جفرا نيوز : أخبار الأردن | احذري من الإفراط في تناول المايونيز
شريط الأخبار
بالفيديو.. محتجون يغلقون طريق الصوامع - الرمثا رفضاً لتشغيل شركات نقل حبوب بدلاً منهم المحكمة الإدارية تلغي قراراً لوزير الخارجية حول تشكيل لجنة تثبيت الملحقين الدبلوماسيين من هم الخاضعون للضريبة بعد إقرار النواب مشروع القانون المعدل - تفاصيل الحرارة حول معدلاتها نهارا وباردة ليلا 3 عطل رسمية ينتظرها الاردنيون في يوم الثلاثاء "الأمانة": منح إيصال الخدمات فقط للمشمولين بالقرار الحكومي مصادر حكومية: إعادة خدمة العلم قيد الترتيب والنقاش سلامة: لا انقطاع للمياه عن العاصمة خلال صيانة خط الديسي (البلقاء) تعد نموذجاً تعليمياً مهنياً للبكالوريس والماجستير والدكتوراة أوغلو: لا نرى إلا الملك عبدالله في الدفاع عن القدس توقعات بعاصفة ثلجية على المملكة لم تشهدها منذ 20 عاما الملك والرئيس المقدوني يبحثان فرص توسيع التعاون بين البلدين احالة قضايا جديدة إلى «مكافحة الفساد» والقضاء والادّعاء العام مصدر لجفرا : رفض إدخال شحنة ذرة فاسدة (60) طن قدمت عبر البحر للاردن .. صور الرزاز : الدول المانحة طلبت "قانون الضريبة" واطلب من النواب اقراره حتى لا يدفع الاردن الثمن صور .. الغذاء و الدواء تداهم مستودعاً وتضبط فيه (8) أطنان "بزر افغاني"مليء بالديدان و الحشرات في عمان رفض تكفيل موقوفي فاجعة البحر الميت للمرة الثالثة تأجيل إطلاق القمر الصناعي الأردني المصغّر بلدية الزرقاء توافق على مطالب موظفي البلدية .. صور التنمية تحقق في هروب 11 حدثا من احد مراكزها
عاجل
 

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

جفرا نيوز - 

رغم طعمه الذى يمنح الطعام مذاقا لذيذا الإ أن خبراء متخصصون في التغذية يحذرون من الإفراط في تناول المايونيز مع الأطعمة؛ لما يسببه من متاعب صحية.

ونقل موقع 'بولد سكاي' عن خبراء، تأكيدهم أن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون؛ مما يجعله مرتعًا كبيرًا للبكتيريا، وبالتالي على الأشخاص أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه.

ويقدم المايونيز إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحوي معدلات مقلقة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

ويحضر المايونيز من البيض والخل والملح وعصير الحامض، ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء، إن الكوب الواحد من المايونيز يحتوي على أكثر من 1400 سعرة حرارية؛ فضلاً عن 24 جرامًا من الدهون المشبعة، و160 جرامًا من الدهون.

وينبّه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأمريكية، إلى أن استهلاك المايونيز بكمية كبيرة، يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن بكتيريا السالمونيلا قد تنتقل إلى المايونيز من طريق البيض؛ فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضًا مجمدًا، وهو أمر لا يلتزمه من يحضّر الخليط داخل بيته.

وتؤدي هذه البكتيريا إلى متاعب صحية، مثل: الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون المايونيز في البيت، أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.