امن الدولة : رفع جلسة قضية الدخان لـ "الاربعاء" لا قطع للمياه في شهر رمضان - تفاصيل إراداة ملكية بتعيين مستشارين لـ الملك وقبول استقالة الشوبكي ملك المغرب سيزور الاردن قريباً.. فما هو سبب الزيارة ؟ العثور على خزائن سرية ضخمة تحتوي على مئات الملايين في منزل البشير .. تفاصيل احباط تهريب 1460 سيجارة الكترونية في المطار القبض على مطلوب خطير بقضايا السلب والسرقة وتشكيل عصابة أشرار في البادية الشمالية توقيف موظف بضريبة غرب عمان شطب ارصدة مكلفين أمن لحماية الكوادر الطبية الحكومية وفيات الثلاثاء 23-4-2019 المخيمات الفلسطينية تؤكد دعمها لمواقف الملك تجاه القدس الخدمة المدنية يكشف عن موعد الإعلان عن اسماء المتنافسين للتعيين في الفئة الاولى والثانية الوزيرة الاسبق لينا شبيب ترد على حقيقة تعيينها مستشارة في امانة عمان تغيرات على الحالة الجوية .. خلال الايام القادمة القبض على (3) أشخاص قاموا بسرقة (30) بطارية مركبة في الزرقاء اربد : مقتل شخص بعيار ناري في الشارع العام بانتظار تفويض الرزاز بتعديل وزاري موسع… وترقب لكيفية استغلاله الفرصة «الضريبة» تتجاوز قوانين الرياضيات بصرف دعم الخبز أبو غزالة: مشروع أردني فلسطيني لدعم المقدسيين وصون هوية القدس “مجلس العاصمة” يرفض طلبا بمناقلة 12 مليونا
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2018-09-11 | 03:58 pm

قطر تزود الصين بالغاز لمدة 22 عاما

قطر تزود الصين بالغاز لمدة 22 عاما

جفرا نيوز - أبرمت شركة "قطر غاز" اتفاقية طويلة الأمد مع شركة "بتروتشاينا" الصينية لتزويد الصين بنحو 3.4 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا لمدة 22 عاما.
وقالت الشركة في بيان، امس الاثنين: "بموجب هذه الاتفاقية التي تمتد حتى العام 2040، ستقوم "قطر غاز" بتزويد محطات استقبال مختلفة عبر الصين بالغاز الطبيعي المسال، من مشروع قطر غاز 2، وهو مشروع مشترك بين الشركات "قطر للبترول" و"إكسون موبيل" و"توتال". وسيتم تسليم أول شحنة إلى جمهورية الصين الشعبية خلال هذا الشهر".
وأضافت "تتيح هذه الاتفاقية المرونة في تسليم الغاز الطبيعي المسال إلى مختلف محطات الاستقبال عبر الصين، بما في ذلك محطات استقبال الغاز الطبيعي المسال التالية وذلك من خلال استخدام أسطول قطر غاز المكون من 70 ناقلة".
وتحتاج الصين إلى الغاز في ظل سعيها لاستبدال الفحم ليحل محله الغاز الطبيعي الأنظف، وهي وسيلة للحد من التلوث البيئي. وبعد أن بدأت بكين البرنامج العام الماضي، حلت الصين محل كوريا الجنوبية، كثاني أكبر مشتر للغاز الطبيعي المسال في العالم.
ووفقا لشركة الاستشارات "إس آي إيه إنرغي"، فإن واردات الصين من الغاز المسال قد ترتفع 70% ، إلى 65 مليون طن بحلول عام 2020. واستوردت الصين العام الماضي كمية قياسية بلغت 38.1 مليون طن، بزيادة 46% عن السنة السابقة.
بالمقابل تسعى قطر، أكبر منتج للغاز الطبيعي المسال في العالم، إلى جذب مشترين لزيادة محتملة في إنتاجها.