الدفاع المدني: 3598 حالة إسعاف و320 حريقا خلال 24 ساعة الحكومة تنشر أسماء القطاعات الأكثر تضررا خلال كورونا تعديل أمر الدفاع 6 .. تخفيض رواتب آيار وحزيران 30 % بالاتفاق أجواء معتدلة في معظم المناطق وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت أكيد: 51 شائعة في أيار أغلبها حول تداعيات فيروس كورونا ارتفاع على درجات الحرارة اقرار تعليمات العودة لكنائس الاردن لأول مرة.. توفير كولرات ماء بارد وساخن في غرف النزلاء بمراكز الاصلاح الأردن يعيد دراسة استخدام دواء الملاريا لكورونا عبيدات: لا توصية بفتح حضانات الأطفال في الاردن الأمانة : المباشرة بأعمال تنظيف الأرصفة الأسبوع المقبل "صحة إربد": الحالة المُعلن عن إصابتها اليوم لشخص خالط مخالط"سائق الخناصري" تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة ولا حالات شفاء - تفاصيل توجه لهيكلة "الصحة" واستحداث مديرية لإدارة الأزمات (مسودة نظام) منخفض خماسيني وحرارة متقلبة نهاية الأسبوع "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق "الضريبة": ضريبة المبيعات تستحق على نشاط البيع ولا أعباء ضريبية عن فترة العطلة الرسمية بتوجيهات ملكية..... العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد العموش: الباص سريع "عمان - الزرقاء" مشروع تنموي هام ذو مردود اقتصادي كبير صناعة عجلون تدعو المحال التجارية للالتزام بالإجراءات الوقائية
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2018-09-11 | 05:35 pm

كيف تزيد طول الطفل خلال مرحلة النمو؟

كيف تزيد طول الطفل خلال مرحلة النمو؟

جفرا نيوز -  يتحدد طول الطفل بواسطة العوامل الوراثية والتغذية. وبعد بلوغ الطفل عامه الأول يتباطأ معدل نمو الطول، ثم يزداد مرة أخرى في مرحلة المراهقة، ويكون ذلك بالنسبة للفتيات بين سن 8 و13 سنة، وللصبيان بين 10 و15 سنة. إليك أهم الإجراءات التي يمكنك القيام بها لمساعدة الطفل على الوصول إلى أقصى طول ممكن له وفقاً لجيناته الوراثية:

* الذهاب إلى الفراش مبكراً، والحصول على ما بين 10 و12 ساعة من النوم خلال السنوات الـ 10 الأولى من حياة الطفل.

* تقديم ما يكفي من البروتين والكالسيوم والحديد وفيتامين "أ" و"د" للطفل، ويتوفر ذلك في الأسماك والبيض والحليب والأجبان إلى جانب مصادر أخرى.

* ممارسة نشاط بدني يساعد على زيادة الطول، وخاصة: السباحة، وكرة السلة، ونط الحبل، والعقلة، وألعاب التسلق.

* وبشكل عام، حافظ على الزيارات الدورية للطبيب لمتابعة نمو الطفل.