جفرا نيوز : أخبار الأردن | الممرضون يطالبون بحد أدنى لأجور ممرضي القطاع الخاص
شريط الأخبار
الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز مصدر: الحكومة تقرّ تسوية لملفي ‘‘جناعة والمحطة‘‘ اليوم المصري ينسب بمنح ‘‘الزرقاء الكبرى‘‘ 13.6 مليون دينار الرزاز: خطوة مهمة للنقل العام تم تدشينها اليوم في عاصمتنا الحبيبة وزيرة السياحة.. تثير غضب الأردنيين من جديد أردني يدخل لبنان مع أحزمة ناسفة المعشر: الحكومة ستلبي احتياجات القطاع الزراعي من العمالة الوافدة بعد نشر "جفرا نيوز"..الامن يلقي القبض على مالك صيدليات بحقه ٤٠ طلب مالي القبض على 6 مطلوبين بقضايا مالية كبيرة في المملكة العيسوي يلتقي وفد من الاتحاد العام للجمعيات والقطاع النسوي من جامعة مؤته وابناء لواء ذيبان ومعان .. صور إطلاق منصة "بخدمتكم" التفاعلية ضمن مرحلتها التجريبية القبض على ثلاثة اشخاص من مروجي المخدرات في البادية الشمالية بحضور الملكة اطلاق مهرجاناً تفاعلياً لاشراك المجتمع في الحملة الوطنية للحد من العنف ضد الأطفال العفو العام مازال قيد الدراسة ولاقرار نهائي بشأنه كتلة الانجاز تخوض انتخابات غرفة صناعة عمان - اسماء إحالة "26" متهماً إلى جنايات عمان على خلفية قضية إحدى شركات التجهيزات الطبية ابو السكر : الرزاز يخلف بوعده والمصري لم يدعم البلدية بدينار !! الرزاز: انتقادات المحافظات تستدعي الدراسة الرزاز يعيد انتاج مشروع نادر الذهبي مجلس النواب يشترط خدمة الوزراء 10 سنوات للحصول على الراتب التقاعدي
عاجل
 

الممرضون يطالبون بحد أدنى لأجور ممرضي القطاع الخاص

جفرا نيوز - قال نقيب الممرضين خالد ربابعة أن النقابة تعمل على حل مشاكل التمريض في القطاع الخاص بالتعاون مع وزارة الصحة وجمعية المستشفيات الخاصة.

واضاف خلال اجتماع عقده مع مدراء تمريض في مستشفيات القطاع الخاص، ان النقابة لن تقبل أن يتعرض الممرضين والممرضات في القطاع الخاص للاستغلال.

واشار ربابعة أن نسبة من الممرضين والممرضات في القطاع الخاص يتقاضون اجورا متدنية ويعملون ساعات طويلة ويعانون من تأخر صرف رواتبهم، الأمر الذي يتعارض مع حقوقهم المهنية والوظيفية والقانونية.

واكد على ضرورة وضع حد أدنى واقعي وعملي لرواتب الممرضين في القطاع الخاص من خلال فتح نقاش حول ذلك للوصول إلى قرار بذلك.

وبين ان هناك العديد من القضايا العالقة مع القطاع الخاص، وخاصة فيما يتعلق بتشغيل الممرضين والممرضات ووقف استقدام ممرضات اجنبيات.

ودعا ربابعة إلى دعم القطاع الطبي الخاص لما له من دور في تشجيع السياحة العلاجية، والتخفيف من العبء الصحي الملقى على القطاع العام.

واكد على ضرورة التخفيف من الأعباء المادية والضريبية الملقاة على مستشفيات القطاع الخاص، وتشجيعها على دعم الاقتصاد الوطني، مشددا على أنه يجب أن لاينظر للقطاع الخاص على أنه جسم غريب عن جسم الدولة.

ودار خلال اللقاء نقاش حول قضايا الممرضين في القطاع الخاص، حيث طالب مدراء تمريض ديوان الخدمة المدنية بتوزيع تعيينات الممرضين والممرضات في القطاع العام على فترات متباعدة من العام لتجنب حدوث إرباك أو نقص في التمريض بمستشفيات القطاع الخاص.

واثنى المشاركون في اللقاء على الجهود التي تبذلها النقابة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المهنة والممرضين في مختلف مواقع عملهم.