رسميا على إقامة مطار اسرائيلي قرب العقبة جرائم المخدرات المشمولة والمستثناة من العفو .. تفاصيل النقل: استجبنا لتسعة من أصل عشرة مطالب للتاكسي الأصفر عطية: أردنيون في الخارج ينتظرون العفو ليعودوا ويسددوا التزاماتهم الملك عبر تويتر: نشامى وما قصرتوا إرادة ملكية بتعيين العتوم رئيسا لجامعة آل البيت الكباريتي يطالب بعدم شمول جرم الشيك بالعفو العام الحزن يخيم على الاردنيين بعد خسارة النشامى امام فيتنام .. تفاصيل اختتام امتحانات الدورة الشتوية للتوجيهي بمستوى عالي من الانضباط
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-09-11 | 02:01 pm

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة

جفرا نيوز - في كشف مثير ونادر بسبب قيمته الهائلة، أعلن مستكشفو معادن في أستراليا، مؤخرا، عثورهم على صخرتين تغطيهما قطع من الذهب وسط توقعات بأن تصل قيمة كل منهما إلى ملايين الدولارات.
وبحسب شركة "إر إن سي" الكندية المختصة في التنقيب عن المعادن، تزن القطعة الأكبر 95 كيلوغراما، ومن المرجح أن يبلغ غطاؤها من المعدن الأصفر أكثر من 68 كيلوغراما.
وأضافت الشركة أنها استخرجت ذهبا تصل قيمته إلى 11 مليون دولار في منجم كالغوري جنوبي أستراليا خلال الأسبوع الماضي.
أما الصخرة الثانية التي عثر عليها في الموقع نفسه فتزن 63 كيلوغراما، وتغطيها كمية من الذهب تقدر بـ45 كيلوغراما ولذلك فإن سعرها يقارب مليوني دولار.
وتستخرج شركات المعادن عادة غرامين اثنين من كل طن من الصخور في أستراليا لكن الشركة الكندية قالت إنها نجحت مؤخرا في استخراج 2200 غرام من كل طن.
ووفق ما نقلت "بي بي سي" عن أحد المختصين في هذا المجال فإن من النادر جدا أن يتم استخراج هذه النسبة الذهبية من الصخور.
وقامت الشركة بالتنقيب عن الذهب في موقع يقع على عمق 500 متر تحت الأرض وجاءت هذه الخطوة بعد رصد آثار للمعدن الأصفر في المكان خلال يونيو الماضي.
وأوضح المسؤول التنفيذي للشركة الكندية، مارك سالبي، أن الصخرة الكبرى ستعرض في مزاد علني أمام الراغبين في اقتنائها.