إيقاف محطة ضخ معالجة الرصيفة لتغير نوعية المياه مليون عزباء في الاردن...والمفرق في المرتبة الاولى بعدد المطلقين "بالصور"..اتلاف (4) اطنان من زيت الزيتون والتحفظ على (122) تنكة في جرش ترجيح رفع اسعار المشتقات النفطية بين (2-3.5%) الشهر القادم ..تفاصيل القبض على أربعة مطلوبين بقضايا مالية احدهم بحقه مبالغ تقدر بـ (11,5) مليون دينار الحكومة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا في الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لليوم الثاني عشر ..المعلمون يواصلون إضرابهم في مدارس المملكة الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز الحمود : الحكومة لم تتخذ قرار بشأن الغاء عقوبة "حبس المدين" زواتي: سخانات شمسية مدعومة 100% في (26) الف منزل ..تفاصيل شويكة: كل دينار ندفعه على السياحة يعود (100) دينار ..تفاصيل تربية البادية الشمالية : مخزون التعليم الاضافي كاف لتزويد المدارس باحتياجاتها الاعتــــدال الخريفــــي يبدأ اليــــوم في المملكة ويستمــــر (89) يــومـــا ..تفاصيل وفيات الاثنين 23-9-2019 5978 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة..تفاصيل طقس خريفي معتدل الإثنين الملك لـ عباس: الأردن يقف بكل إمكاناته إلى جانب الفلسطينيين تعيين (1000) موظف منهم (350) طبيباً في«الصحة» شويكة: نمو السياحة لم يأت فجأة قمة ثلاثية تجمع الملك عبدالله الثاني وعبدالفتاح السيسي وبرهم صالح في نيويورك.. ماذا قالوا ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الأربعاء-2018-09-12 | 09:44 am

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

جفرا نيوز - 

رغم طعمه الذى يمنح الطعام مذاقا لذيذا الإ أن خبراء متخصصون في التغذية يحذرون من الإفراط في تناول المايونيز مع الأطعمة؛ لما يسببه من متاعب صحية.

ونقل موقع 'بولد سكاي' عن خبراء، تأكيدهم أن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون؛ مما يجعله مرتعًا كبيرًا للبكتيريا، وبالتالي على الأشخاص أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه.

ويقدم المايونيز إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحوي معدلات مقلقة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

ويحضر المايونيز من البيض والخل والملح وعصير الحامض، ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء، إن الكوب الواحد من المايونيز يحتوي على أكثر من 1400 سعرة حرارية؛ فضلاً عن 24 جرامًا من الدهون المشبعة، و160 جرامًا من الدهون.

وينبّه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأمريكية، إلى أن استهلاك المايونيز بكمية كبيرة، يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن بكتيريا السالمونيلا قد تنتقل إلى المايونيز من طريق البيض؛ فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضًا مجمدًا، وهو أمر لا يلتزمه من يحضّر الخليط داخل بيته.

وتؤدي هذه البكتيريا إلى متاعب صحية، مثل: الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون المايونيز في البيت، أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.

ويكي عرب