جفرا نيوز : أخبار الأردن | التعليم العالي يتراجع عن قبول الحاصلين على معدل 40% في الكليات المتوسطة
شريط الأخبار
المبيضين يوعز بتوقيف القائمين على حفل "قلق" النواب "يلغي" انقطاع راتب التقاعد للارامل والمطلقات عند زواجهن مرة اخرى اكثر من 10 ملايين دينار تدفعها الحكومة كـ "رواتب اعتلال" وفاة ثلاثيني دهساً في الزرقاء "قلق "يثير غضب الاردنيين .. و الداخلية : التصريح جاء لحفل غنائي فقط الدفاع المدني: 140 حادثاً مختلفاً خلال الـ 24 ساعة الماضية زواتي ترد على فيديو حول فاتورة الكهرباء وتشرح بند فرق اسعار الوقود 25 ألف أسرة جديدة تضاف لـ‘‘المعونة‘‘ العام المقبل الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز اعلان نتائج القبول الموحد وقبول (37149) طالباً وطالبة من الأردنيين - (رابط) المعشر: ضريبة البنوك من أعلى النسب عربيا وبرفعها يتضرر المواطن المتابعون يتبارون في نقد بث مباراة الفيصلي والسلط .. والعدوان يعتذر إنجاز ببعض الملفات وتقصير بأخرى في 100 يوم من حكومة الرزاز الرزاز ينتصر لمبادرة "شباب البلد همة وطن " بعد منع فعاليتهم العيسوي يلتقي وفد من جرش وعدد من عشيرة بني عطية وشباب القطارنة .. صور أردني يسطو على بنك في الكويت الإصلاح: ضريبة الدخل انصياع للصندوق مجاهد: امطار في شمال المملكة نهاية الاسبوع موظفو المحاكم الشرعية يضربون عن العمل ابتداء من الغد الاقتصادي والاجتماعي يعقد الجلسة الاخيرة حول نظام الابنية ويرفع توصياته
عاجل
 

التعليم العالي يتراجع عن قبول الحاصلين على معدل 40% في الكليات المتوسطة

جفرا نيوز - توقعت مصادر مطلعة ان يصدر وزير التعليم العالي توضيحا حول قرار مجلس التعليم العالي بشأن قبول من تصل معدلاتهم الى 40 %، ينص على انه لا يسمح لاي طالب ان يلتحق بتخصصات الكليات الجامعية المتوسطة، اذا كان معدله العام يقل عن 50 %، دون النظر الى العلامات التي تقل عن الخمسين في اي مادة من مواده.
واشارت ذات المصادر الى ان القرار سيعلن خلال الساعات القادمة كتوضيح بعد ان لاقى قرار المجلس ردود فعل متباينة حول اهلية هؤلاء الطلبة وكفاءتهم للالتحاق باي من الكليات الجامعية المتوسطة، اضافة الى ان هؤلاء الطلبة سيتمكنون من التجسير بعد انتهاء السنتين.
من جهة ثانية علمت «الدستور» ان جامعة البلقاء التطبيقية عممت على الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية الرسمية منها والخاصة، الالتزام بعدم قبول اي طالب يقل مجموعه العام عن الـ 50 % بصرف النظر عن اية مادة يحصل فيها على مجموع يصل الى 40 % ، اي ما مجموعه العام 700 من 1400 او 600 من 1200 للمسارات المهنية.
ووفقا لذات المصادر فان الطلبة الذين سجلوا ضمن القرار الخاص بالاربعين بالمائة سيخيرون إما بإرجاع ما تم دفعه من رسوم للتسجيل بأية كلية جامعية متوسطة، او الالتحاق ببرامج الدبلوم الفني لانهم اعتبروا غير ناجحين بالثانوية العامة وتنطبق عليهم شروط الدبلوم الفني.

الدستور