وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا لا ترخيص مركبات للعمل على التطبيقات طقس مشمس وبارد نسبيا نهار الثلاثاء أعمال صيانة واغلاقات بالطريق الصحراوي الثلاثاء الحكومة تقر نظاماً للتعيين على الوظائف القيادية تلزيم البترول الوطنية بتطوير الانتاج من حقل حمزة النفطي ضبط 12 ألف و500 "كروز" دخان مهرب واسلحة في سحاب الخارجية: حذرنا الأردنيين من الأوضاع في ليبيا ونتابع قضية المختطفين إجراء 20 عملية معقدة في الوجه والجمجمة والفكين بمدينة الحسين
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-09-11 | 02:01 pm

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة

العثور على صخرتين ضخمتين من الذهب.. والقيمة هائلة

جفرا نيوز - في كشف مثير ونادر بسبب قيمته الهائلة، أعلن مستكشفو معادن في أستراليا، مؤخرا، عثورهم على صخرتين تغطيهما قطع من الذهب وسط توقعات بأن تصل قيمة كل منهما إلى ملايين الدولارات.
وبحسب شركة "إر إن سي" الكندية المختصة في التنقيب عن المعادن، تزن القطعة الأكبر 95 كيلوغراما، ومن المرجح أن يبلغ غطاؤها من المعدن الأصفر أكثر من 68 كيلوغراما.
وأضافت الشركة أنها استخرجت ذهبا تصل قيمته إلى 11 مليون دولار في منجم كالغوري جنوبي أستراليا خلال الأسبوع الماضي.
أما الصخرة الثانية التي عثر عليها في الموقع نفسه فتزن 63 كيلوغراما، وتغطيها كمية من الذهب تقدر بـ45 كيلوغراما ولذلك فإن سعرها يقارب مليوني دولار.
وتستخرج شركات المعادن عادة غرامين اثنين من كل طن من الصخور في أستراليا لكن الشركة الكندية قالت إنها نجحت مؤخرا في استخراج 2200 غرام من كل طن.
ووفق ما نقلت "بي بي سي" عن أحد المختصين في هذا المجال فإن من النادر جدا أن يتم استخراج هذه النسبة الذهبية من الصخور.
وقامت الشركة بالتنقيب عن الذهب في موقع يقع على عمق 500 متر تحت الأرض وجاءت هذه الخطوة بعد رصد آثار للمعدن الأصفر في المكان خلال يونيو الماضي.
وأوضح المسؤول التنفيذي للشركة الكندية، مارك سالبي، أن الصخرة الكبرى ستعرض في مزاد علني أمام الراغبين في اقتنائها.