جفرا نيوز : أخبار الأردن | العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة
شريط الأخبار
"الخارجية": لا رد رسمي بشأن المعتقلين الأردنيين الثلاثة المعشر: الأردن يُعاني من غياب الاستقلال الاقتصادي أجواء معتدلة نهارا ولطيفة ليلا الاتفاق على حلول لخلاف نظام الأبنية سي ان ان : ألمانيا تمدد الأردن بـ 385 صاروخا مضادا للدبابات "القوات المسلحة: "علاقة الياسين بشركة الولاء" عارٍ عن الصحة تشكيلات أكاديمية في "الأردنية" (أسماء) الطاقة : احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" السلطة تهدد الاحتلال بالتوجه للأردن تجاريا الملك يهنئ خادم الحرمين بالعيد الوطني السعودي البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه ١١ طلب في العاصمة الغاء قرار كف يد موظفي آل البيت وإعادتهم الى العمل وفاة مواطنين غرقا في بركة زراعية في الجفر وزير الصناعة يقرر اجراء انتخابات الغرف التجارية انباء عن الغاء قرار كف يد 38 موظفا في ال البيت الأرصاد الجوية : الأحد المقبل أول أيام فصل الخريف توثيق الخطوط الخلوية بالبصمة نهاية العام اربد : كان يبحث عن خردوات فوجد جثة !! الرزاز يطلق خدمة تقييم الرضى عن خدمات دائرة الاراضي - صور لا استيراد لاي منتج زراعي في حال الاكتفاء محليا
عاجل
 

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة

جفرا نيوز - في كشف مثير ونادر بسبب قيمته الهائلة، أعلن مستكشفو معادن في أستراليا، مؤخرا، عثورهم على صخرتين تغطيهما قطع من الذهب وسط توقعات بأن تصل قيمة كل منهما إلى ملايين الدولارات.
وبحسب شركة "إر إن سي" الكندية المختصة في التنقيب عن المعادن، تزن القطعة الأكبر 95 كيلوغراما، ومن المرجح أن يبلغ غطاؤها من المعدن الأصفر أكثر من 68 كيلوغراما.
وأضافت الشركة أنها استخرجت ذهبا تصل قيمته إلى 11 مليون دولار في منجم كالغوري جنوبي أستراليا خلال الأسبوع الماضي.
أما الصخرة الثانية التي عثر عليها في الموقع نفسه فتزن 63 كيلوغراما، وتغطيها كمية من الذهب تقدر بـ45 كيلوغراما ولذلك فإن سعرها يقارب مليوني دولار.
وتستخرج شركات المعادن عادة غرامين اثنين من كل طن من الصخور في أستراليا لكن الشركة الكندية قالت إنها نجحت مؤخرا في استخراج 2200 غرام من كل طن.
ووفق ما نقلت "بي بي سي" عن أحد المختصين في هذا المجال فإن من النادر جدا أن يتم استخراج هذه النسبة الذهبية من الصخور.
وقامت الشركة بالتنقيب عن الذهب في موقع يقع على عمق 500 متر تحت الأرض وجاءت هذه الخطوة بعد رصد آثار للمعدن الأصفر في المكان خلال يونيو الماضي.
وأوضح المسؤول التنفيذي للشركة الكندية، مارك سالبي، أن الصخرة الكبرى ستعرض في مزاد علني أمام الراغبين في اقتنائها.