توجه لإعفاء المنشآت من غرامات العاملين غير المسجلين بالضمان “النزاهة” تنصف المستثمرين ومتخذي قرار زيادة رأسمال “الملكية” المعاني: نعد لإدراج “التربية الإعلامية” لطلبة المدارس.. وكمساق إجباري بالجامعات الحكومة: مبادرة لندن لتعظيم دور القطاع الخاص وعرض الفرص الاستثمارية ارتفاع طفيف على درجات الحرارة .. وأمطار حتى الجمعة عاطلون عن العمل يمشون من إربد لعمّان البدء بحملة للتفتيش على الدخان المهرب وعقوبات تصل الى السجن وتشكيل فرق مدنية متخفية للكشف على المتهربين الوحدات يطلب حكاما خارجيين للديربي دهس شاب مشارك في مسيرة العقبة العمل" تعلن عن رابط الكتروني للمقبولين لخدمة وطن غنيمات: الحكومة لن تعود من لندن بالمليارات بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك العيسوي يلتقي وفدين من الشوبك ومادبا 4 إصابات بتصادم على الصحراوي رئيس ديوان الخدمة المدنية يباشر لقائه المواطنين بـ 500 مراجع في اول الايام ! الخصاونة : عطاء للدفع الالكتروني بوسائط النقل العام قريبا - تفاصيل المستهلك: لا وجود لحليب أطفال غير صالح في المملكة إحالة (667) إعفاء طبيا مزوّرا في مستشفى الملك المؤسس إلى القضاء إغلاقات مرورية جديدة في عمّان لتنفيذ مشروع الباص السريع وزارة العمل تعلن قائمة المقبولين في برنامج "خدمة وطن" وجفرا تنشر الاسماء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2018-09-12 | 10:26 am

التعليم العالي يتراجع عن قبول الحاصلين على معدل 40% في الكليات المتوسطة

التعليم العالي يتراجع عن قبول الحاصلين على معدل 40% في الكليات المتوسطة

جفرا نيوز - توقعت مصادر مطلعة ان يصدر وزير التعليم العالي توضيحا حول قرار مجلس التعليم العالي بشأن قبول من تصل معدلاتهم الى 40 %، ينص على انه لا يسمح لاي طالب ان يلتحق بتخصصات الكليات الجامعية المتوسطة، اذا كان معدله العام يقل عن 50 %، دون النظر الى العلامات التي تقل عن الخمسين في اي مادة من مواده.
واشارت ذات المصادر الى ان القرار سيعلن خلال الساعات القادمة كتوضيح بعد ان لاقى قرار المجلس ردود فعل متباينة حول اهلية هؤلاء الطلبة وكفاءتهم للالتحاق باي من الكليات الجامعية المتوسطة، اضافة الى ان هؤلاء الطلبة سيتمكنون من التجسير بعد انتهاء السنتين.
من جهة ثانية علمت «الدستور» ان جامعة البلقاء التطبيقية عممت على الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية الرسمية منها والخاصة، الالتزام بعدم قبول اي طالب يقل مجموعه العام عن الـ 50 % بصرف النظر عن اية مادة يحصل فيها على مجموع يصل الى 40 % ، اي ما مجموعه العام 700 من 1400 او 600 من 1200 للمسارات المهنية.
ووفقا لذات المصادر فان الطلبة الذين سجلوا ضمن القرار الخاص بالاربعين بالمائة سيخيرون إما بإرجاع ما تم دفعه من رسوم للتسجيل بأية كلية جامعية متوسطة، او الالتحاق ببرامج الدبلوم الفني لانهم اعتبروا غير ناجحين بالثانوية العامة وتنطبق عليهم شروط الدبلوم الفني.

الدستور