مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان ”استثنائیة النواب“ تلتئم الیوم وفي جعبتها 13 مشروع قانون الحرارة تميل للارتفاع قليلا مقتل ثمانينية طعنا داخل منزلها في جبل عمّان مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها ضبط شخصين يذبحون المواشي دون ترخيص البطريرك ثيوفيلوس الثالث يجتمع مع رؤساء الكنائس الأمريكية وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة سقوط سدة داخل احد المحلات التجارية في محافظة الزرقاء الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال وفاة أردني في أمريكا واخر في السعودية والخارجية تباشر بنقل الجثامين للوطن السقاف: 10.5 مليار دينار موجودات استثمار الضمان نائب الملك يزور ضريح الملك المؤسس الرحامنة يشكر متقاعدي الجمارك القبض على شخص قتل طليقته وابلغ عن انتحارها البلقاء التطبيقية : بدء الامتحانات العملية للدورة الصيفية للشامل اليوم السبت الامن العام حول استخدام الكلاب البوليسية قبيل زيارة الرزاز لاربد "اجتهاد خاطىء" !! خارطة لمواقع مستودعات أسطوانات الغاز في المملكة لتسهيل الوصول اليها 26 اصابة بحادث تصادم حافلتين في الضليل غنيمات: الأردن لم يخرج من عنق الزجاجة ! ضبط 17 اعتداءً على خطوط المياه بالرصيفة
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-09-12 | 09:44 am

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

جفرا نيوز - 

رغم طعمه الذى يمنح الطعام مذاقا لذيذا الإ أن خبراء متخصصون في التغذية يحذرون من الإفراط في تناول المايونيز مع الأطعمة؛ لما يسببه من متاعب صحية.

ونقل موقع 'بولد سكاي' عن خبراء، تأكيدهم أن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون؛ مما يجعله مرتعًا كبيرًا للبكتيريا، وبالتالي على الأشخاص أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه.

ويقدم المايونيز إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحوي معدلات مقلقة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

ويحضر المايونيز من البيض والخل والملح وعصير الحامض، ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء، إن الكوب الواحد من المايونيز يحتوي على أكثر من 1400 سعرة حرارية؛ فضلاً عن 24 جرامًا من الدهون المشبعة، و160 جرامًا من الدهون.

وينبّه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأمريكية، إلى أن استهلاك المايونيز بكمية كبيرة، يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن بكتيريا السالمونيلا قد تنتقل إلى المايونيز من طريق البيض؛ فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضًا مجمدًا، وهو أمر لا يلتزمه من يحضّر الخليط داخل بيته.

وتؤدي هذه البكتيريا إلى متاعب صحية، مثل: الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون المايونيز في البيت، أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.

ويكي عرب