ظروف "كورونا" أدت إلى تباطؤ اقتصادي واضح ونسعى إلى ضخ السيولة في الأسواق دون تأثير على الخزينة الافراج عن د.احمد عويدي العبادي لا تسجيل حالات كورونا في المملكة اليوم اختيار البنك المركزي رائدا في التصدي لآثار كورونا العمل تضبط عمالا وافدين يقومون بتهريب عاملات من المنازل عمليات جراحية "نوعية" لأول مرة في مستشفى الأمير فيصل هيئة الاعتماد تقر نموذج تسكين المؤهلات على الإطار الوطني البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة حماد يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي ضبط 9 أشخاص روجوا للمخدرات في البادية الوسطى والبلقاء "المهندسين الزراعيين": إدخال كميات كبيرة من الزيتون المستورد سيؤثر على تسويق "المحلي" الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز "العاملين في الخدمات العامة تثمن دور جلالة الملك بالتصدي لمخططات الاحتلال ضبط مركبة 'ديانا' بداخلها 18 شخصاً وفيات الاربعاء 8-7-2020 فلكيا..عيد الأضحى يوم الجمعة (31) تموز دعم عمال المياومة والتكميلي الأسبوع القادم إحالة 14 متهما بقضايا فساد إلى القضاء منذ انتهاء الحظر إقرار سيناريوهات إجراءات العمل في الحضانات طقس صيفي معتدل الأربعاء
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-09-12 | 09:44 am

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

جفرا نيوز - 

رغم طعمه الذى يمنح الطعام مذاقا لذيذا الإ أن خبراء متخصصون في التغذية يحذرون من الإفراط في تناول المايونيز مع الأطعمة؛ لما يسببه من متاعب صحية.

ونقل موقع 'بولد سكاي' عن خبراء، تأكيدهم أن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون؛ مما يجعله مرتعًا كبيرًا للبكتيريا، وبالتالي على الأشخاص أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه.

ويقدم المايونيز إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحوي معدلات مقلقة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

ويحضر المايونيز من البيض والخل والملح وعصير الحامض، ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء، إن الكوب الواحد من المايونيز يحتوي على أكثر من 1400 سعرة حرارية؛ فضلاً عن 24 جرامًا من الدهون المشبعة، و160 جرامًا من الدهون.

وينبّه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأمريكية، إلى أن استهلاك المايونيز بكمية كبيرة، يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن بكتيريا السالمونيلا قد تنتقل إلى المايونيز من طريق البيض؛ فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضًا مجمدًا، وهو أمر لا يلتزمه من يحضّر الخليط داخل بيته.

وتؤدي هذه البكتيريا إلى متاعب صحية، مثل: الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون المايونيز في البيت، أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.